Unboxing Geeks

Apple ID

أصبح بإمكانك استخدام Apple ID على الويب مع دعم مفاتيح المرور لأنظمة iOS 17 و iPadOS 17 وغيرها‎

ستقدم هذه الميزة الرائعة حماية أكبر للمستخدمين وسرعة في استخدام المواقع، ولا استبعد أن يتم استبدال كلمات المرور قريباً بسبب هذه الخاصية.

بدايةً من أنظمة iOS 17 و iPadOS 17 و macOS Sonoma الجديدة، سيتم تلقائياً تعيين مفتاح مرور للمستخدمين الذين لديهم Apple ID، مما يسمح لهم بتسجيل الدخول إلى حساب Apple ID الخاص بهم باستخدام مستشعرات Face ID أو Touch ID بدلاً من كلمة المرور الخاصة بهم على صفحات تسجيل الدخول المتنوعة من Apple، بما في ذلك icloud.com و appstoreconnect.apple.com والمزيد.

ميزة Passkey تصل حسابات Apple ID

Apple ID

بمعنى آخر، سيسمح هذا التحديث للمستخدم من تسجيل الدخول إلى أي موقع ويب تابع لشركة Apple باستخدام مفتاح مرور Apple ID المخصص للحساب، والذي يمكن استخدامه عند تسجيل الدخول باستخدام Apple على الويب. تعد مفاتيح المرور بديلاً أكثر أماناً لكلمات المرور، حيث توضح شركة Apple:

“مفتاح المرور هو كيان تشفير غير مرئي لك، ويتم استخدامه بدلاً من كلمة المرور. يتكون مفتاح المرور من زوج مفاتيح – مقارنة بكلمة المرور – يعمل على تحسين الأمان بشكل كبير. مفتاح واحد عام، مسجل في موقع الويب أو التطبيق الذي تستخدمه. المفتاح الآخر خاص، ولا تحتفظ به سوى أجهزتك”

Apple ID 1

سيكون دعم ميزة Passkey في حسابات آبل ID متاحاً أيضاً مع تطبيقات ومواقع الطرف الثالث التي تدعم ميزة “تسجيل الدخول باستخدام Apple”.

يمكن للمستخدمين الذين يستخدمون إصدارات تجريبية من أنظمة iOS 17 و iPadOS 17 و macOS Sonoma اختبار ميزة Passkey على صفحات تسجيل الدخول المدعومة من Apple بدءًا من اليوم، ولكن لا يبدو بعد أن ذلك متاح للجميع حتى الآن. حيث سيتمكن جميع المستخدمين الذين لديهم Apple ID من تسجيل الدخول باستخدام مفتاح مرور بمجرد إصدار تحديثات البرامج للجمهور في وقتٍ لاحق من هذا العام.

iOS 17 passkey