Unboxing Geeks

أفضل كاميرا ميرورليس في 2023

أفضل كاميرا ميرورليس في 2023

 في هذا المقال اليوم سنلقي بالضوء على قائمة أفضل كاميرا ميرورليس في 2023، حيث تتواجد العديد من الخيارات التي يمكنك العثور بينها على الكاميرا المناسبة لك.

كانت الأشهر القليلة الماضية في عالم الكاميرات متقلبة للغاية، فقد رأينا العديد من الموديلات الجديدة من سوني، وكانون، وفوجي فيلم، ونيكون، وباناسونيك مع سرعات تصوير أفضل، وتركيز تلقائي ومقاطع فيديو بدقة أعلى.

وهذا أمر مثير إذا كنت تبحث عن أحدث الكاميرات، ولكنه يعني أيضًا أنه يمكن العثور على خصومات جيدة عند اختيار أفضل كاميرا ميرورليس في 2023.

إذا كنت متحيرًا بشأن أي الموديلات لديها أفضل قدرات تركيز تلقائي، أو الاستقرار، أو الميزات الأخرى، فلا تقلق.

في دليلنا لعام 2023 سنغطي جميع الموديلات والصفقات الجديدة، حتى تتمكن من اختيار أفضل كاميرا ميرورليس في 2023 سواء كنت تنشر مقاطع على يوتيوب، أو مصورًا للحياة البرية، أو غير ذلك.

mirrorless camera 2

كيف تختار أفضل كاميرا ميرورليس في 2023

“لماذا أحتاج لشراء كاميرا بينما يمكن لهاتفي الذكي التقاط صور رائعة؟” قد تسأل نفسك هذا السؤال.

لكن الكاميرات الميرورليس تختلف تمامًا عن كاميرا الهاتف الذكي، حيث تسمح الحساسات الكبيرة في الكاميرات الميرورليس بدخول المزيد من الضوء، ويمكنك الاختيار من بين مجموعة واسعة من العدسات ذات البصريات المتفوقة بكثير.

حيث يتوفر لديك العديد من الفتحات في الكاميرات بدلاً من فتحة واحدة فقط في الهواتف الذكية، مما يمنحك مزيدًا من التحكم في الإضاءة.

كما يمكنك الحصول على تأثير الخلفية الطبيعي بدلاً من التأثير المركب بالذكاء الاصطناعي، والتصوير الأسرع، والشاتر الفعلي، وتسجيل فيديو أكثر احترافية، وما إلى ذلك.

تتمتع الهواتف الذكية بمهارات معالجة مدهشة تساعد في تسهيل التصوير الفوتوغرافي، ولكن هذا كل ما يمكنها فعله.

قد يهمك: أفضل هواتف التصوير لعام 2023

بينما تُعد الكاميرا الميرورليس الخيار الأفضل إذا كنت تبحث عن كاميرا احترافية جديدة، حيث أعلنت كل من كانون ونيكون مؤخرًا أنهما سيوقفان عن تطوير كاميرات DSLR لأن معظم مزايا تلك الفئة قد اختفت.

ومع استثمار الشركتين كل جهودهما في الكاميرات الميرورليس، يُعد هذا النوع من الكاميرات الخيار الأفضل الذي يحتوي على أحدث التقنيات.

لا تزال الكاميرات الصغيرة الحجم موجودة ولكن تواجدها أضعف من أي وقت مضى.

حيث قامت باناسونيك ببناء عدد من النماذج الجيدة في الماضي، ولكنها أعلنت مؤخرًا أنها ستركز فقط على الكاميرات الميرورليس المخصصة للفيديو في المستقبل.

ولم نر أي نموذج جديد من كانون أو نيكون ضمن فئة الكاميرات الصغيرة الحجم في الآونة الأخيرة أيضًا.

فقط سوني وفوجي فيلم هما اللذان يحملان شعلة الكاميرات الصغيرة الحجم، حيث طرحت الأخيرة نموذج X100V بسعر 1400 دولار، والذي أصبح صعب العثور عليه في المتاجر. ومعظم نماذج سوني الصغيرة الحجم الأخيرة، مثل ZV-1F، مصممة للفلوجرز.

والآن، دعونا نتحدث عن الميزات التي تحتاجها في الكاميرا الميرورليس.

mirrorless camera 1

الميزة التي تؤثر على التصوير الفوتوغرافي الخاص بك (وميزانيتك) هي “حجم المستشعر”.

أكبرها حجمًا هو المتوسط المنصف (ميديم فورمات) ولكن هذا النوع يستخدم فقط في الكاميرات المتخصصة للغاية مثل التي تقدمها شركات هاسلبلاد وفوجي فيلم ولايكا، وهي كاميرات باهظة السعر وليست مخصصة للغالبية العظمى من المستهلكين، لذلك سنتجاهل هذه الفئة في هذه المقالة.

أغلى فئة سنتحدث عنها هنا هي “الإطار الكامل” والتي يستخدمها بشكل كبير المحترفون والهواة المحبون للتصوير.

تتوفر كاميرات ميرورليس الإطار الكامل من جميع العلامات التجارية الرئيسية باستثناء فوجي فيلم، بما في ذلك سوني وكانون ونيكون وباناسونيك.

وتوفر هذه الصيغة أفضل جودة صورة، وقدرة على التصوير في ضوء منخفض، وعمق الميدان، بسعر ابتدائي يتراوح حوالي 1000 دولار.

ومع العدسات المناسبة، يمكنك الحصول على خلفية مموهة بشكل جميل، وتركيز تلقائي سريع.

تأتي كاميرات APS-C ذات الحجم الأصغر وتتوفر في نماذج من فوجي فيلم وسوني ونيكون وكانون.

تكون الكاميرات والعدسات في هذه الفئة أرخص من فئة الإطار الكامل، ولكنها لا تزال تتيح خلفيات مموهة بشكل جيد مع تأثير “البوكيه”، وقدرة جيدة على التصوير في ضوء منخفض، ودقة نسبية عالية.

بحجم مستشعر يعادل فيلم السينما 35 ملم، تُعد هذه الكاميرات مثالية لتسجيل الفيديو.

ذو صلة: Razer Kiyo Pro Ultra هي كاميرا ويب “خارقة” بسعر “رمزي”

ثم لدينا “Micro Four Thirds” المستخدمة من قبل باناسونيك وأوليمبوس، وهي أصغر حجم مستشعر رئيسي للكاميرات الميرورليس.

تقدم قدرة أقل على جمع الضوء، وتأثير تمويه الخلفية أقل بشكل ملحوظ من APS-C، ولكنها تسمح بوجود كاميرات وعدسات أصغر وأخف وزنًا.

وعند استخدامها في تسجيل الفيديو، يصعب تمويه الخلفية لعزل موضوع التصوير، ولكن التحكّم في التركيز أسهل.

أفضل كاميرا ميرورليس في 2023 3

الشيء الذي يجب مراعاته تاليًا هو دقة المستشعر.

تقدم الكاميرات عالية الدقة مثل A7R V ذات الإطار الكامل من سوني بدقة 61 ميجابكسل، أو فوجي فيلم X-H2 بدقة 40 ميجابكسل من نوع APS-C صورًا ذات تفاصيل غنية، لكن البكسلات الصغيرة تعني أنها ليست مثالية لتصوير الفيديو أو للتصوير في ضوء منخفض.

النماذج ذات الدقة الأقل مثل GH5s بدقة 10.3 ميجابكسل من باناسونيك، أو A7S III بدقة 12.1 ميجابكسل من سوني، تتميز في تصوير الفيديو وتصوير ISO العالي، ولكنها تفتقر إلى التفاصيل في الصور.

جودة الصورة تعتمد على ذوق الشخص نفسه، ولكن الكاميرات تختلف في النتائج بشكل طفيف.

يفضل بعض المصورين درجات لون البشرة من كانون، في حين يفضل آخرون ألوان فوجي فيلم. ومن الأفضل التحقق من الصور الملتقطة بواسطة كل كاميرا لمعرفة النموذج الذي يناسب أسلوبك في التصوير.

ماذا عن التحكم؟ تحتوي كاميرا فوجي فيلم X-T5 مثلًا على الكثير من الأزرار اليدوية التي تساعد في التحكّم في الصورة، في حين تعتمد كاميرا سوني A6600 على القوائم بشكل أكبر.

يعتمد الاختيار في كثير من الأحيان على التفضيلات الشخصية، ولكن الأزرار اليدوية يمكن أن تساعدك في العثور على الإعدادات بسهولة والتصوير بشكل أسرع.

بالنسبة للعدسات الثقيلة، تحتاج إلى كاميرا بمقبض كبير.

أفضل كاميرا ميرورليس في 2023 4

كما أصبح الفيديو أكثر أهمية من أي وقت مضى. وتقدم معظم الكاميرات الرائعة دقة 4K بسرعة 30 إطار في الثانية، ولكن بعض النماذج تقدم الآن دقة 4K بسرعة تصل إلى 120 إطار في الثانية، أو دقة 6K وحتى 8K.

إذا كنت بحاجة إلى نتائج تبدو احترافية، فاختر كاميرا بقدرة 10-bit أو حتى RAW، جنبًا إلى جنب مع بروفايل لوج لتعظيم نطاق الديناميكية.

كما أن استقرار الجسم، الذي يُبقي الكاميرا ثابتة حتى إذا كنت أنت تتحرك، هو خيار آخر مهم لتصوير الفيديو والتصوير في الإضاءة المنخفضة.

سترغب أيضًا النظر في مواصفات المنظار الإلكتروني (EVF)، حيث تجعل الدقات ومعدلات التحديث العالية تقييم الصور أسهل، خاصة في البيئات المشمسة.

وهناك العديد من المميزات المهمة الأخرى مثل قدرة شاشة العرض على مرونة الحركة، إلى جانب أشياء مثل عمر البطارية وعدد ونوع فتحات بطاقات الذاكرة والمنافذ والاتصال اللاسلكي.

واختيار العدسة مهم جدًا أيضًا، وبعض العلامات التجارية – مثل سوني – لديها خيارات أكثر من غيرها. وعلى أي حال ستحتاج لشراء عدسة واحدة على الأقل.

والآن، دعونا نلقي نظرة على أفضل كاميرا ميرورليس في 2023.

قسمنا هذه القائمة إلى أربع فئات ميزانية: أقل من 800 دولار، وأقل من 1500 دولار، وأقل من 2500 دولار وأكثر من 2500 دولار.

أفضل كاميرا ميرورليس في 2023 أقل من 800 دولار

Canon EOS R50

Canon EOS R50

اختياري الأول في فئة الميزانية المنخفضة هي الكاميرا الجديدة من كانون بقيمة 680 دولار أميركي تقريبًا، وهي طراز مميز بالنظر إلى سعرها.

حيث يمكنها التقاط صور مستمرة بمعدل يصل إلى 15 إطار في الثانية في وضع الغالق الإلكتروني، وتتوفر دقة 4K بدقة 10 بت بمعدل يصل إلى 30 إطار في الثانية، مع تقنية سوبر سامبلينغ وعدم قص الصورة.

كما تحتوي على شاشة عرض قابلة للتحريك بالكامل، وعلى عكس الكاميرات الأخرى في هذه الفئة، تحتوي على محرك بحث إلكتروني.

وتستخدم تقنية تركيز ثنائي البكسل مع وضع التعرف على العناصر، ويوجد أيضًا فلاش منبثق.

المشكلة الوحيدة هي نقص عدسة ذات جودة جيدة بسعر معقول مثل سعر الكاميرا نفسها.

كاميرا Olympus OM-D E-M10 Mark IV

Olympus OM-D E-M10 Mark IV | أفضل كاميرا ميرورليس في 2023

خيارك الأفضل التالي هو طراز قديم، كاميرا Olympus OM-D E-M10 Mark IV بدقة 20.7 ميجابكسل، حيث توفر أفضل مزيج من ميزات التصوير الفوتوغرافي والفيديو.

تتيح لك سرعات تصوير تصل إلى 15 إطار في الثانية، وفيديو 4K بدقة 30 إطار في الثانية أو 120 إطار في الثانية بدقة HD، وهي واحدة من القليل من الكاميرات في هذه الفئة السعرية التي تحتوي على نظام تثبيت مدمج بخمس محاور.

كما أنها محمولة وخفيفة الوزن للسفر، والعدسات صغيرة وبأسعار معقولة. ومن بين العيوب أن نظام التركيز التلقائي ليس بسرعة أو دقة المنافسة، وحجم المستشعر الصغير.

كاميرا Sony Alpha ZV-E10

Sony Alpha ZV E10

إذا كنت مبدعًا، فكاميرا Sony ZV-E10 بدقة 24.2 ميجابكسل هي خيار قوي ميسور التكلفة.

فيمكنها التقاط فيديو 4K حاد بمعدل يصل إلى 30 إطار في الثانية بتقنية القص (أو 1080 بدقة 120 إطار في الثانية)، وتستخدم نظام التركيز التلقائي الرائع المدعوم بالذكاء الاصطناعي من سوني مع التعرف على الوجه والعين.

كما أن لديها عدد قليل من الميزات الخاصة بالمبدعين مثل ميزة Product Showcase ومفتاح “بوكيه” الذي يجعل الخلفية مموهة قدر الإمكان حتى يبرز موضوع التصوير.

وميزة أخرى جميلة هي الميكروفون عالي الجودة الذي يتيح لك تسجيل الفيديو دون الحاجة إلى شراء ميكروفون خارجي.

كاميرا Panasonic LUMIX G100

Panasonic LUMIX G100 | أفضل كاميرا ميرورليس في 2023

خيار آخر جيد للمبدعين هو كاميرا Panasonic Lumix G100، والتي تعتبر أفضل للتصوير الفوتوغرافي، وهي متاحة الآن بعدسة 12-32 ملم.

مثل ZV-E10، يمكنها التقاط فيديو 4K بمعدل 30 إطار في الثانية (محدودة بنسبة 1.47x)، بينما يمكن تصوير فيديو 1080 بدقة 60 إطار في الثانية.

على عكس منافستها سوني، تحتوي G100 على EVF بدقة 3.68 مليون نقطة وسرعات تصوير تصل إلى 10 إطارات في الثانية. ومن بين الميزات الأخرى شاشة عرض متحرك بالكامل، ونظام تثبيت صورة هجين بخمس محاور.

أفضل كاميرا ميرورليس في 2023 أقل من 1500 دولار

كانون EOS R7

EOS R7

خيارك الأفضل على الإطلاق في هذه الفئة هو كانون EOS R7 بدقة 32.5 ميجابكسل من نوع APS-C.

فهي توفر سرعات تصوير سريعة جدًا تصل إلى 30 إطار في الثانية باستخدام الغالق الإلكتروني، وصورًا عالية الدقة تتماشى مع ألوان البشرة، وتركيزًا تلقائيًا ممتازًا.

كما أنها توفر فيديو حاد بدقة 4K بعمق لوني 10 بت، على الرغم من التأثير السلبي لـ rolling shutter.

ومن بين الميزات الأخرى نظام تثبيت الصور الخماسي المحور، وفتحات بطاقات عالية السرعة مزدوجة، وعمر بطارية جيد وأكثر من ذلك.

كانون EOS R8

EOS R8 | أفضل كاميرا ميرورليس في 2023

عادة، تبدأ كاميرات الإطار الكامل بسعر 2000 دولار أمريكي وأعلى، لكن الآن هناك نموذجان جديدان بسعر 1500 دولار أمريكي.

والأفضل بينهما هو كانون EOS R8 الجديد تمامًا، فهو تحتوي على تركيز تلقائي مزدوج بكسل ممتاز من كانون مع ميزة التعرف الذكي على الكائنات، ويمكنها التقاط صور مستمرة بسرعة تصل إلى 40 إطار في الثانية.

كما أنها رائعة في الفيديو، حيث تدعم فيديو 4K عالي الجودة بعمق لوني 10 بت بمعدل 60 إطار في الثانية.

وتوفر EOS R8 شاشة عرض متحركة، مما يجعلها رائعة للفلوجرز. العيب الرئيسي هو عدم وجود نظام تثبيت الصور داخل الجسم.

باناسونيك Lumix GH5 II

Lumix GH5 II

خيار أفضل للفيديو هو باناسونيك Lumix GH5 II Micro Four Thirds. فهي واحدة من أرخص النماذج بفيديو 4K 60p ذي معدل بتات عالي.

كما توفر أيضًا تثبيت صور فعال، ومداخل احترافية، وفتحة بطاقات عالية السرعة مزدوجة، وشاشة عرض قابلة للطي.

النقاط السلبية هي حجم المستشعر Micro Four Thirds الصغير ودقة الصور الفوتوغرافية المنخفضة نسبيًا بحجم 20 ميجابكسل.

أفضل كاميرا ميرورليس في 2023 أقل من 2500 دولار

كاميرا سوني Alpha a7 IV

Alpha a7 IV | أفضل كاميرا ميرورليس في 2023

تتميز هذه الفئة حاليًا بأكثر الخيارات تنوعًا، وتتصدر السوق كاميرا سوني a7 IV.

تتميز بدقة تصوير تصل إلى 33 ميجابكسل، مما يعني تحسين كبير في جودة الصورة، كما تدعم فيديو 4K بجودة 10 بت 4:2:2 وبمعدل يصل إلى 60 إطار في الثانية، وتوفر تركيزًا تلقائيًا رائعًا للفيديو والصور، وتقنية تثبيت الصور داخل الجسم تعمل بشكل جيد.

والعيوب الرئيسية هي تأثير الـrolling shutter الذي يحد من استخدام الغالق الإلكتروني، بالإضافة إلى السعر العالي نسبيًا.

كانون EOS R6 Mark II

EOS R6 Mark II

الخيار الأفضل التالي ضمن أفضل كاميرا ميرورليس في 2023 هو كاميرا كانون EOS R6 II، وهي كاميرا هجينة جديدة توفر مزيجًا مثاليًا من الميزات الفوتوغرافية والفيديو.

حيث يتم توفير مستشعر 24.2 ميجابكسل مما يتيح المزيد من التفاصيل مقارنةً بالنموذج السابق، كما يمكنك التقاط صور RAW بمعدل يصل إلى 40 إطارًا في الثانية عند استخدام الغالق الإلكتروني.

تدعم المواصفات الفيديو بشكل جيد مع دقة 4K بمعدل يصل إلى 60 إطار في الثانية ومستشعر كامل الحجم، وتوفر تركيزًا تلقائيًا سريعًا وأكثر تنوعًا من أي وقت مضى بفضل توسيع كشف الكائنات.

فوجي فيلم X-H2S

X-H2S | أفضل كاميرا ميرورليس في 2023

إذا كنت ترغب في استخدام مستشعر APS-C الأصغر، فتحقق من كاميرا فوجي فيلم X-H2S.

إذ تتميز بمستشعر سريع 26.1 ميجابكسل يسمح بسرعات تصوير متتالية تصل إلى 40 إطار في الثانية، مع دعم 4K بمعدل 120 إطار في الثانية مع أقل تأثير rolling shutter.

ويمكنها التقاط فيديو ProRes 10-bit داخليًا، وتوفر تثبيت صور داخل الجسم بقوة 7 مرات، ويوجد بها محرك بصري متقدم.

والعيب الرئيسي هو أن نظام التركيز التلقائي ليس متفوقًا على نظامي كانون وسوني.

باناسونيك LUMIX S5 II

LUMIX S5 II

للمصورين الذين يركزون على الفيديو، يجب أن يلقوا نظرة على كاميرا باناسونيك LUMIX S5 II بمستشعر كامل الحجم.

إذ تعد هذه الكاميرا أول كاميرا من الشركة تدعم تركيزاً هجيناً، مما يسهل تركيز الكاميرا ويحل مشاكل الاهتزاز.

ويمكنك تصوير فيديو 4K بدقة حادة بمعدل 30 إطار في الثانية بتباين كامل لعرض المستشعر، أو 4K بمعدل 60 إطار في الثانية من حجم APS-C، كل ذلك بعمق لوني 10 بت.

توفر الكاميرا أيضًا تصويرًا بجودة 5.9K بمعدل 30 إطار في الثانية، بالإضافة إلى إخراج خارجي RAW 5.9K إلى مسجل Atomos، وشاشة قابلة للطي، وتقنية تثبيت صور بخمسة محاور هي الأفضل في الصناعة.

تتميز جودة الصورة أيضًا بفضل المستشعر المزدوج الفائق الحساسية بدقة 24 ميجابكسل.

فوجي فيلم X-T5

X-T5 - أفضل كاميرا ميرورليس في 2023

تعد كاميرا فوجي فيلم X-T5 هي الأفضل قيمة إذا كنت تبحث عن كاميرا جديدة.

حيث تتوفر بمستشعر APS-C بدقة 40 ميجابكسل، وتدعم تصوير فيديو 6.2K بمعدل 30 إطار في الثانية أو 4K بمعدل 60 إطار في الثانية بعمق لوني 10 بت، وتتميز بتثبيت الصور داخل الجسم بقوة 7 محاور، وتتيح سرعات تصوير تصل إلى 20 إطار في الثانية.

كما أنها مليئة بالأزرار الميكانيكية والمقابض وتصميم فوجي التقليدي.

أفضل كاميرا ميرورليس في 2023 أغلى من 2500 دولار

سوني A1

A1

إليك أفضل الكاميرات إذا كان السقف السعري ليس مشكلة. في القمة تأتي كاميرا سوني A1 بحساس 50 ميجابكسل مذهل وسعر باهظ يبلغ 6500 دولار.

تتفوق هذه الكاميرا في الأداء، مع سرعة تصوير 30 إطار في الثانية وتركيز تلقائي سريع ودقيق لا يفوت الكثير من اللحظات.

كما تقدم تصوير فيديو بجودة 8K و 4K عند 120 إطار في الثانية، وأيضًا تثبيت مدمج وأفضل شاشة عرض إلكترونية بدقة عالية في السوق.

العيوب الحقيقية الوحيدة هي عدم وجود شاشة قابلة للطي والسعر المرتفع.

نيكون Z9

Z9 - أفضل كاميرا ميرورليس في 2023

بسعر أقل قليلاً، تحتوي نيكون Z9 على حساس 45.7 ميجابكسل سريع جدًا حتى أنه لا يحتوي على غطاء ميكانيكي.

وهي تحتوي على أفضل نظام تركيز تلقائي من نيكون وتوفر جودة صور ممتازة. وتتميز الكاميرا بتصوير فيديو عالي الجودة أيضًا، بجودة 8K بمعدل 30 إطار في الثانية داخليًا، و 8K بمعدل 60 إطار في الثانية RAW عبر منفذ HDMI.

العيوب الرئيسية هي عدم وجود شاشة عرض مفصلة وارتفاع السعر، ولكنها خيار رائع إذا كنت بحاجة إلى سرعة ودقة وقدرات فيديو عالية الجودة.

سوني a7R V

a7R V

تتقاسم كاميرات سوني A7S III و A7R V المراكز التالية. بحساس 61 ميجابكسل، تلتقط A7R V صورًا حادة وجميلة بسرعة محترمة بالنسبة للنموذج عالي الدقة مثل هذا (10 إطارات في الثانية).

وهي تتميز بتركيز تلقائي سريع وموثوق، وتقدّم أفضل مشاهد في السوق، كما أن تثبيت الجسم تحسن كثيرًا عن A7R IV.

وتحسن الفيديو أيضًا، مع خيارات 8K و 10 بت الآن متاحة، على الرغم من وجود تأرجح كبير في الصورة.

إذا لم تحتاج إلى الفيديو، فإن A7R IVa من سوني تقوم بالعمل نفسه تقريبًا بالنسبة للصور، وتكلف أقل ببضع مئات من الدولارات.

أما الكاميرا A7S III بدقة 12 ميجابكسل، فهي أفضل كاميرا فيديو مخصصة، مع جودة فيديو 4K ممتازة تصل إلى 120 إطار في الثانية، وشاشة عرض قابلة للطي ونظام تركيز تلقائي رائد في هذا المجال.

كما تقدم تثبيتًا في الجسم بـ 5 محاور وحجمًا نسبيًا صغيرًا وتصميمًا رائعًا.

على الرغم من أن الحساس بدقة 12 ميجابكسل لا يوفر الكثير من التفاصيل في الصور، إلا أنها أفضل كاميرا للتصوير في الإضاءة المنخفضة.

كانون EOS R3

EOS R3 - أفضل كاميرا ميرورليس في 2023

إذا كنت تريد كاميرا ميرورليس للتصوير الرياضي، فتحقق من كانون EOS R3 بدقة 24 ميجابكسل.

حيث يمكنها التقاط صور بسرعات تصل إلى 30 إطار في الثانية مع تمكين التركيز التلقائي، مما يجعلها مثالية لأي حركة سريعة.

وهي خيار قوي جدًا للفيديو أيضًا، حيث تقدم 6K بمعدل 60 إطار في الثانية في وضع RAW LTE، أو 4K بمعدل 120 إطار في الثانية.

ويعد نظام التركيز التلقائي ثنائي البكسل من كانون ممتازًا، كما توفر 8 مستويات للتخفيف من الاهتزازات وشاشة عرض قابلة للطي وتركيز تلقائي على العين.

وأكبر عيب للمشتري العادي هو السعر المرتفع الذي يبلغ 6000 دولار، لذلك فهي مخصصة حقًا للاحترافيين كبديل للكاميرا الرقمية DSLR من الفئة 1DX Mark III.