Unboxing Geeks

أفضل لابتوب للطلاب بسعر مناسب في 2023

أفضل لابتوب للطلاب بسعر مناسب في 2023

هل تبحث عن أفضل لابتوب للطلاب بسعر مناسب في 2023؟ أنت في المكان المناسب إذًا، حيث سنسلّط الضوء في هذا الدليل على الأجهزة المناسب لميزانية الطلبات في مُختلف المراحل.

قمنا بإعداد هذا الدليل لأن عملية شراء جهاز كمبيوتر محمول يمكن أن تُصبح مرهقة، ومزعجة جدًا إذا كنت أنت أو أطفالك ستتعلمون عبر الإنترنت للمرة الأولى.

حيث أن الطلاب من مختلف الأعمار لهم مجموعة متنوعة من حالات استخدام الكمبيوتر المحمول واحتياجات مختلفة. وكما تتطور اختيارات أفضل الأجهزة المحمولة وأفضل أجهزة الكروم بوك، تتطور أيضًا احتياجات الطلاب.

التوصيات التي لدينا هنا تهدف إلى تلبية مجموعة متنوعة من التفضيلات ونطاقات الأسعار إذا كنت تبحث عن أفضل لابتوب للطلاب بسعر مناسب.

ويمكن اعتبارها نقطة انطلاق أكثر منها قائمة شاملة، وخصوصًا وأن احتياجات كل طالب تختلف عن الآخر.

وقبل اتخاذ قرار، قد ترغب في قراءة المراجعات الخاصة بكل جهاز بنفسك إذا كنت تستطيع ذلك.

أفضل لابتوب للطلاب بسعر مناسب

أفضل لابتوب لطلاب المرحلة الابتدائية

Microsoft Surface Go 3 - أفضل لابتوب للطلاب بسعر مناسب في 2023

تُعدّ الأجهزة التي تدعم اللمس أسهل في الاستخدام بالنسبة للطلاب الأصغر سنًا من لوحة المفاتيح ولوحة اللمس عند اختيار أفضل لابتوب للطلاب بسعر مناسب، وفقًا لميشيل جلوغوفاك. يستخدم ابن جلوغوفاك البالغ من العمر خمس سنوات جهاز ايباد لاجتماعات الفيديو مع فصله في الروضة.

لقد تعلّم كيفية التحكّم فيه بالفعل؛ فقد أتقن كيفية كتم الصوت وإلغاء كتم الصوت، “وهي مهارة لا تعرفها الكثير من البالغين”.

ومع ذلك، قد يكون من المجدي الاستثمار في غطاء مزود بلوحة المفاتيح. حيث يجب على جلوغوفاك كتابة رموز وكلمات مرور اجتماعات ابنها بالنيابة عنه، وهو أمر قد يكون مزعجًا على شاشة ايباد المسطحة.

مع تقدم الأطفال في العمر، ستتفاوت خياراتهم لأفضل كمبيوتر محمول حسب احتياجاتهم. بصفتك أحد الآباء، من المهم أن تكون متفقًا مع طفلك بشأن كيفية نواياه استخدامه وحجم البرامج التي يرغب فيها.

اشترت كريستين والاس كمبيوتر محمول منخفض التكلفة من HP لابنتها بيلا، لكنها لم تدرك مدى سرعة امتلاء ذاكرة التخزين 32 جيجابايت بسرعة.

قالت بيلا: “إنه بطيء حقًا ولا يوجد مساحة للألعاب. أحتاج إلى كمبيوتر يحتوي على مزيد من مساحة التخزين”، حيث تستخدم الكمبيوتر المحمول للتواصل عبر تطبيق زووم مع الأصدقاء، ودروس الغيتار الافتراضية، ودروس تعزيز الرياضيات.

تعتزم والاس شراء جهاز أفضل لبيلا في الأسابيع القليلة المقبلة.

Amazon Fire HD 10 Kids Edition

جودة الصوت أمر مهم لحواسيب الأطفال عند شراء أفضل لابتوب للطلاب بسعر مناسب. تقول ليزا ميتشل، اختصاصية في مكتبة المدرسة الابتدائية، إن طلابها يستخدمون أجهزتهم لمشاهدة مقاطع فيديو على يوتيوب بالإضافة إلى دروسهم عبر الإنترنت.

فعمر البطارية أيضًا أمر إيجابي، حتى بالنسبة للطلاب الذين يدرسون عن بُعد وقد لا يكونون بعيدين عن منفذ الكهرباء. بيلا تحب استخدام حاسوبها في جميع أنحاء المنزل ولا ترغب في حمل السلك معها.

المتانة أيضًا من المميزات الهامة في أفضل لابتوب للطلاب بسعر مناسب، وفقًا لميتشل. إذا كنت تستخدم جهازًا لوحيًا، احصل على غطاء واقي.

خيارات الابتدائية:

  • أمازون فاير إتش دي 10 كيدز إيديشن (199.99 دولار)
  • لابتوب لينوفو كرومبوك ديو 3 (279 دولار)
  • آيباد 10.2 بوصة من آبل (329 دولار)
  • مايكروسوفت سيرفس جو 3 (399.99 دولار)
  • جوجل بيكسل بوك جو (649 دولار)

أفضل لابتوب لطلاب المتوسطة

HP Chromebook

عند الحديث مع طلاب المدرسة المتوسطة وجدنا أنهم لا يستخدمون أجهزة الكمبيوتر المحمولة لأكثر من العمل المدرسي المعتمد على الويب والتصفح. لذا، لا تقلق كثيرًا بشأن القوة الحاسوبية، وأعط الأولوية لجهاز يكون مريح وسهل الاستخدام لطفلك عند اختيار أفضل لابتوب للطلاب بسعر مناسب.

تقول جابرييل هارتلي، محامية وأم لثلاثة أطفال: “لقد اشترينا جهاز كرومبوك الأساسي وهو مثالي جدًا. يلبي الكرومبوك جميع احتياجات طالب المدرسة المتوسطة الأساسية”.

يوافق ماكس، ابن هارتلي الذي يدرس في الصف الثامن على ذلك. يقول ماكس: “أرغب حقًا في جهاز كمبيوتر للألعاب أو كمبيوتر محمول للألعاب يمكن توصيله بشاشة وتشغيل ألعاب الفيديو بمعدل 120 إطارًا في الثانية، لكنني لست بحاجة لذلك. معظم طلاب الصف الثامن لن يقوموا بتشغيل ألعاب فيديو على أجهزتهم المحمولة أو أي برامج تتطلب الكثير من القوة”.

يستخدم ماكس جهاز الكمبيوتر المحمول بشكل رئيسي لتشغيل تطبيقات Google Classroom، بما في ذلك Gmail وSlides وGoogle Docs وGoogle Sheets.

وهي سهلة جدًا في استخدامها على جهازه، الذي يصفه بأنه “كرومبوك سامسونج عادي”.

ومع ذلك، إذا كان طفلك سيبدأ المدرسة المتوسطة هذا العام، قد يكون من المفيد التحقق من التوافق بين نظام التشغيل وسير العمل من خلال التحدث مع المعلمين.

وقال كاسبيان فيشر أودين، طالب في الصف التاسع من السويد، أنه يواجه مشكلة في جهاز كرومبوك الخاص به لأن مدرسته منعت تنزيل التطبيقات من متجر Google Play.

Lenovo 300e - أفضل لابتوب للطلاب بسعر مناسب في 2023

حتى الأطفال الذين لديهم هوايات أكثر تطلبًا يرون أن جهازًا ميسور التكلفة يمكن أن ينجز المهمة عند البحث عن أفضل لابتوب للطلاب بسعر مناسب.

يقول سام هيكمان، طالب في الصف الثامن من المملكة المتحدة والذي يستخدم جهازه لتحرير الصور والفيديو: “بالنسبة لمعظم طلاب المدرسة المتوسطة، أي معالج تم تطويره خلال السنتين الماضيتين سيكون قادرًا على التعامل مع أي مهام يمكن أن يقوموا بها”.

ما هي الملحقات التي تستحق المال؟ يقول العديد من الطلاب أن لوحة المفاتيح المريحة أمر يجب الانتباه إليه، فالعديد من طلاب المدارس المتوسطة ليسوا معتادين على الكتابة لفترات طويلة.

يجب أيضًا أن تبحث عن جهاز صغير الحجم وسهل الحمل، خاصة إذا كانوا يستعدون للعودة إلى المدرسة. لذا يمكنك الاستهداف نموذج بحجم 11 إلى 13 بوصة، وبالتأكيد لا شيء أكبر من 15 بوصة.

خيارات المتوسطة:

  • كرومبوك HP إكس 360 (529.99 دولار)
  • كرومبوك لينوفو فليكس 3 (305.98 دولار)
  • لينوفو 300 إي (419.99 دولار)
  • أسباير 5 من أيسر (555.99 دولار)
  • مايكروسوفت سيرفس لابتوب جو 2 (699.99 دولار)

أفضل لابتوب للطلاب في الثانوية

Apple iPad Air - أفضل لابتوب للطلاب بسعر مناسب في 2023

عند البحث عن أفضل لابتوب للطلاب بسعر مناسب، فإن احتياجات طلاب المدارس الثانوية للأجهزة المحمولة قد تختلف بناءً على اهتماماتهم، ولكن معظمهم لا يحتاجون إلى أجهزة قوية مع الكثير من الميزات الزائدة، خاصة إذا كانت تأتي مع أخطاء في البرامج أو عيوب خطيرة قد تعوق العمل المدرسي.

يمتلك مايلز ريهل، طالب في مدرسة لاغونا بيتش الثانوية، جهاز سيرفس برو 7 من الفئة العالية ولكنه يجده مرهقًا. يقول: “هناك الكثير من الأشياء الأخرى التي لا أستخدمها كثيرًا. ربما شيء أكثر بساطة سيكون أكثر وضوحًا”.

قد يتوقف اختيار أفضل نظام تشغيل على ما يعتاد عليه طفلك. يمتلك آريان نامبيار، طالب في مدرسة بارينغتون الثانوية في إلينوي، جهاز آيماك في المنزل ويستمتع باستخدام جهاز ايباد لأعماله المدرسية.

بينما يفضّل ريهل استخدام كرومبوك لأنه يمتلك هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام أندرويد ويستخدم خدمات جوجل بشكل متكرر.

ومع ذلك، يتفق جميع الطلاب على أن أهم ميزة للكمبيوتر المحمول في المدرسة الثانوية هي قابلية التنقل. فقد يضطر الأطفال الذين يحضرون الحصص إلى حمل أجهزتهم طوال اليوم مع كومة من الكتب الأخرى.

 لذا ابحث عن شاشة بحجم 13 أو 14 بوصة، أو نموذج أخف وزنًا بحجم 15 إلى 17 بوصة.

Acer Chromebook Spin 514

يوصي الطلاب أيضًا بشيء متين. يقول موسى بوكوالتر، طالب في مدرسة بين مانور الثانوية: “معظم طلاب المدارس الثانوية الذين رأيتهم سيضعون أجهزتهم المحمولة في حقيبتهم بدون الكثير من الاهتمام”.

قد تتعرض الحقائب للاهتزاز في الممرات أيضًا، وقد يواجه الأطفال أيضًا مشاكل في المنزل. يقول أديت أجراوال، طالب في المدرسة الثانوية من الهند: “يمكن أن يحدث أي شيء. قام أخي بخدش لابتوبي بواسطة أظافره”.

مدة بطارية الجهاز هي ميزة أخرى مهمة. يقول كاس هيمسكيرك، طالب في الصف الثاني من هولندا: “يمكن أن يكون من الصعب العثور على مكان للشحن أثناء الحصة الدراسية”.

وعلى عكس طلاب الجامعات، فإن العديد من طلاب المدارس الثانوية لا يملكون فترات استراحة متكررة لشحن أجهزتهم، لذا حاول العثور على شيء يمكن أن يدوم طوال اليوم.

يوصي العديد من الطلاب بشاشة تعمل باللمس وتدعم قلم ضوئي عند اختيار أفضل لابتوب للطلاب بسعر مناسب. يستخدم نامبيار هذه الميزة في درس الأحياء حيث يقوم بالكثير من النمذجة البصرية.

يقول نامبيار: “الشاشة التي تعمل باللمس عملية لرسم الرسوم التوضيحية، بينما إذا كنت تستخدم كمبيوتر محمول ستكون هناك عملية كاملة لتقديم رسمة”.

يستخدم ريهل قلم سيرفس لملء استمارات المدرسة والتعليق على ملفات PDF. بينما يجد أجراوال أنه من المفيد أخذ الملاحظات على نفس الشاشة التي يتلقى فيها دروسه عبر الإنترنت.

بناءً على وضع اتصال الإنترنت في منطقتك، قد ترغب أيضًا في الحصول على جهاز كمبيوتر محمول مع خيارات اتصال متعددة.

في بعض الأحيان تنقطع دروس أجراوال عبر الإنترنت بسبب انقطاع التيار الكهربائي، لذا يوصي بنموذج يدعم تقنية الجيل الرابع (LTE).

ويوصي ماتيج بلافيفسكي، طالب في الصف الثالث في كلية يحيى كمال في شمال مقدونيا، بالبحث عن منفذ إيثرنت في حالة تعطل الاتصالات البطيئة للاجتماعات.

يصعب العثور على ذلك في الكمبيوترات المحمولة الصغيرة، ولكن هناك العديد من المحولات الميسورة التكلفة التي يمكن اعتبارها.

خيارات الثانوية:

  • أيسر كروم بوك سبين 514 (699.99 دولار)
  • آبل آيباد إير (599 دولار)
  • أيسر كروم بوك سبين 714 (569.99 دولار)
  • ديل إكس بي إس 13 (1,099 دولار)
  • سيرفس لابتوب 5 (899.99 دولار)

أفضل لابتوب لطلاب الجامعة

acer swift 3

يبرر الطلاب الجامعيون إنفاق مبلغ أكبر من المال مقارنة بفئات الأعمار الأخرى. يمكن لبعض الطلاب (خاصةً في تخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات) القيام بأعمال تتطلب قدرًا معتبرًا من الكفاءة.

يحتاج أسد عابد، طالب هندسة كهربائية من باكستان، إلى تشغيل برامج المحاكاة لمهامه الدراسية.

بينما يقوم أكاش تشاندرا، طالب في كلية نيو هورايزن للهندسة في الهند، بالكثير من البرمجة، بالإضافة إلى العمل الإبداعي في بريمير برو وفوتوشوب، والألعاب.

وأشار الطلاب أيضًا أن الأفضل هو دفع ثمن حاسوب محمول سيدوم لبضع سنوات بعد التخرج. وهذا يعني أنه لن يكون عليك القلق بشأن البحث عن جهازك التالي وتمويله حتى تستقر في وظيفة.

ولكن بين الأجهزة قوية الأداء وذات المستوى العالي، لا تزال هناك مجموعة واسعة من الخيارات.

وأكد الطلاب أن حاسوب الطالب الجامعي يجب أن يكون خفيفًا. حيث يمكن أن تحمله بين الحصص ووجبات الطعام والاجتماعات والمكتبة والمواقع الأخرى في الحرم الجامعي.

ويقول حسيب وسيم، طالب في السنة الأخيرة بجامعة فيلانوفا: “من الرائع أن أتمكن من حمل حاسوبي المحمول وبعض الدفاتر دون أن أشعر أنني أحمل أكثر من اللازم لمدة ست ساعات يوميًا”.

ميزة أخرى مُشدَد عليها عالميًا: عمر البطارية. يقول وسيم، الذي يستخدم جهاز HP Spectre، أن البطارية طويلة العمر تمنحه “المرونة للدراسة في مواقع مختلفة، حتى في الهواء الطلق”.

hp envy x360 - أفضل لابتوب للطلاب بسعر مناسب في 2023

غالبًا ما يُغفَل الحديث عن السماعات وكاميرات الويب، حتى في الأجهزة عالية الجودة عند البحث عن أفضل لابتوب للطلاب بسعر مناسب. ولكن يقول الطلاب أن الأفضل البحث عن أجهزة جيدة إذا كنت ستبدأ الجامعة هذا العام.

على الرغم من أن العديد من طلاب الجامعة عادوا إلى الحضور الشخصي في الحصص، إلا أن بعضهم لا يزالون يحضرون الفعاليات عبر الإنترنت.

ووسيم غير راضٍ عن جودة صوت وصورة حاسوبه، مما يجعل من الصعب التركيز في الحصص والتفاعل مع الطلاب الآخرين.

سيحتاج العديد من الطلاب إلى الاستثمار بشكل أكبر في المجالات المتوافقة مع اهتماماتهم واحتياجاتهم الدراسية.

يشتمل الحاسوب المثالي بالنسبة لتشاندرا على قلم رقمي وشاشة تعمل باللمس لعمله الإبداعي، بالإضافة إلى وحدة معالجة الرسومات عالية الجودة.

بينما يفضل وسيم، الذي يستخدم حاسوبه لمجموعة متنوعة من الأنشطة بما في ذلك البث المباشر، والبرمجة، ووسائل التواصل الاجتماعي، ومحادثات الفيديو، والعمل على برامج مايكروسوفت أوفيس، أن يعطي الأولوية لشاشة كبيرة لتتمكن من تتبع مهامه المتعددة.

خيارات الثانوية:

  • آيسر سويفت 3 3 لابتوب (644دولار)
  • HP إنفي x360 المتحوّل (899.99 دولار)
  • ديل XPS 13 بوصة (1099 دولار)
  • سيرفس لابتوب 5 من مايكروسوفت (899.99 دولار)
  • HP سبيكتر x360 مقاس 13.5 بوصة (1399.99دولار)