Unboxing Geeks

ألعاب يوتيوب أونلاين قد تأتي قريبًا على الكمبيوتر والموبايل

ألعاب يوتيوب أونلاين قد تأتي قريبًا على الكمبيوتر والموبايل

تنظر جوجل إلى الألعاب الإلكترونية على أنّها مصدر جديد محتمل للدخل لموقع يوتيوب، وفقًا لتقرير جديد من صحيفة وول ستريت جورنال، حيث تختبر الشركة ألعاب يوتيوب أونلاين في الوقت الحالي.

يقول التقرير أن منصة الفيديو الشهيرة قامت بدعوة موظفيها لاختبار منتج جديد يسمى “بلايابلز Playables”، والذي يمنح المستخدمين إمكانية الوصول إلى الألعاب الإلكترونية مباشرةً على منصة يوتيوب نفسها.

ألعاب يوتيوب أونلاين

وبناءً على البريد الإلكتروني الداخلي الذي حصلت عليه صحيفة وول ستريت جورنال، فإن خدمة ألعاب يوتيوب أونلاين يُمكنها العمل على أي جهاز متاح لدى المستخدم، سواء كان كمبيوتر مكتبي أو كمبيوتر محمول أو هاتف ذكي .

حيث سيتمكّن المستخدمون من لعبها على موقع يوتيوب باستخدام متصفح الويب أو التطبيق، سواء على هاتف أندرويد أو هاتف آيفون.

ذو صلة: أفضل الألعاب المجانية في 2023

وبينما يلمّح التقرير إلى وجود عدة ألعاب متاحة حاليًا للاختبار، إلا أنه ذكر لعبة Stack Bounce بشكل خاص.

وهي لعبة أركيد مدعومة بالإعلانات، حيث يقوم اللاعبون بتحطيم طبقات من الطوب باستخدام كرة ترتد إليهم في كل مرة.

وأشار تقرير وول ستريت جورنال أيضًا إلى أن يوتيوب يحقق بالفعل أرباحًا من البث المباشر للألعاب، ولكن هذا المنتج سيمنحه طريقة أخرى لتوليد الإيرادات من هذه الصناعة في ظل تراجع الإنفاق على الإعلانات.

يأتي الحديث حول ألعاب يوتيوب أونلاين بعدما أعلنت جوجل عن إغلاق منصة ألعاب ستاديا السحابية في وقت سابق، ولكن يبدو أن الخطة الجديدة مختلفة تمامًا.

حيث يمتلك يوتيوب بالفعل جمهورًا ضخمًا يزور الموقع بانتظام، لذلك لن تكون هناك صعوبة في الحصول على انتباه الجمهور للمنتج الجديد.

يُمكن القول أن خاصية “بلايابلز Playables” تشبه إلى حدٍّ ما منتج الألعاب الذي تقدمه نتفلكس للمستخدمين المدفوعين، والذي يمنحهم الوصول إلى ألعاب بسيطة على الهواتف المحمولة.

ومن جانبها، تتطلع نتفلكس أيضًا لتحقيق طموحات كبيرة لمبادرتها في مجال الألعاب، ويُقال أنها تعمل على توسيع نطاق الألعاب عبر منصة ألعاب سحابية جديدة.