Unboxing Geeks

أهم 4 مميزات متوقعة في ايفون 15

أهم 4 مميزات متوقعة في ايفون 15

في خلال أقل من شهرين، ستكشف أبل النقاب عن سلسلة ايفون 15 الجديدة. وبعدما نشرنا العديد من التقارير على مدار العام الماضي، هناك عدد قليل من الميزات التي نكاد نتأكد من أن أبل ستجلبها إلى ايفون 15. إليك أهم أربعة منها.

4 مميزات متوقعة في ايفون 15

Dynamic Island قادمة لجميع الأجهزة

Dynamic Island - أهم 4 مميزات متوقعة في ايفون 15

وفقًا لتحليل روس يونغ، ستجلب أبل ميزة Dynamic Island إلى جميع أجهزة ايفون 15، ويتفق معه كل من مينغ تشي كو ومارك غورمان أيضًا.

ومع ذلك، هذا لا يعني أن جميع طرازات ايفون 15 ستحتوي على تقنية Always-On display أو ProMotion. يعتقد يونغ أن هاتين الميزتين ستكونان حصريًا لسلسلة ايفون 15 برو.

ويعتقد المحللون عمومًا أن إضافة Dynamic Island إلى النماذج الأساسية سيساعد أبل على زيادة المبيعات، حيث أن مبيعات طرازات ايفون 14 القياسية أقل مما كان متوقعًا.

معالجات مختلفة لكل فئة

a17

ولت الأيام التي كانت فيها أبل تقدم نفس المعالج لجميع أجهزة ايفون الجديدة. وسيستمر هذا الاتجاه في عام 2023، حيث سيكون معالج A17 Bionic القادم حصريًا لطرازات ايفون 15 برو وبرو ماكس، بينما سيعمل معالج A16 Bionic على طرازات ايفون 15 الأساسية.

ويتوقع المحلل مينغ تشي كو أن تقوم أبل بـ “ترقية مواصفات الأجهزة بشكل كبير” في ايفون 15 برو كجزء من جهودها لإنشاء نظام بيئي لنظارة فيجن برو.

وذكر تقرير سابق من بلومبرغ أن معالج A17 Bionic الجديد سيعتمد على بنية TSMC الجديدة 3nm، والتي توفر أداءً أفضل مع استهلاك طاقة أقل بنسبة 35% تقريبًا.

ذو صلة: سلسلة آيفون 15 ستحصل على أكبر بطاريات في تاريخ آبل!

عدسة Periscope حصرية لجهاز ايفون 15 برو ماكس

iphone 15 periscope - أهم 4 مميزات متوقعة في ايفون 15

بعد سنوات من الشائعات التي تدعي أن عدسة periscope ستأتي إلى ايفون، يبدو أن ايفون 15 برو ماكس سيكون أول من يحصل على هذه الميزة الجديدة.

وهناك العديد من المصادر التي تعتقد أن عدسة periscope ستأتي إلى أجهزة أبل مع تقريب بصري 5x.

من المثير للاهتمام أن هناك تقارير تفيد بأن عدسة periscope ستكون متاحة في ايفون 16 برو في العام المقبل.

وداعا منفذ Lightning

lightning port

عندما تم تقديم منفذ Lightning في ايفون قبل عقد من الزمن، قالت أبل أن التكنولوجيا الخاصة بها ستشغل أجهزتها لمدة عشر سنوات. ويبدو أن الوقت قد حان لتنتقل الشركة من Lightning إلى USB-C.

تقول الشائعات أن ايفون 15 برو وبرو ماكس سيتمتعا بسرعات منفذ Thunderbolt 4. في المقابل، سيكون للطرازات الأساسية قدرة نقل بيانات USB-C قياسية.

من المتوقع أن يتم إطلاق سلسلة ايفون 15 في سبتمبر 2023.