Unboxing Geeks

إطلاق تطبيق واتساب على الماك رسميًا مع دعم المكالمات الجماعية

إطلاق تطبيق واتساب على الماك رسميًا مع دعم المكالمات الجماعية

بعد عدة أشهر من إطلاق واتساب على هيئة تطبيق سطح المكتب لـ نظام ويندوز، أصبح لمستخدمي نظام ماك تطبيق مخصص للخدمة مع إطلاق تطبيق واتساب على الماك رسميًا.

وصل التطبيق رسمياً، بعدما كان في مرحلة البيتا منذ يناير الماضي، إلى أجهزة سطح المكتب والحواسيب المحمولة من أبل، ويمكن للمستخدمين الآن الانضمام إلى المكالمات الجماعية على واتساب من أجهزة ماك لأول مرة.

واتساب على الماك

يدعم تطبيق واتساب على الماك حتى ثمانية أشخاص في مكالمات الفيديو، ويصل العدد إلى 32 شخص في المحادثات الصوتية فقط.

يمكنك الانضمام إلى مكالمة جماعية بعد بدايتها، وعرض سجل المكالمات (والدردشة) الخاص بك، واختيار تلقي الإخطارات حول المكالمات الواردة حتى لو لم يكن تطبيق واتساب مفتوحاً.

تُشير التقارير أيضًا إلى أن مشاركة الملفات أصبحت أسهل عبر واتساب على الماك، حيث ستتمكن من سحب الملفات وإفلاتها ببساطة في المحادثة.

اقرأ أيضًا: يمكنك الآن مراسلة نفسك على واتساب!

إطلاق تطبيق واتساب على الماك رسميًا مع دعم المكالمات الجماعية 1

أمضى فريق واتساب وقتًا طويلاً للتأكد من أن الخدمة تدعم التشفير من طرف إلى طرف (E2EE) عبر مجموعة متنوعة من الأجهزة مع مزامنة عبر الأنظمة المختلفة.

لذا، ليس من المستغرب أن يشمل واتساب لنظام ماك حماية E2EE للمحادثات والمكالمات الفردية والجماعية. ويمكنك الحصول على التطبيق من موقع واتساب، كما سيتوفر قريبًا في متجر تطبيقات ماك.

تجدر الإشارة إلى أن المستخدمين على الماك اضطروا لسنوات للاعتماد على خدمة “واتساب ويب” في التراسل من سطح المكتب، حيث كانت الوسيلة الوحيدة لإدارة المحادثات بعيدًا عن الهاتف.

ولكن بعد إطلاق تطبيق واتساب على الويندوز في وقت سابق، أصبح واضحًا أن شركة ميتا – تملك واتساب – لديها خطط واسعة بتوفير التطبيق لجميع الأنظمة الرئيسية.

ومع توفير تطبيق واتساب على الماك أصبح بإمكان المستخدمين التواصل بسهولة، والاستمتاع بمميزات رائعة مثل إرسال الملفات والتي أعتقد أنها الأكثر إفادة على الإطلاق بالنسبة لتوفّر تطبيقات التواصل على سطح المكتب.

فالكثير من الشركات ومجموعات الدراسة تستخدم واتساب – أو تيليقرام – في التواصل بشكل رئيسي، وبعد هذا الإطلاق لن تمثّل مشاركة الملفات أي مشكلة.