Unboxing Geeks

T5 EVO

سامسونج تُعلن عن T5 EVO: وحدة تخزين SSD متحركة بسعة 8 تيرابايت!

قامت شركة سامسونج اليوم بالكشف عن أحدث تقنيات التخزين لديها مع جهاز T5 EVO الجديد، وتعتبر هذه المرة الأولى التي نرى فيها وحدة تخزين متحركة من نوع SSD بسعة 8 تيرابايت، فضلاً عن حجم صغير ووزن صغير بل وحماية من الصدمات الخارجية!

وحدة تخزين T5 EVO

T5 EVO

يمتلك T5 EVO منفذ USB Type-C 3.2 Gen1 مع توفير سرعات قراءة وكتابة تصل حتى 460MB/s. يبلغ طول الجهاز 95 ملم وبعرض 40 ملم مع سماكة 17 ملم، والمذهل هنا هو الوزن الذي يبلغ 102 جرام فقط. هذا مذهل فعلاً، لديك 8 تيرابايت في راحة يدك بوزن 100 جرام فقط، أي يمكنك أن تحمل بين يديك ما يعادل 85 مليون صفحة مستند Word، أو 132 مليون صفحة كتاب حقيقية، أو 310 ألف صورة.

T5 EVO 1

وحدة تخزين T5 EVO المذهلة قادمة بلون أسود مطفي وأنيق جداً، مع الطرف العلوي باللون الرمادي أو Titan Grey المائل إلى لون التيتانيوم، وهذا القسم يعمل كمقبض أو يمكنك ربط أي شيء به للحفاظ عليه من السقوط. بالطبع ليس عليك الخوف من سقوط الجهاز على الأرض، فهو مقاوم للصدمات بحماية إضافية حتى ارتفاع 2 متر.

Samsung T5 EVO

إضافة إلى الحماية من السقوط، قامت سامسونج بتوفير تقنية Dynamic Thermal Guard التي تقوم بحماية الجهاز من ارتفاع الحرارة مهما كان السبب، سواء كان أعباء عمل زائدة كالقراءة والكتابة لوقت طويل، أو نسخ كميات هائلة من الملفات دفعة واحدة. فضلاً عن ذلك، يدعم T5 EVO تقنية AES لتشفير البيانات.

T5 EVO SSD

يتوفر جهاز T5 EVO المحمول من سامسونج عالميًا الآن، ويكلف حوالي 190 دولار أمريكي لمساحة 2 تيرابايت، و350 دولار أمريكي لمساحة 4 تيرابايت، بينما يبلغ سعر الإصدار الأول في العالم بسعة 8 تيرابايت 650 دولار أمريكي.