Unboxing Geeks

إنفيديا DLSS 3.5 تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين تتبع الأشعة

إنفيديا DLSS 3.5 تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين تتبع الأشعة

استعرضت إنفيديا مؤخرًا تقنية DLSS 3.5 التي تستخدم الذكاء الاصطناعي في تحسين تقنية تتبع الأشعة الخاص بها.

كشفت شركة إنفيديا في العام الماضي عن DLSS 3 مع تقنية تداخل الإطارات، حيث استخدمت وحدة تسارع التقديم التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي لإضافة إطارات إضافية إلى الألعاب.

والآن، خلال مشاركتها في معرض غيمز كوم، أطلقت إنفيديا نسخة DLSS 3.5 التي تضيف تقنية إعادة إنشاء الأشعة، وهي ميزة جديدة ستستخدم شبكة إنفيديا العصبية لتحسين جودة الصور التي تتميز بتقنية تتبع الأشعة.

ستكون هذه الميزة متاحة لجميع وحدات معالجة الرسوميات من طراز RTX، بخلاف تقنية تداخل الإطارات في DLSS 3 التي تعمل فقط مع بطاقات سلسلة RTX 40.

اقرأ: ما هي تقنية إنفيديا Image Scaling وكيف تستخدمها؟

إنفيديا DLSS 3.5

وتقول شركة إنفيديا أن تقنية إعادة إنشاء الأشعة ستحل محل “منظفات الضوضاء المضبوطة يدويًا بشبكة الذكاء الاصطناعي، تم تدريبها على أجهزة الكمبيوتر الفائقة القوية من إنفيديا والتي تولد بكسلات أعلى جودة بين الأشعة الملتقطة”.

هذا يشبه الفكرة الأصلية لـ DLSS من إنفيديا – تحسين الأشكال ذات الدقة المنخفضة بفضل التعلم الآلي – ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تحسين أداء تتبع الأشعة أيضًا.

في الصور التي عُرضت لوسائل الإعلام، يبدو أن إعادة إنشاء الأشعة تقدم انعكاسات وأشكالًا أكثر وضوحًا في الألعاب المدعومة (انظر الصور المقارنة أدناه).

وفقًا للشركة، حققت لعبة Cyberpunk 2077 في وضع Overdrive (أحدث تقنية تتبع الأشعة لديها) مع DLSS 3.5 وإعادة إنشاء الأشعة، 108 إطار في الثانية، بينما بلغ نفس النظام 100 إطار في الثانية مع DLSS 3، و 63 إطار في الثانية مع DLSS 2 (التي تفتقر إلى توليد الإطارات)، و 20 إطار في الثانية بدون أي مساعدة من تقنية DLSS.

مثل الإصدارات السابقة من DLSS، سيتعين على المطورين تنفيذ دعم إعادة إنشاء الأشعة يدويًا.

اقرأ: تقنية NVIDIA DLSS الآن تعمل في 120 لعبة وتطبيق

وستكون لعبة Cyberpunk 2077 (بالإضافة إلى حزمة Phantom Liberty) أولى الألعاب التي ستستخدم تقنية DLSS 3.5 في سبتمبر، تليها لعبة Portal RTX ولعبة Alan Wake 2.

وستقوم إنفيديا بعرض تقنية إعادة إنشاء الأشعة في معرض غيمز كوم هذا الأسبوع، ونأمل أن نتمكن من الحصول على نظرة عليها قريبًا.