Unboxing Geeks

إيلون ماسك: انخفاض إيرادات تويتر من الإعلانات إلى النصف تقريبًا

إيلون ماسك: انخفاض إيرادات تويتر من الإعلانات إلى النصف تقريبًا

صرح إيلون ماسك بأن تويتر لا يزال ينفق أكثر مما يجني، وفي ساعات الصباح الأولى من يوم السبت، غرّد الملياردير بأن الشركة تعاني من مشكلة تدفق نقدي سلبي مستمر بسبب انخفاض إيرادات تويتر من الإعلانات حوالي 50%.

وقال ماسك “نحتاج إلى تحقيق تدفق نقدي إيجابي قبل أن نتمكن من الاستمتاع بأي شيء آخر”.

انخفاض إيرادات تويتر من الإعلانات

يأتي هذا الاعتراف في نفس الأسبوع الذي بدأ فيه إيلون ماسك برنامج تقاسم إيرادات الإعلانات لتويتر مع بعض المبدعين على المنصة، بما في ذلك مجموعة كبيرة من المؤثرين.

وفي يوم الجمعة، زعم ماسك أيضًا أن الشبكة الاجتماعية قد تشهد أعلى استخدام بين المستخدمين في وقت ما خلال هذا الأسبوع.

كما قال سابقًا أن معظم المعلنين الذين غادروا المنصة بعد استحواذه عليها في شهر أكتوبر الماضي “إمّا عادوا أو قالوا أنهم سيعودون”.

وفقًا لتقدير شركة أبحاث سينسور تاور التي شاركت نتائجها مع وكالة بلومبرغ، انخفضت إنفاقات الإعلانات بنسبة 89% إلى 7.6 مليون دولار خلال فترة شهرين في وقت سابق من هذا العام.

وحسب تقرير من رويترز، تمتلك منصة تويتر مدفوعات فائدة سنوية تبلغ حوالي 1.5 مليار دولار بسبب الديون التي تحملتها الشركة عندما اشتراها ماسك بقيمة 44 مليار دولار.

ويبدو أن التدابير القاسية لتخفيض التكاليف التي اتخذها ماسك في العام الماضي لم تكن كافية لوضع الشركة على أرضية مالية متينة.

كما تشير هذه الأخبار إلى أن المدير التنفيذي الجديد للشركة “ليندا ياكارينو” سيكون لديها مهمة صعبة في إعادة بناء قاعدة إعلانات تويتر وتحسين العلاقة مع المعلنين.

كيف تزيد تويتر من إيرادات الإعلانات؟

يمكن لمنصة تويتر زيادة الإيرادات من الإعلانات عن طريق تحسين جودة منصتها الإعلانية وجذب المزيد من الإعلانات من المعلنين.

كما يمكنها العمل على تحسين وتطوير خيارات الإعلانات المتاحة للمعلنين، وتحديث الأدوات التي يستخدمها المعلنون لإنشاء وإدارة حملات الإعلانات على تويتر.

هذا إلى جانب التركيز على جذب المزيد من المستخدمين وزيادة نشاط المستخدمين على المنصة، مما يزيد من جاذبية تويتر للمعلنين ويزيد من قيمتها كمنصة إعلانية.