Unboxing Geeks

تسلا تُطلق موديل 3 بتصميم جديد 4

إيلون ماسك يؤكد قدوم سيارة كهربائية جديدة منخفضة التكلفة من Tesla في العام 2025

أكد إيلون ماسك أن شركة Tesla تعمل على تطوير سيارة كهربائية جديدة منخفضة التكلفة، وهو ” متفائل ” بأنها ستصل في النصف الثاني من العام 2025، حسبما قال في الحدث الذي كشفت فيه الشركة عن نتائجها المالية. كما وعد أيضًا بـ ” نظام تصنيع ثوري ” للسيارة أكثر تقدمًا بكثير من أي سيارة أخرى في العالم.

أشار مقال من وكالة الأنباء رويترز يوم أمس إلى أن السيارة الجديدة ستكون عبارة عن سيارة كروس أوفر صغيرة تحمل الاسم الرمزي ” Redwood “. وبحسب ما ورد، فقد أرسلت شركة تسلا طلبات إلى الموردين للحصول على أسعارهم المقترحة للمكونات التي ستدخل في تصنيع السيارة الجديدة علمًا أن الشركة يبلغ حجم الإنتاج الأسبوعي حوالي 10000 سيارة. صرح إيلون ماسك سابقًا أن شركة Tesla تعمل على سيارتين جديدتين يمكن أن تحصدا معًا مبيعات تصل إلى 5 ملايين وحدة سنويًا.

متى يتوقع إيلون ماسك أن يبدأ فيه إنتاج السيارة الجديدة؟

وقال في المكالمة على هامش حدث الكشف عن النتائج المالية للشركة : ” يظهر جدولنا الحالي أننا سنبدأ الإنتاج في أواخر العام 2025، وقت ما في النصف الثاني “. سيتم تصنيع السيارة في البداية في مصنعها الضخم الموجود بمدينة أوستن قبل أن يتم نقل الإنتاج إلى مواقع أخرى حول العالم في وقت لاحق. وألمح إيلون ماسك كذلك إلى أن الشركة ستقوم بتكثيف جهودها في خطوط التجميع بحيث قال : ” سننام على الخط عمليًا “.

لقد حققنا أرقامًا قياسية على مستوى الإنتاج والتسليم بعدما قمنا بتسليم أكثر من 1.8 مليون سيارة، تماشيًا مع توجيهاتنا الرسمية. وفي الربع الرابع، أصبحنا ننتج سيارات بمعدل تشغيل سنوي يبلغ حوالي 2 مليون سيارة سنويًا. وكثيرًا ما يتفاجأ الناس بأن أعلى مصنع للسيارات إنتاجًا في أمريكا الشمالية يقع في منطقة خليج سان فرانسيسكو.

صرح ماسك أن تقنية التصنيع الجديدة للشركة سيكون ” من الصعب جدًا تقليدها ” لأنه ” عليك نسخ الآلة التي تصنع الآلة التي تصنع الآلة… بداية التصنيع “. وأضاف أنه كما كان الوضع من قبل، يمكن أن يبدأ الخط الجديد ببطء قبل أن يرفع وتيرة الإنتاج بشكل كبير.

وحذر إيلون ماسك المساهمين من نمو البطيء الملحوظ للمبيعات في العام 2024، مع انحسار موجة مبيعات الأولية على Tesla Model 3 و Tesla Model Y. وتوقعت الشركة موجة مبيعات ثانية ستبدأ بالسيارات الجديدة القادمة في العام 2025.

إيلون ماسك

وتطرق ماسك أيضًا إلى تقدم شركة تسلا في مجال القيادة الذاتية الكاملة، مشيرًا إلى أن ” شركات السيارات الأخرى يجب أن تطلب تراخيص FSD “، مضيفًا أن الأسباب ” ستصبح واضحة على الأرجح هذا العام “. لقد تنبأ إيلون ماسك بنفس الشيء من قبل، ولكن تكنولوجيا القيادة الذاتية التابعة للشركة لا تزال عند المستوى الثاني علمًا أن منافستها مرسيديس بنز حصلت مؤخرًا على موافقة لإستخدام المستوى الثالث من تكنولوجيا القيادة الذاتية الخاصة بها في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي حالة إذا لم تسمع عن FSD من قبل، فهو إسم مختصر يُطلق على نظام القيادة المستقل تمامًا من شركة Tesla، والذي يسمح لسيارات الشركة بتغيير المسارات تلقائيًا، والتحكم في السيارة في حركة المرور المتوقفة، والقيادة على الطرق السريعة دون تدخل السائق.

وقبل الختام، إعترف إيلون ماسك بأنه ينبغي على الجميع أن يأخذ التوقعات المتعلقة بالإنتاج بقدر قليل من الشك لأنه غالبًا ما يكون متفائلاً فيما يتعلق بالوقت. لقد كان دقيقًا عندما قال إن سيارة Tesla Model 3 ستصل في العام 2017، ولكنه كان مخطئًا جدًا بشأن السعر البالغ 35 ألف دولار، فهي ظهرت لأول مرة بسعر يقل قليلاً عن 50 ألف دولار. إذا كرر التاريخ نفسه، فقد تصل السيارة التالية لشركة Tesla في الوقت المحدد، ولكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى ينخفض سعرها.