Unboxing Geeks

X

إيلون ماسك يفكر في حظر منصة X عن أوروبا بسبب عدم القدرة على الامتثال للوائح!

مؤخرًا، قام مسؤولي الاتحاد الأوروبي بمراسلة إيلون ماسك لتذكيره بالالتزامات القانونية للشركة خاصته بموجب قانون الخدمة الرقمية التابع للمفوضية الأوروبية. ولكن، قد أشار شخص مقرب من إيلون ماسك إلى أنه يفضّل حظر تطبيق X على مستوى القارة بأكملها وجعله غير متاح للمواطنين الأوروبيين بدلاً من الامتثال للقواعد!

ماسك يحظر X عن أوروبا!

X

الكارثة الأخيرة في فلسطين ناجمة عن سلسلة من الأحداث التي تشهدها البلاد، حيث يتعرض الناس بشكل متكرر لمنشورات تحتوي على معلومات مضللة على وسائل التواصل الاجتماعي. كما يتم تداول لقطات ألعاب الفيديو كأخبار عاجلة، وتعاد استخدام مقاطع فيديو قديمة من سوريا وتسند إليها تلك الأحداث بشكلٍ مضلّل.

يؤكد الصحفيون والباحثون أن منصة X لا يمكن الاعتماد عليها كمصدر موثوق للأخبار نظرًا لاحتوائها على كميات كبيرة من المعلومات من جميع الجهات. وفي بعض الحالات، يمكن أن تمر منها خطابات الكراهية والمنشورات المشجعة على العنف دون أن يتم اكتشافها. بالإضافة إلى ذلك، يقوم ماسك نفسه في بعض الأحيان إلى مشاركة منشورات من حسابات تنشر محتوى عنصري ونظريات المؤامرة.

musk x 1

يعتقد الأشخاص المطلعين على الأمر أنه إذا قام “ماسك” بحظر أوروبا، فقد تنخفض حركة مرور الموقع بنسبة تصل إلى حوالي 9%، وهو ما قد يزيد من مشاكل المنصة في هذا الصدد. ووفقًا للمعلومات المتوفرة، انخفض الاستخدام اليومي للشبكة الاجتماعية بنسبة تصل إلى 40% في بعض المناطق خلال الشهرين الماضيين.