Unboxing Geeks

مايكروسوفت

إيماءات اللسان؟ قد تعيد منتجات مايكروسوفت المستقبلية تعريف مفهوم التحكم بالإيماءات!

انسَ إيماءات اليد، فشركة مايكروسوفت لديها شيء آخر أكثر إثارة للإهتمام. لقد مر وقت طويل منذ أن كشفت شركة آبل عن نظارة Apple Vision Pro التي تدعم إيماءات اليد، وهي طريقة الإدخال التي وصفها الكثير من المستخدمين بالرائعة، ولكن تم في الأونة الأخيرة رصد شركة مايكروسوفت تسجل براءة إختراع جديدة تقترح طريقة إدخال جديدة تمامًا تتمثل في إستخدام إيماءات اللسان.

إيماءات اللسان؟ مايكروسوفت!

مايكروسوفت

نعم، لقد قرأت ذلك بشكل صحيح. تُصور براءة اختراع مايكروسوفت مستقبلاً حيث يمكنك التحكم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو التطبيقات بإستخدام لسانك. براءة الاختراع المستقبلية هذه، والتي تم رصدها لأول مرة من قبل موقع Patently Apple، يمكن إستخدامها للكتابة على لوحة المفاتيح الافتراضية. تعترف براءة الإختراع بقيود أساليب الإدخال الحالية التي لا تتطلب إستخدام اليدين مثل التعرف على الصوت وتتبع العين. الحل؟ الاستفادة من دقة لسان المستخدم.

توضح براءة الاختراع كيف يمكن لجهاز إستشعار بالقصور الذاتي إلتقاط حركات اللسان، والتي سيتم بعد ذلك تفسيرها بواسطة النظام الذي سيستعين بتكنولوجيا التعلم الآلي لتدريب نفسه على التعرف على إيماءات اللسان المحددة. يصف أحد الأمثلة تفاعل المستخدم مع لوحة المفاتيح الافتراضية. ومن خلال إجراء مسح للحروف بأعينهم، فإن تقنية تتبع النظرات ستحدد الحرف المقصود وتسليط الضوء عليه. سيتم بعد ذلك إدخال هذا الحرف بواسطة إيماءة لسانية معينة، مثل لمس الأسنان العلوية. يمكن إستخدام إيماءة أخرى، مثل لمس الخد الأيسر، لإضافة مسافة للخلف.

لا تزال هذه التكنولوجيا في مرحلة براءة الاختراع، ولكنها توضح كيف تنفق الشركات التقنية الكبرى مثل مايكروسوفت مبالغ ضخمة من المال على أقسام البحث والتطوير الخاصة بها لتشكيل مستقبل التفاعل بين الإنسان والحاسوب. قد يبدو الأمر غريباً الآن، ولكن من يدري؟ ربما ستكون الأجيال القادمة مرتبطة بأجهزتها بطريقة مختلفة تمامًا.