Unboxing Geeks

ابل-تعتزم-إطلاق-أجهزة-MacBook-Pro-المزوّدة-بشرائح-M4-خلال-الربع-الرابع-من-العام-الجاري

ابل تعتزم إطلاق أجهزة MacBook Pro المزوّدة بشرائح M4 خلال الربع الرابع من العام الجاري!

تمامًا كما توقعنا، لقد استثنت شركة ابل أجهزة MacBook Pro من حساباتها خلال مؤتمر WWDC 24 للتركيز على التحديثات التالية لأنظمة التشغيل عبر جميع خطوط منتجاتها. ولكن حسبما أفاد Ross Young، محلل أخبار شركة ابل على منصة X، فإن الشركة تعتزم إطلاق أجهزة MacBook Pro المُزودة بشرائح M4 خلال الربع الأخير من عام 2024 الجاري.

في منشوره، قال Young أن شركة ابل ستبدأ في استقبال الشحنات الخاصة لطرازات MacBook Pro قياس 14 و 16 بوصة من الموردين خلال الربع الثالث من العام الجاري، على أن تكون الأجهزة متاحة للبيع في سوق المستهلك قبل نهاية العام. كانت لوحيات iPad Pro OLED لعام 2024 هي أولى أجهزة ابل التي استخدمت شرائح M4. ولكن إذا كانت معلومات Young صحيحة، فإن الشركة ترغب في تحديث خطوط إنتاج أجهزة MacBook Pro بالجيل الجديد من شرائح المعالجة خلال العام الجاري.

اقرأ أيضًا: آبل تُطلق شريحة Apple M4 الجديدة مع أسرع “محرك عصبي” على الإطلاق

ابل تنوي إطلاق طرازات MacBook Pro المزودة بشرائح M4 هذا العام

ابل-تعتزم-إطلاق-أجهزة-MacBook-Pro-المزوّدة-بشرائح-M4-خلال-الربع-الرابع-من-العام-الجاري

هذه المعلومات تتماشى مع تقرير مارك جورمان من بلومبرج، والذي أكد أكثر من مرة خلال هذا العام أن الشركة تستهدف تحديث تشكيلة MacBook Pro و Mac Mini قبل نهاية عام 2024. لم تكشف ابل النقاب عن إصدارات متعددة من معالج M4 عندما أعلنت عن لوحيات iPad Pro OLED في مؤتمر Let Loose الماضي. ولكن من المؤكد أن الأمر سيكون مختلفًا مع أجهزة MacBook Pro.

نتوقع أن يكون هناك إصدار ميسور التكلفة من جهاز MacBook Pro قياس 14 بوصة بمعالج M4، بينما ستكون هناك طرازات أخرى لجهاز MacBook Pro قياس 14 و 16 بوصة بشرائح M4 Pro و M4 Max. أيضًا سيحصل جهاز Mac Mini على نصيبه الخاص من التحديثات، وليس من المستغرب إذا قامت ابل بتجهيزه بمعالج M4 Pro و M4. أما بالنسبة للأجهزة الأخرى مثل MacBook Air و Mac Pro و Mac Studio، فهي لن تحصل على أي تحديثات حتى عام 2025، ولا يزال مستقبل جهاز iMac غامضًا تمامًا في هذه المرحلة.

تم تطوير معالج M4 بالاستناد إلى تقنية تصنيع 3 نانوميتر المُحسنة، والتي تم تقديمها لأول مرة مع رقائق M3 خلال العام الماضي. ووفقًا لمراجعات موقع معايير الأداء GeekBench، فإن معالج M4 أفضل من سابقه بفارق 25% في الأداء المستند إلى تعدد النوى. وبالتالي، من المُرجح أن تقدم شرائح M4 Pro و M4 Max تحسينات مماثلة مقارنةً برقائق الجيل السابق. ولكن بعيدًا عن المواصفات الفنية، فمن غير المتوقع أن تحصل طرازات MacBook Pro التي ستعمل برقائق M4 على أي تحديثات ملفتة للانتباه، خاصة فيما يتعلق بالتصميم أو تقنيات العرض.

على الرغم من أننا على يقين بأن الشركة تبذل جهدًا كبيرًا على لوحات OLED من أجل أجهزة MacBook Pro، ولكن من المستبعد أن تكون تقنية العرض الجديدة جاهزة بالتزامن مع موعد إطلاق أجهزة الكمبيوتر التالية. جميع التقارير والشائعات تزعم بأن الشركة في طريقها لاستخدام تقنية OLED على أجهزة الكمبيوتر خلال عام 2026.

اقرأ أيضًا: أبرز ما أثار إعجابنا في WWDC24: ميزات جديدة رائعة!