Unboxing Geeks

SaudiGamer

شركة Webedia Arabia Group تستحوذ على موقع الألعاب السعودي SaudiGamer

انضمّ موقع SaudiGamer في عالم الألعاب ومنافسات الرياضة الإلكترونية، إلى وكالة Webedia  Esports بصفتها إحدى الجهات الخبيرة في الألعاب الإلكترونية من خلال فرعها المحلي Webedia Arabia Group  القائمة في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ولبنان. وتحتل المملكة العربية السعودية المركز 19 كأكبر سوق للألعاب الإلكترونية في العالم، مع إيرادات تبلغ قيمتها 1.09 مليار دولار ونسبة نمو سنوية تصل إلى 41.1% مع أكثر من 21.1 مليون لاعب. وستسهم شركة الوكالة في تعزيز مكانة منصة  وقنواتها على وسائل التواصل الاجتماعي بصفتها الملتقى المفضل للاعبين.

يتوقع أن تحقق منصة SaudiGamer مزيداً من النمو والشهرة على الصعيد العالمي من خلال تغطية البطولات والفعاليات المحلية والإقليمية في عالم الرياضة الإلكترونية، إضافة إلى مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الجديدة على “يوتيوب” مع مشاهير في عالم الألعاب الإلكترونية، ونشر محتوى حصري من أبرز الشخصيات المؤثرة في عالم الألعاب الإلكترونية في المنطقة، ونشر المزيد من الأخبار، والتقييمات وتقويم الألعاب فضلا عن مقاطع الفيديو والبودكاست.

الفائدة التي ستجنيها SaudiGamer من صفقة الاستحواذ

 ستؤدي UTURN، شبكة الترفيه السعودية عبر الإنترنت المتخصصة في إنتاج محتوى الفيديو باللغة العربية وسرد القصص والتابعة أيضاً لشركات Webedia Arabia Group، دورا فاعلا في مسيرة تطور SaudiGamerبالأعوام القادمة.

وقال مشهور الدبيان، مؤسس سعودي جيمر:

تلقينا عروضا عديدة في الماضي، لكن Webedia Arabia Group هي الشركة الوحيدة القادرة على الارتقاء بالمنصة، ونبشر لاعبينا بأنهم سيحظون بمستوى جديد ومذهل من القدرات والتجارب في عالم الألعاب الإلكترونية

بينما قال جورج مكتبي، الرئيس التنفيذي لـ Webedia Arabia Group:

إن عملية الانضمام الاستراتيجية هذه تشكل أساساً متيناً لتعزيز المواهب الواعدة في عالم الألعاب ومنافسات الرياضة الإلكترونية في المنطقة، إذ أنّ اللاعبين في العالم العربي اليوم هم من يتولّون دفّة القيادة لرسم معالم مستقبل القطاع على الصعيد العالمي.

ويرتبط قطاع الترفيه والإنتاج ارتباطاً وثيقاً بالأوجه الثقافية الخاصة بكل منطقة، ولذلك طوّرت شركات Webedia Arabia Group استراتيجية محلية وعالمية بالاعتماد على البيانات والاعتبارات الثقافية ومن خلال تطبيق نموذجها المثبت للنجاح في البلدان الرئيسية مع مراعاة خصوصيات كل بلد. وبسبب ذلك تنامت القاعدة الجماهيرية لشركات Webedia Arabia Group لتصل إلى 46 مليون مستخدم على صفحات الويب وقنوات وسائل التواصل الاجتماعي، وحطّمت بذلك رقماً قياسياً في السوق.

تجدر اللإشارة إلى أنَّ SaudiGamer حازت في عام 2020، على أكثر من 9 ملايين مشاهدة لصفحتها من قبل ما يزيد على مليوني مستخدم و2.5 مليون مشترك على يوتيوب.