Unboxing Geeks

الحُكم على مخترق تويتر بالسجن 5 سنوات

الحُكم على مخترق تويتر بالسجن 5 سنوات

حكمت المحكمة الفيدرالية يوم الجمعة على مخترق تويتر “جوزيف جيمس أوكونر” بالسجن لمدة خمس سنوات بتهمته بالضلوع في اختراق تويتر عام 2020.

وفي الشهر الماضي، اعترف هذا الشاب البالغ من العمر 24 عامًا، المعروف باسم PlugwalkJoe على الإنترنت، بالقيام بعدة جرائم إلكترونية، بما في ذلك تنفيذ هجوم SIM-Swap على حساب تيك توك الذي يتابعه الملايين من المستخدمين.

وشهد اختراق تويتر في عام 2020 وصول أوكونر وشركائه إلى قواعد بيانات الشركة الأميركية ثم حسابات إيلون ماسك وبيل غيتس وباراك أوباما وأكثر من 100 مستخدم آخر بارز.

واستولى أوكونر على مبلغ 794,000 دولار في عملية احتيال باستخدام العملات المشفرة التي تبعت الاختراق.

وقالت وزارة العدل الأميركية في بيان: “بعد سرقة العملات المشفرة وتحويلها بالاحتيال، قام أوكونر وشركاؤه بغسلها من خلال العشرات من التحويلات والمعاملات وتبديل بعضها مع بيتكوين باستخدام خدمات تبادل العملات المشفرة”.

وأضافت الوزارة: “في نهاية المطاف، تم إيداع جزء من العملات المشفرة المسروقة في حساب تبادل العملات المشفرة المسيطر عليه من قبل أوكونر”.

وفي عام 2021، اعترف غراهام إيفان كلارك، العقل المدبّر وراء هذا الاختراق والذي كان مراهقًا آنذاك، بذنبه مقابل حكم بالسجن لمدة ثلاث سنوات.

بالإضافة إلى حكمه بالسجن لمدة خمس سنوات، سيواجه أوكونر أيضًا ثلاث سنوات من الإفراج المشروط بعد انتهاء فترة السجن.

ويجب عليه أيضًا أن يُعيد المبلغ البالغ 794,000 دولار الذي حصل عليه من عملية الاحتيال التي تبعت الاختراق.

ذو صلة: تسريب 235 مليون حساب تويتر في اختراق من العام الماضي

اختراق تويتر 2020

حدث اختراق تويتر في عام 2020 عن طريق هجوم سيم-سواب (SIM swapping)، حيث تم استخدام هذا الهجوم للحصول على تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بالمستخدمين الذين تم استهدافهم.

وتمكن المخترقون من الوصول إلى تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بحسابات عدد من المشاهير على تويتر، بما في ذلك إيلون ماسك وبيل غيتس وباراك أوباما.

ومن خلال الحصول على هذه التفاصيل، تمكن المخترقون من الوصول إلى حسابات المستخدمين ونشر تغريدات زائفة بهدف إجراء عملية احتيال عبر العملة المشفرة.

ولقد تسبب هذا الاختراق في خسائر مالية كبيرة للمستخدمين ولشركة تويتر.