Unboxing Geeks

الذكاء الاصطناعي من جوجل يساعد في تلخيص صفحات الويب الطويلة

الذكاء الاصطناعي من جوجل يساعد في تلخيص صفحات الويب الطويلة

تختبر جوجل قدرة جديدة في الذكاء الاصطناعي الخاص بها يساعد في تلخيص صفحات الويب الطويلة، على أمل زيادة المنافسة مع الذكاء الاصطناعي الخاص بشركة مايكروسوفت في متصفح بينج.

حيث أطلقت الشركة التقنية العملاقة تجربة مبكرة لخدمة البحث التي تعتمد على الذكاء الصناعي التوليدي (SGE) والتي تتجاوز حدود البحث ذاته. تُعرف هذه الخاصية بـ “SGE أثناء التصفح”، وهي تستطيع توليد النقاط الأكثر أهمية من المحتوى الطويل الموجود على صفحات الويب بسرعة.

تعرض الشركة التقنية العملاقة هذه الميزة كأداة يمكنك استخدامها لتلخيص المواضيع المعقدة التي قد تتطلب بحثًا مستفيضًا بسهولة أكبر.

ولكن، الأداة لن تتمكن من تقديم النقاط الرئيسية للمقالات المحجوبة، فقط لصفحات الويب التي يمكنك عرضها مجانًا.

الذكاء الاصطناعي من جوجل يساعد في تلخيص صفحات الويب الطويلة 2

تلخيص صفحات الويب الطويلة

عندما يتمكن الذكاء الاصطناعي الخاص بشركة جوجل من توليد النقاط الرئيسية لصفحة الويب، سترى خيارًا يقول “الحصول على النقاط الرئيسية التي تم توليدها بواسطة الذكاء الاصطناعي” في أسفل الشاشة على الهاتف المحمول أو في الشريط الجانبي على سطح المكتب.

اقرأ: جوجل تُعلن عن ميزات جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي ضمن تطبيقات الإنتاجية

كل نقطة رئيسية ترتبط مباشرة بجزء من الصفحة المشار إليها، بحيث يمكنك الانتقال إليها على الفور. ويوجد أيضًا قسم “استكشاف في الصفحة” يعرض الأسئلة التي يجيب عليها المقال.

google ai summerize 1

في الوقت الحالي، الخاصية متاحة فقط ضمن تطبيق جوجل على أندرويد و iOS، ولكنها قادمة إلى متصفح كروم على سطح المكتب في الأيام القليلة القادمة.

اقرأ: مساعد جوجل قد يعمل بالذكاء الاصطناعي قريبًا

يتم تشغيل الأداة تلقائيًا إذا كنت قد اخترت بالفعل تجربة SGE، ولكن يمكنك أيضًا تشغيلها كتجربة مستقلة في مختبرات البحث. ومثل أي ميزة تجريبية أخرى، قد تتطور مع مرور الوقت، بناءً على ردود فعل المستخدمين.

تعتزم جوجل أيضًا طرح ميزة جديدة قريبًا قد تساعدك على التعرف بشكل أفضل على المفاهيم والمصطلحات الجديدة المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، والاقتصاد، والتاريخ وغيرها من الموضوعات.

بشكل أدق، فإنها تُحسّن الردود التي يولدها الذكاء الاصطناعي لتلك المواضيع، بحيث عندما تمرر الفأرة فوق بعض الكلمات، سترى معاينات للتعريفات والرسوم البيانية أو الصور المتعلقة.

اقرأ: بحث جوجل المدعوم بالذكاء الاصطناعي سيتوقع احتياجات المستخدمين!

قد يوفر هذا طريقة سريعة لك لفهم إجابات الذكاء الاصطناعي على أسئلتك دون الحاجة إلى الغوص بعمق في كل المفاهيم التي لست معتادًا عليها.

وأخيرًا، إذا كنت مبرمجًا لا تُعارض استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي للبرمجة، فقد أضافت جوجل أيضًا قدرات جديدة في SGE قد تساعدك على فهم الأكواد التي يولدها وتصحيح الأخطاء فيها بشكل أفضل.

بدءًا من اليوم، سيتم تلوين العناصر مثل الكلمات الرئيسية، والتعليقات، والسلاسل وتسليط الضوء عليها في قطع الأكواد في النظرات العامة، بحيث يمكنك تحليل نتائج الذكاء الاصطناعي بسرعة وتحديد ما إذا كان يعمل بشكل صحيح.