Unboxing Geeks

الكشف عن أداء شريحة Exynos 2400 القادمة من سامسونج

في تقارير جديدة عبر موقع X “تويتر سابقاً”، قدم أحد المسرّبين بعض الأخبار فيما يتعلق بشريحة سامسونج القادمة Exynos 2400 والتي من المفترض أن تُشكل عودة معالجات سامسونج إلى ساحة المعركة بعد خسارتها لعديدٍ من السنوات أمام قوة كوالكوم. من المُقرر أن تكون الشريحة الجديدة حصرية لهواتف جالاكسي S24 في بعض مناطق العالم، لكن لم يتم التأكيد إذا كانت ستعمل أيضاً في S24 Ultra أم أنه سيكون حصري مع معالجات سنابدراجون.

أداء Exynos 2400

Exynos 2400

قام المسرّب بنشر لقطات شاشة تقارن شريحة Exynos 2400 مع شريحة Snapdragon 8 Gen 2 الحالية من كوالكوم في اختبار Powerboard 4.0. وفي اختبارات الرسوميات GPU المباشرة، سجلت وحدة معالجة الرسوميات Xclipse 940 (التي تم تطويرها بالاشتراك مع AMD) نتائج أقل قليلاً من معالج الرسوميات Adreno 740 داخل شريحة SD8 Gen 2.

ولكن، توجد بعض الأشياء التي يجب أخذها بعين الاعتبار، على سبيل المثال، شريحة Exynos 2400 وهواتف Galaxy S24 هي من المنتجات التي لم يتم إطلاقها بعد أو الكشف عنها حتى، مما يعني أن الأداء الفعلي عند الإطلاق سيكون أفضل على الأرجح. من ناحية أخرى، فإن المقارنة ستكون أكثر عدلاً مع شريحة Snapdragon 8 Gen 3 القادمة في نهاية الشهر الحالي من كوالكوم، والذي من المفترض، لذلك ربما تتسع فجوة الأداء أكثر حتى.

Exynos 2400

بالإضافة إلى النتائج المعيارية، تؤكد لقطة الشاشة الثانية لمواصفات شريحة سامسونج القادمة Exynos 2400، وجود 10 نوى رسومية GPU، حيث ترددت شائعات في وقت سابق من هذا الصيف حول ذلك، وهذا أكثر بنواتين عن معالج الرسوميات الخاص بشريحة كوالكوم Adreno 740.

لا تزال أغلب المواصفات غامضة حتى الآن، ومن المحتمل أن نحصل على مزيد من المعلومات مع اقتراب موعد الإعلان عن سلسلة هواتف سامسونج القادمة Galaxy S24.