Unboxing Geeks

توقعات سامسونج جالاكسي S24 ألترا: المواصفات والأسعار وتاريخ الإصدار

توقعات سامسونج جالاكسي S24 ألترا: المواصفات والأسعار وتاريخ الإصدار

في هذا التقرير سوف نسلّط الضوء على جميع توقعات سامسونج جالاكسي S24 ألترا المرتقب من الشركة الكورية، بما في ذلك المواصفات والأسعار وتاريخ الإصدار.

تبيّن أن سلسلة جالاكسي S23 حققت نجاحًا كبيرًا لشركة سامسونج، وكان إصدار جالاكسي S23 ألترا الأكثر شعبية بين المستهلكين.

وقد يبدو غريبًا الحديث عن سامسونج جالاكسي S24 ألترا بعد مرور وقت قصير من إطلاق النموذج الحالي. ولكن الشائعات حوال جالاكسي S24 ألترا بدأت في الظهور عبر الإنترنت بالفعل.

تاريخ إصدار جالاكسي S24 ألترا وسعره

كشفت شركة سامسونج عن سلسلة جالاكسي S23 في بداية فبراير من هذا العام، وبدأت الطلبات المسبقة فور انتهاء حدث الإطلاق، ووصلت الهواتف الثلاثة إلى المتاجر في 17 فبراير في معظم المناطق حول العالم.

ومن المرجح أن تكشف سامسونج عن هواتف جالاكسي S24 في بداية عام 2024. ونتوقع تاريخ إصدار مماثل للهواتف الذكية، حيث سترغب سامسونج في وجود جالاكسي S24 ألترا في المتاجر قبل حدث MWC 2024، حيث سيتم إطلاق العديد من هواتف المنافسين.

فيما يتعلق بالأسعار، يبدأ إصدار جالاكسي إس 23 ألترا بسعر 1199 دولارًا، وهو سعر جيد بالنسبة للهاتف الرائد. ومن المتوقع أن يكون سعر جالاكسي S24 ألترا، ولكننا لن نتفاجئ إن قررت سامسونج رفع الأسعار.

تُشير الشائعات إلى أن هواتف ايفون 15 برو المنافسة من شركة أبل ستكون أغلى من المعتاد، بفضل مجموعة من الميزات الحصرية.

وبالتالي فإن رفع أبل أسعار هواتفها الرائدة قد يمنح سامسونج مُبررًا لرفع أسعار جوالاتها القادمة.

ويمكن أن تُطلعنا الهواتف الرائدة Galaxy Z Fold 5 و Flip 5 التي ستصدر في أغسطس على استراتيجية التسعير لسامسونج للطرازات الجديدة الرائدة.

Galaxy S24 Ultra 4

هل سيكون هناك تغيير في التصميم؟

يستخدم هاتف سامسونج جالاكسي إس 23 ألترا نفس تصميم إس 22 ألترا تقريبًا، والتغيير الأبرز يتمثل في الشاشة والحواف. حيث أن شاشة إس 23 ألترا ليست منحنية بنفس درجة إس 22 ألترا، ولكنها ليست مسطحة بالكامل كذلك، ونتوقع أن تكون شاشة هاتف سامسونج جالاكسي S24 ألترا مسطحة تمامًا.

أما بالنسبة للحواف العلوية والسفلية، فمن المتوقع ألا تتغير، وذلك بسبب وجود قلم ضوئي مدمج يجبر شركة سامسونج على استخدام حافة سفلية مسطحة، وبالتالي، نتوقع أن تحصل الحافة العلوية على نفس التصميم.

ويُتوقع أيضًا أن يتميز هاتف سامسونج جالاكسي S24 ألترا بأكبر شاشة في سلسلة Galaxy S24، بمقاس يصل إلى 6.8 بوصة على الأقل، وأن تدعم الشاشة معدل تحديث ديناميكي يصل إلى 120 هرتز، على الرغم من وجود شائعات تدعي بالفعل ترقية معدل تحديث الشاشة إلى 144 هرتز.

وعلى الجانب الخلفي، يتوقع أن يحتوي الهاتف الجديد جالاكسي S24 ألترا على إعداد كاميرا ضخم، مثل الموجود في إصدار إس 23 الحالي.

وهناك احتمال أيضًا أن يكون سامسونج جالاكسي S24 ألترا الوحيد ضمن السلسلة الذي يأتي مع عدسة بيرسكوب، وأن يحصل على عدسة رئيسية بدقة 200 ميجابكسل.

توقعات سامسونج جالاكسي S24 ألترا: المواصفات والأسعار وتاريخ الإصدار 2

مواصفات سامسونج جالاكسي S24 ألترا

ربما يأتي الهاتف الرائد الجديد مع معالج Snapdragon 8 Gen 3، على الرغم من وجود شائعات تشير إلى أن سامسونج تنوي إصدار معالج Exynos 2400 لبعض جوالات سلسلة جالاكسي S24، ونأمل ألّا يحدث هذا!

حيث حققت سلسلة جالاكسي S23 النجاح الباهر هذا العام بفضل تجنب الاعتماد على معالجات Exynos المليئة بالأخطاء.

ونتوقع أن تأتي جميع جوالات سلسلة جالاكسي S24 بذاكرة عشوائية من نوع LPDDR5X سعة 12 جيجابايت، على أن تصل السعة إلى 16 جيجابايت في إصدار الألترا.

وبالنسبة للتخزين الداخلي، ربما يأتي جالاكسي إس 24 ألترا بسعة تبدأ من 256 جيجابايت وتصل حتى 1 تيرابايت، من نوع UFS 4.0.

هذا إلى جانب بطارية سعة 5,000 مللي أمبير في الساعة، ودعم الشحن السريع بقوة 45 وات، والشحن اللاسلكي.

توقعات سامسونج جالاكسي S24 ألترا: المواصفات والأسعار وتاريخ الإصدار 1

تحديثات كاميرا جالاكسي S24 ألترا

كما هو معتاد في الهواتف الرائدة، ستكون الكاميرا الرئيسية هي واحدة من أهم ميزات هاتف سامسونج جالاكسي S24 ألترا.

ويتوقع أن يحتوي هاتف سامسونج الرائد على أربع عدسات خلفية، ويبدو أن الكاميرا الرئيسية ستحافظ على دقة 200 ميجابكسل التي قدمتها سامسونج هذا العام.

ولكن تتحدث الشائعات عن إمكانية تقديم سامسونج مستشعر جديد بدقة 200 ميجابكسل مع إمكانيات إضافية.

ومن المتوقع أن يحتوي هاتف جالاكسي إس 24 ألترا على ثلاث كاميرات تشمل عدسة فائقة الاتساع، واثنتين من الكاميرات التلسكوبية.

ويجب على سامسونج أن توضح بالضبط كيف سيعمل التصوير الليلي في هاتف Galaxy S24 Ultra، وربما تتوقف عن التظاهر بأن صور القمر التي تلتقطها هواتفها حقيقية.