Unboxing Geeks

هذا الهاتف الأسطوري من شركة جوجل لن يحصل على تحديث Android 15

يُعتبر Google Pixel 5a واحد من أفضل الهواتف الذكية الإقتصادية المتاحة في السوق اليوم، وأداء بطاريته والكاميرا الرائعة التي يتوفر عليها تجعل العديد من المنافسين يخجلون من فكرة مقارنة أنفسهم به على الرغم من حقيقة أنه تم إطلاق هذا الهاتف في السوق منذ العام 2021. ولهذا السبب، فقد كان صاعقًا للبعض سماع الأخبار التي تم تداولها في الفترة الأخيرة والتي تقول بأن الهاتف Google Pixel 5a لن يحصل على تحديث Android 15.

جوجل تدق المسمار الأخير في نعش Google Pixel 5a

Google Pixel 5a

من المعروف أن الهاتف Google Pixel 5a مؤهل للحصول على تحديثات الأندرويد الرئيسية والتحديثات الأمنية إلى غاية شهر أغسطس من العام 2024، وهذا هو الوقت الذي يمكن فيه إطلاق نظام Android 15، ولكن وفقًا للتقارير، فإن شركة جوجل تقول في منشور على مدونتها الرسمية أن الإصدار التجريبي من نظام Android 15 الموجه للمطورين متاح فقط لـ Google Pixel 6 والإصدارات الأحدث، مما يجعل Google Pixel 5a غير مؤهل للحصول على نظام Android 15.

وعلى ذكر Google Pixel 6 و Google Pixel 6 Pro، فسيكون Android 15 هو آخر تحديث أندرويد رئيسي سيحصل عليه هذا الثنائي، فمن المقرر أن تنتهي فترة دعمهما في شهر أكتوبر من العام 2024 على الرغم من حقيقة أنهما لا يزالان مؤهلين للحصول على التحديثات الأمنية لعامين إضافيين، وبالضبط إلى غاية شهر أكتوبر 2026.

يُعد Android 15 أول تحديث أندرويد رئيسي سيكون متاحًا فقط لهواتف Google Pixel التي تحتوي على معالجات Google Tensor. وإذا كنت تتساءل عن ذلك، فالهاتف Google Pixel 5a يحتوي على معالج Snapdragon التابع لشركة كوالكوم.

يمكن حاليًا للمطورين إختبار نظام Android 15 على أجهزة Google Pixel 8 و Google Pixel 8 Pro و Google Pixel 7a و Google Pixel 7 Pro و Google Pixel 7 و Google Pixel 6a و Google Pixel 6 Pro و Google Pixel 6 و Google Pixel Fold و Google Pixel Tablet. وكما تلاحظون، فالهاتف Google Pixel 5a غير موجود في هذه القائمة.