Unboxing Geeks

انتشار تطبيق ثريدز المشابه لسلاك بسبب تشابه اسمه مع ميتا ثريدز

انتشار تطبيق ثريدز المشابه لسلاك بسبب تشابه اسمه مع ميتا ثريدز

كشفت آخر التقارير عن وجود تطبيق ثريدز آخر على متجر تطبيقات أبل يعمل بطريقة تُشبه Slack، وبسبب تشابه اسمه مع “ميتا ثريدز” الذي كشف عنه مارك زوكربيرغ مؤخرًا، حصل تطبيق ثريدز المنافس لسلاك على مئات الآلاف من المستخدمين.

عندما أطلقت ميتا تطبيق ثريدز في 5 يوليو الماضي، استخدم الرئيس التنفيذي “مارك زوكربيرغ” تويتر للمرة الأولى خلال 11 عاماً.

تطبيق ثريدز المشابه لسلاك

ونشر زوكربيرغ في التغريدة التي لم تتضمن أي نص صورة ميم سبايدر مان وهو يشير إلى نفسه في سخرية واضحة من إيلون ماسك، وتبين أن استخدامه لهذا الميم كان أكثر ملاءمة مما كان يتخيله مؤسس فيسبوك.

حيث كشف تقرير من تك كرانش أن إصدار ثريدز من إنستغرام قد أدى إلى استفادة تطبيق آخر له نفس الاسم.

فقد شهد تطبيق ثريدز، وهو بديل لتطبيق Slack كان موجوداً منذ عام 2019، أكثر من 880,000 تنزيل على نظام iOS بين 6 و 12 يوليو، وفقًا لتقدير Data.ai.

وقد أدى ذلك إلى تحول ثريدز من تطبيق يحمل عدد قليل من التنزيلات إلى أحد أكثر البرامج تنزيلاً في متجر التطبيقات على مستوى العالم، حيث وصل إلى المرتبة 52.

انتشار تطبيق ثريدز المشابه لسلاك بسبب تشابه اسمه مع ميتا ثريدز 1

وفي عدد من دول الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك ألمانيا وإسبانيا وإيطاليا، تمكن ثريدز المشابه لسلاك من دخول قائمة أفضل عشرة تطبيقات.

وقد يكون ذلك بسبب عدم توفر تطبيق ميتا ثريدز في الاتحاد الأوروبي حتى الآن، حتى أن شركة ميتا بدأت في حظر الأشخاص الذين يحاولون الوصول إلى الخدمة من خلال VPN.

بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأن ثريدز (البديل لتطبيق Slack) يملك نطاق threads.com، فقد حقق زيادة كبيرة في حركة المرور على موقعه على الويب.

في الواقع، أضافت الشركة علامة تبويب جديدة على صفحة الموقع الرئيسية تفيد بأنها “غير مرتبطة بإنستغرام”. وعلى تويتر، نشرت الشركة إخلاء مسؤولية مماثلة. حيث يقول بروفايل الشركة: “ليس لدينا أي ارتباط بشركة ميتا، ولكن يمكنك البقاء معنا!”.

تجدر الإشارة إلى أن شركتي ميتا وثريدز ليستا أول شركتين تستخدمان نفس العلامة التجارية. حيث كشف تقرير تك كرانش أن هناك العديد من الشركات التي تحمل اسم Lightyear، بما في ذلك شركة ناشئة للسيارات الكهربائية، ومنصة للدورات التعليمية عبر الإنترنت، وشركتين منفصلتين للتكنولوجيا المالية.

ومع ذلك، فإن الصدفة غريبة جدًا عندما تعلم أن تطبيق ثريدز المشابه لسلاك المُخصص للمحادثات في مكان العمل تم تأسيسه من قبل روسو كازي، مدير منتج سابق في فيسبوك.

كما كانت ميتا تدير تطبيقًا مرافقًا لإنستغرام في وقت سابق باسم ثريدز، ولكنه لم يشهد أي نجاح يُذكر.