Unboxing Geeks

ايفون 17

ايفون 17 سيتم إنتاجه في الهند!

بدأت آبل منذ عدة سنوات بتنويع سلسلة التوريد الخاصة بها لتصبح الهند أحد الوجهات المستقبلية المفضلة لدى الشركة في تصنيع منتجات آبل، حيث تشير أحدث التقارير إلى أن كوبرتينو تخطط لتحويل 25% من خط إنتاج هواتف آيفون إلى الهند بحلول عام 2025، وذلك بحسب تقرير Ming-Chi Kuo الأخير حول هذا الموضوع. أفاد Kuo أن ايفون 17 (النسخة العادية) سيتم “تطويره وإنتاجه” حصرياً في الهند خلال النصف الثاني من عام 2024، وذلك بهدف إطلاقه بشكل رسمي بعد 12 شهراً في 2025.

آبل ستصنع ايفون 17 في الهند

ايفون 17

تهدف الشركة إلى نقل 25% من إنتاجها إلى الهند، وذلك وفقاً لما كشفه وزير التجارة في الدولة الآسيوية، بيوش جويال. وخلال مؤتمر تجاري، قال جويال إن حوالي 5-7% من منتجات أبل يتم تصنيعها حاليًا في الهند، والهدف هو زيادة هذا الرقم خمس مرات! لم يقدم المسؤول أي جدول زمني، ولم تعلق شركة آبل على البيان حتى الآن.

هذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها عن مثل هذا التحول. في السابق، توقع المحللون أن 25% من إنتاج هواتف iPhone سينتقل إلى الهند بحلول عام 2025، ويقال إن Foxconn تعمل على زيادة قوتها العاملة في المصنع الواقع خارج مدينة تشيناي.

السبب الرئيسي وراء ابتعاد شركة Apple عن الصين وقيام Foxconn بتنويع إنتاجها عبر مصانع متعددة، هو عدم اليقين بشأن عمليات الإغلاق والقيود المفروضة بسبب فيروس كورونا والتوترات الجيوسياسية بين بكين وواشنطن.

تاتا

إذا تم ذلك فعلاً، ستكون هذه المرة الأولى التي يبدأ فيها تطوير إنتاج هواتف آيفون خارج الصين. يقترح Kuo أن Apple اختارت الطراز الأساسي iPhone 17 بدلاً من طرازات Pro نظرًا “لانخفاض صعوبة التطوير كوسيلة لتقليل المخاطر”، ومن المتوقع إطلاق سلسلة iPhone 17 في خريف عام 2025. بدأت شركة Apple في تجميع أجهزة iPhone في الهند خلال عام 2017، كما اشترت شركة Tata Electronics مؤخرًا حصة 100% من وحدات التجميع التابعة لشركة Wistron في الهند في صفقة تبلغ قيمتها 125 مليون دولار.