Unboxing Geeks

بطارية هونر (سيليكون-كربون) مع كثافة طاقة أعلى بنسبة 12.8%

قطاع صناعة الهواتف الذكية بتقدم بشكلٍ سريع جداً هذه الأيام، وذلك يشمل شاشات العرض وأنظمة التصوير وسرعات الشحن بالدرجة الأولى، وتأتي المعالجات والسرعة والتصميم بالدرجة الثانية. لكن التقنية التي لا تشهد ذلك التطور السريع هي سعة البطارية، حيث اعتدنا على سعة 5000 ميلي أمبير منذ سنوات طويلة “تقنياً”، وفي بعض الحالات النادرة نشهد هواتف مخصصة للألعاب مع بطاريات بسعة 6000 ميلي أمبير.

زيادة سعة البطارية هو أمر صعب التحقيق حالياً، بالرغم من عديد التقارير التي توضح توصل بضعة شركات إلى حلول حول هذا الأمر، وكان آخرها قادماً من شركة HONOR التي تدعى أنها أوجدت طريقة لذلك، وهي بطارية مصنوعة من السيليكون والكربون.

بطارية هونر الجديدة

ceo 1

تقدم هونر هذه البطارية الجديدة مع وعود بتحقيق كثافة طاقة أعلى بنسبة 12.8% مقارنة ببطاريات الليثيوم المنتشرة حالياً، والتي تستخدم مادة “الجرافيت” في أحد الأقطاب الكهربائية “Anode”. لتوضيح ذلك بلغة الأرقام، يمتلك هاتف HONOR Magic 5 Pro بطارية ليثيوم ذات سعة 5100 ميلي أمبير، ولكن إن كانت تلك البطارية مكونة من السيليكون والكربون بدلاً من ذلك، فهي قادرة على تحقيق قدرة 5450 ميلي أمبير، وهذا جيد نسبياً.

بطارية هونر

قام الرئيس التنفيذي لشركة هونر بتوضيح ذلك على خشبة المسرح بشكل مختصر، حيث عرض بعض المخططات التي تقدم شرحاً سريعاً لكيفية تحسين سعة البطارية الجديدة. الفكرة هنا أن بطارية الليثيوم التقليدية لا يتبقى الكثير من قدرتها الأساسية عند انخفاض الجهد إلى 3.5 فولت، وهذا على عكس بطارية السيليكون والكربون التي تحافظ على نسبة 240% عند جهد 3.5 فولت، مما يؤدي إلى زيادة بنسبة 12.8% بالمجمل.

سيليكون

من المثير للاهتمام أن هاتف هونر الجديد Magic5 Pro المخصص للسوق الصينية، يمتلك بطارية سعة 5450 ميلي أمبير. بذلك يبدو أن تقنية البطارية الجديدة من هونر أصبحت حقيقية بالفعل وليست مجرد شيء تم اختباره في المختبر. ولكن بالرغم من ذلك، يتم إطلاق الإصدار العالمي من الهاتف مع بطارية ليثيوم قياسية سعة 5100 ميلي أمبير، لهذا من غير المؤكد حالياً أن النسخة الصينية تستخدم التقنية الجديدة أم لا. إن كان ذلك فعلاً يحدث، فقد تكون HONOR في طور التجربة الفعلية على المستخدمين في الصين.