Unboxing Geeks

تحديث جوجل بارد لإضافة مجموعة من المميزات الجديدة

تحديث جوجل بارد لإضافة مجموعة من المميزات الجديدة

أعلنت جوجل مؤخرًا عن إطلاق تحديث جوجل بارد جديد لإضافة بعض المميزات التي تساعد المستخدمين، خصوصًا بعد البداية الكارثية لروبوت الذكاء الاصطناعي.

فشل مشروع الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاص بشركة جوجل والمعروف باسم “بارد” في إرضاء المستخدمين عندما قدم إجابة خاطئة في أول عرض تجريبي عام.

وكان المستخدمون أيضًا غير مهتمين عندما فتحت جوجل الوصول إلى “بارد” في وقت متأخر من الشهر الماضي، حيث فشل روبوت الدردشة في الأداء بشكل جيد مقارنة بالمنافس الرئيسي “ChatGPT” من شركة OpenAI.

ولا تزال جوجل تحاول اللحاق بالركب، حيث أعلنت مؤخرًا عن تحديث جوجل بارد الأول الذي تأمل أن تضيف من خلاله بعض المميزات التي تشجّع المستخدمين على الانتباه إليه.

ذو صلة > رئيس جوجل: نعمل على تحديث بارد ليتمكن من المنافسة مع ChatGPT

تحديث جوجل بارد

قامت جوجل يوم الاثنين بإطلاق أول تحديث تجريبي لروبوت الدردشة الذكي بارد. يتضمن التحديث وصول صفحة جديدة بعنوان “تحديثات تجريبية“، حيث ستشارك جوجل أحدث الميزات والتحسينات وإصلاحات الأخطاء لتجربة روبوت بارد.

إذا كنت ترغب في تتبع جميع التغييرات التي تجريها جوجل على بارد خلال الأشهر القادمة، فقد ترغب في إضافة هذه الصفحة إلى مفضلة المتصفح للعودة إليها لاحقًا.

كما أضافت جوجل عدد إضافي من “موضوعات البحث المقترحة” عندما ينقر المستخدمون على زر “بحث جوجل” الذي يظهر أسفل ردود بارد.

ويجب أن يسّهل هذا العثور على القصص حول المواضيع التي تبحث عنها أو تهمك، إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عما يقدمه بارد.

وأخيرًا، حدّثت جوجل روبوت بارد بقدرات أفضل في الرياضيات والمنطق. وكما أوضحت الشركة، قبل تحديث جوجل بارد كان روبوت الدردشة التوليدي غير قادر في كثير من الأحيان على تقديم إجابات عالية الجودة عن الأسئلة التي تختبر مهاراته في الرياضيات والمنطق.

قد يهمك: جوجل تنفي استخدام بيانات ChatGPT في تدريب بارد

ويجب أن يتحسن أداء بارد بعد التحديث. ويمكن ربط هذا التحسين بتضمين جوجل لتقنية PaLM في روبوت بارد، والذي ناقشه مدير منتجات جوجل جاك كروكزيك على تويتر قبل أسبوعين.

حتى الآن لا نعلم بالضبط كيف ستحُدّث جوجل روبوت بارد في الفترة القادمة، لكننا نعلم أن جوجل كرسّت عددًا كبير من الموارد لهذه التجربة.

وربما تكون الخطوة التالية هي دمج دمج روبوت بارد مباشرةً في بحث جوجل، ولكن قد يحتاج إلى تحديث آخر أو اثنين قبل ذلك.

إذا لم تكن قد اشتركت بعد، يمكنك الانضمام إلى قائمة انتظار بارد على bard.google.com.