Unboxing Geeks

تحقق لينكد إن: ميزة جديد تتيح التحقق من هوية صاحب العمل

تحقق لينكد إن: ميزة جديد تتيح التحقق من هوية الحسابات

كشفت مايكروسوفت مؤخرًا عن ميزة “تحقق لينكد إن” التي تساعد المستخدمين وأصحاب الأعمال على التحقق من هوياتهم.

حيث أعلنت شبكة لينكد إن عن عدة ميزات جديدة تهدف إلى السماح لملايين الأعضاء بالتحقق من هوياتهم والحيلولة دون اختراقات القراصنة والعمليات الاحتيالية عبر الإنترنت.

وكانت المنصة تختبر بالفعل نظام التحقق عبر البريد الإلكتروني مع بعض أصحاب العمل المختارين.

ميزة تحقق لينكد إن

وفي يوم الأربعاء، أعلنت لينكد إن أن الميزة التي تسمح للأعضاء بتأكيد مكان عملهم باستخدام رمز أمان يتم إرساله إلى بريدهم الإلكتروني الخاص بالعمل، أصبحت متاحة الآن لـ 50 مليون عضو في لينكد إن حول العالم.

قد يهمك: لينكد إن تعمل على تطوير ميزة الدردشة الصوتية المشابهة لمنصة كلوب هاوس

بالإضافة إلى ذلك، قامت منصة التواصل الاجتماعي المهني بعقد شراكة مع شركة التحقق الحيوي Clear، المعروفة بأفضل خدمة في أمن المطارات. واعتبارًا من هذا الشهر، سيتمكن أعضاء Clear الحاليون من تأكيد ملفاتهم الشخصية على لينكد إن باستخدام الصورة الشخصية.

تحقق لينكد إن: ميزة جديد تتيح التحقق من هوية صاحب العمل 1

تتيح ميزة أخرى لأعضاء لينكد إن تأكيد مكان عملهم باستخدام أوراق اعتماد Verified ID من Microsoft Entra.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة تم إطلاقها في عام 2022 ولكنها ستوسع بشكل كبير في نهاية أبريل الحالي، حيث ستصبح متاحة لأكثر من 2 مليون عضو في لينكد إن من خلال الشركات المسجلة بالفعل في خدمة Entra.

تتوفر جميع الميزات الثلاثة مجانًا لجميع أعضاء لينكد إن. إذا قمت بتمكين أي منها، ستكون تفاصيل التحقق مرئية على ملفك الشخصي في لينكد إن.

وقال أوسكار رودريغيز، نائب رئيس قسم إدارة المنتجات في لينكد إن، في بيان: “نحن نساعدك على الثقة في أن الأشخاص الذين تتواصل معهم والمحتوى الذي تصادفه موثوق به وأصيل”.

وعلى الرغم من أنه لن يتمكن جميع المستخدمين من الوصول إلى جميع الميزات في الوقت الحالي، إلا أن رودريغيز أضاف: “سنوسع الوصول وسبل المشاركة مع مرور الوقت”.

ذو صلة: الذكاء الاصطناعي قادم إلى لينكد إن قريبًا

تأتي هذه الميزات الجديدة كجزء من جهود لينكد إن لتعزيز الأمان والثقة في منصتها، وتماشيًا مع المخاوف المتزايدة حول الأمان عبر الإنترنت والاحتيال الإلكتروني.

ويأتي ذلك في وقت يزداد فيه الاعتماد على لينكد إن كأداة للتوظيف والتواصل المهني، خاصةً في ظل التغيرات الحالية في سوق العمل بسبب جائحة كوفيد-19. 

ومن المتوقع أن تشكل مميزات تحقق لينكد إن قفزة نوعية في الطريقة التي يتفاعل بها المستخدمون مع المنصة، وتزيد من الثقة والشفافية في المعلومات الواردة على المنصة، وتحافظ على سمعة لينكد إن كمنصة أمنة وموثوقة للتوظيف والتواصل المهني.