Unboxing Geeks

الذكاء الاصطناعي قادم إلى لينكد إن قريبًا

الذكاء الاصطناعي قادم إلى لينكد إن قريبًا

من الواضح للعيان أن مايكروسوفت تلقي بكل ثقلها وراء تقنيات الذكاء الاصطناعي، وفي آخر التقارير، يبدو أن الذكاء الاصطناعي قادم إلى لينكد إن قريبًا.

في منشور رسمي عبر موقعها على الإنترنت، أعلنت الشركة عن عدد من الخطوات التي ستقوم بها لجلب تقنيات الذكاء الاصطناعي إلى شبكة التواصل الاجتماعي بين المهنيين. وقالت الشركة أنّه بالإضافة إلى فتح أكثر من 100 دورة تعليمية على لينكد إن لجميع المستخدمين، فإنها تخطط أيضًا لإصدار 20 دورة تدريبية جديدة تركز على الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وذكرت الشركة أن هذه الدورات سوف تساعد المستخدمين على تعلّم أساسيات الذكاء الاصطناعي وصولًا إلى التطبيقات المتقدمة لهذه التقنية، بهدف اكتساب ميزة تنافسية في سوق اليوم سريع التغيّر. لكن الذكاء الاصطناعي قادم إلى لينكد إن بطريقة أخرى أيضًا.

الذكاء الاصطناعي قادم إلى لينكد إن

حيث أعلنت الشركة أنها ستستعين بنماذج GPT من شركة OpenAI لاختبار ميزات الذكاء الاصطناعي في كتابة أقسام الملفات الشخصية للمستخدمين، ومساعدة الشركات على كتابة الوصف الوظيفي للوظائف الشاغرة.

كلا الميزتين المذكورتين قيد الاختبار حاليًا، وليس واضحًا حتى الآن متى ستُطلقهما الشركة لعموم المستخدمين في لينكد إن بريميوم، ولكن نتوقع أن يحدث هذا في القريب العاجل.

على صعيد آخر، استضافت مايكروسوفت -الشركة الأم لشبكة لينكد إن- حدث خاص بالذكاء الاصطناعي يوم 16 مارس، يُركّز على استخدام التقنيات الحديثة في تطبيقات الإنتاجية. وكشفت مايكروسوفت في فعاليتها على أداة جديدة باسم مايكروسوفت 365 Copilot يمكنها مساعدة المستخدمين في إنشاء وتحرير المحتوى عبر مُختلف تطبيقات حزمة أوفيس بما في ذلك: Word و Excel و PowerPoint و Outlook و Teams وغير ذلك.

وقبلها عقدت مايكروسوفت مؤتمر صحفي آخر كشفت فيه عن دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي ChatGPT في محرك بحث بينغ، ومؤخرًا كشفت أنها تستخدم إصدار GPT-4 في الذكاء الاصطناعي المُدمج بالبحث ومتصفح إيدج.

ويبدو للجميع أن مايكروسوفت تراهن على الذكاء الاصطناعي بقوة، بينما تسعى جوجل للحاق بها عبر تطوير روبوت الدردشة Bard الذي لا يزال قيد الاختبار حاليًا.