Unboxing Geeks

تسريب-عروض-جالكسي-زد-فولد-6-وجالكسي-زد-فليب-6-قبلوصولها-رسميً

تسريب عروض جالكسي زد فولد 6 وجالكسي زد فليب 6 قبل وصولهما بشكل رسمي!

يفصلنا عن مؤتمر Galaxy Unpacked لشركة سامسونج ما يزيد قليلاً عن أسبوع واحد، لذلك نرصد فيضان من التسريبات المتعلقة بهواتف الجيل الجديد القابلة للطي، جالكسي زد فولد 6 وجالكسي زد فليب 6. لقد رأينا كلا الهاتفين سابقًا في مجموعة من الألوان، واليوم يتم تأكيد خيارات الألوان بواسطة Evan Bliss مرة أخرى.

تصميم جالكسي زد فليب 6

تسريب-عروض-جالكسي-زد-فولد-6-وجالكسي-زد-فليب-6-قبلوصولها-رسميً

يمكننا رؤية هاتف جالكسي زد فليب 6 بأربعة خيارات للألوان، تتضمن كل من الأصفر والأزرق الفاتح والرمادي والنعناعي. الغريب أن الشركة لم تقدم لون أسود هذه المرة، ولا حتى من أجل هاتف جالكسي زد فولد 6. بقدر ما يتعلق الأمر بالتصميم، فعلى ما يبدو أنه ليس هناك تغييرات ملحوظة بين التصميمات الموجودة في هذه العروض وتصميمات هواتف الجيل الخامس القابلة للطي من العام الماضي.

الاستثناء الوحيد هي ألوان حلقات الكاميرا الخلفية التي تتطابق مع كل لون من خيارات ألوان هاتف جالكسي زد فليب 6. تحتفظ سامسونج بتصميم الشاشة التي تُعرف باسم “Folder Display” أو “شاشة المجلد”، مما يعني أنها ستكون أصغر حجمًا من الشاشة الأمامية لهاتف +Razer من شركة موتورولا.

وبقدر ما يتعلق الأمر بالسعر، تزعم الكثير من الشائعات أن هاتف جالكسي زد فليب 6 سيشهد زيادة في السعر عن الطراز السابق بفارق 100$، ليبدأ سعره بقيمة 1100$ دولار أمريكي. بالطبع سيكون معالج Snapdragon 8 Gen 3 SoC هو المسؤول عن تشغيل الهاتف، وربما إصدار حصري منه مكسور السرعة بترددات أعلى من الإصدار القياسي، مقترنًا بذاكرة عشوائية بسعة 12 جيجابايت. سيكون هاتف جالكسي زد فليب 6 هو أول هاتف من فئة “فليب” يحتوي على ذاكرة عشوائية بسعة 12 جيجابايت. نعتقد أن شركة سامسونج قررت زيادة حجم الذاكرة العشوائية تمهيدًا للموجة التالية من ميزات الذكاء الاصطناعي الأكثر تطورًا.

بالرغم من ذلك، من الممكن أن تستمر الشركة في طرح نماذج أخرى بسعات تخزين مختلفة، من بينها 8 جيجابايت للذاكرة العشوائية، مع بطاقة تخزين بسعة 256 جيجابايت. سيكون هذا الطراز أرخص قليلاً من طراز 12 جيجابايت ولكنه قد يكافح أثناء التعامل مع ميزات الذكاء الاصطناعي، تمامًا مثلما هو الحال مع هواتف Galaxy S24 التي تعمل بذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت.

تصميم جالكسي زد فولد 6

2

أما بالنسبة لهاتف جالكسي زد فولد 6، فمن المتوقع أن يكون متاحًا في ثلاث خيارات للألوان، تشتمل على الرمادي والوردي الفاتح وأزرق منتصف الليل. بالتأكيد ستوفر سامسونج مجموعة حصرية من الألوان في حال قمت بطلب الهاتف من الموقع الرسمي للشركة، والتي لا يتم بيعها في أي مكان باستثناء موقع سامسونج.

من المثير للاهتمام أن نرى سامسونج تطلق هاتف جالكسي زد فولد 6 باللون الوردي الفاتح، ومن الواضح أن الشركة تحاول جذب انتباه النساء مع هذا اللون تحديدًا باعتباره أحد أكثر الألوان جاذبية للنساء و البنات، على الرغم من إننا نعتقد أن معظم النساء غالبًا ما يفضلون شراء هاتف جالكسي زد فليب نظرًا لكونه أصغر حجمًا ومناسب لأيديهن وحقائبهم التي عادةً ما تكون صغيرة مقارنة بحقائب الرجال.

لا نتوقع تغييرات ملحوظة في التصميم هذا العام، فلقد وصل هاتف جالكسي زد فولد 5 العام الماضي مع تقنية مفصلة متطورة تمنع وجود أي فجوات بين شاشتي الهاتف وتعمل على تقليل حدة مشكلة تجاعيد الشاشة إلى حد كبير. لذلك، نتوقع أن تستمر سامسونج في تبني نفس التصميم هذا العام نظرًا لكونه أحدث وافضل تصميم توصلت له الشركة حتى الآن. لذلك، لن يختلف هاتف جالكسي زد فولد 6 بشكل كبير عن طراز العام الماضي، باستثناء فقط شكل الحلقات الدائرية حول عدسات الكاميرا الخلفية التي تبدو مختلفة نسبيًا عن الطرازات السابقة.

سيعمل هاتف جالكسي زد فولد 6 بواسطة معالج Snapdragon 8 Gen 3 وربما إصدار حصري منه “For Galaxy” وبصحبته ذاكرة عشوائية بسعة 12 جيجابايت وسعة تخزين تبدأ من 256 جيجابايت. أخيرًا وليس آخرًا، من المتوقع أن تستضيف سامسونج حدث Galaxy Unpacked القادم يوم 10 يونيو في العاصمة الفرنسة، باريس، من أجل تقديم هواتف الجيل السادس القابلة للطي، جنبًا إلى جنب مع الإعلان عن خاتم Galaxy Ring، وساعة Galaxy Watch 7 و Galaxy Watch Ultra، وربما هناك ما هو أكثر ذلك.