Unboxing Geeks

تسريب مواصفات معالج أبل M3 Max الفائقة

تسريب مواصفات معالج أبل M3 Max الفائقة

ظهرت مؤخرًا مواصفات معالج أبل M3 Max المُتوقع إطلاقه على أقوى أجهزة الماك المُتوقع إطلاقها في الخريف من هذا العام.

تشير التقارير إلى أن مبيعات الماك بوك تعاني من تراجع مقارنة بالسنوات السابقة، رغم أن أبل تمتلك أفضل الشرائح الإلكترونية في السوق. ولكن الشركة تعاني من التراجع الاقتصادي العام.

فليست أبل الوحيدة التي تعاني من ضعف المبيعات مقارنة بوقت جائحة كورونا، بل إن صناعة الحواسيب المحمولة عالميًا تشهد تباطؤ في المبيعات.

وبدأت أبل بالفعل في اتخاذ خطوات لتحسين مبيعات ماك بوك، منها إطلاق معالج M3 الجديد الذي سيعمل على أجهزة الماك الجديدة لعام 2023 والتي اقترب إطلاقها.

مواصفات معالج أبل M3 Max

ستُشغّل الشريحة الجديدة من أبل أفضل حواسيبها المحمولة بقياس 14 بوصة و16 بوصة في العام المقبل. وتشير تسريبات المواصفات إلى زيادات هائلة في الأداء والكفاءة مقارنة بأجهزة ماك بوك برو الحالية. لكن هناك أسباب أخرى تجعلنا نُدرك مدى أهمية الترقية إلى M3.

قال مارك غورمان من بلومبرغ خلال عطلة نهاية الأسبوع أن أبل تختبر جهاز ماك ميني بمعالج M3، بجانب تحديثات لكل من ماك بوك آير، وماك بوك برو مقاس 13 بوصة.

وفي تقرير جديد، يقول غورمان أن أحد المطورين أبلغه عن اختبار أبل لنسخة M3 Max لأجهزة ماك بوك برو لعام 2024.

ظهرت الشريحة في السجلات، وكشفت عن مجموعة من المواصفات المدهشة حقًا.

تسريب مواصفات معالج أبل M3 Max الفائقة 1

حيث كانت شريحة M3 Max في الاختبار تحتوي على 16 نواة معالج مركزي، ونتوقع أن تنقسم إلى 12 نواة عالية الأداء وأربع أنوية لتحسين كفاءة استهلاك الطاقة.

كما تحتوي الشريحة الجديدة على أربعة أنوية أداء أعلى أكثر من شريحة M2 Max المتاحة للمستهلكين الآن.

هذا يشير إلى قفزة كبيرة في الأداء عن النموذج السابق، على الرغم من أن شريحة M2 Max الحالية تُعد بالفعل وحش من وحوش الشرائح الإلكترونية.

كما تحتوي الشريحة M3 Max الجديدة على 40 نواة معالج رسومات، أي لديها نواتين أكثر على الأقل من سابقتها. ومن ناحية الذاكرة، يُتوقع أن تخرج مع 48 جيجابايت من الذاكرة.

لا يوجد منافس

لن يكون تسريب مواصفات معالج أبل M3 Max مفاجئًا إذا كنت معتادًا على دورة شائعات ماك بوك. لكن هناك تقرير آخر يثير الحماس حول الأجهزة التي تعمل بالمعالج الجديد، خاصة إذا كنت ممن يبحثون عن أفضل ترقية ممكنة.

تتوفر حاليًا معالجات M2، وM2 برو، وM2 ماكس على أجهزة الماك الحالية من أبل، وتوفر تحسين كبير مقارنةً بالإصدارات السابقة.

ورغم ذلك، يمكنك شراء ماك بوك آير بمعالج M1، أو ماك بوك برو بمعالج M1 برو أو M1 ماكس، وسيكون لديك حاسوب محمول رائع. حيث سيمنحك أداء متميز، وعمر بطارية مدهش، وسعر أقل بكثير.

ومع جيل M3، ستنتقل أبل إلى تكنولوجيا التصنيع بمعيار 3 نانومتر، ويُتوقع أن يساهم هذا في تحسين الأداء بشكل كبير، ولكن المتميز فعلًا هو عمر البطارية الذي سيكون خارقًا للعادة.

بشكل عام، لا نتوقع أن نشهد أي منافس حقيقي من إنتل لمعالج M3 Max في عام 2024.