Unboxing Geeks

تسلا تخفض أسعار موديل إس وإكس مُجددًا

تسلا تخفض أسعار موديل إس وإكس مُجددًا

ترددت أنباء مؤخرًا أن تسلا تخفض أسعار موديل إس وإكس مُجددًا بنسبة تتراوح بين 15 و 19 في المائة، لتستمر سلسلة التخفيضات التي بدأتها في وقت سابق من هذا العام.

شهدت سيارات تسلا الكهربائية، موديل إس وموديل إكس انخفاضًا كبيرًا في الأسعار خلال هذا العام، ويبدو أن الشركة الأميركية تريد جذب المستهلكين الذين يترددون في الانتقال إلى السيارات الكهربائية.

خفض أسعار موديل إس وإكس

خفضت تسلا أسعار موديل إس وإكس بنسبة تتراوح بين 15 و19 بالمائة، اعتبارًا من اليوم، حسب الطراز والتشطيب. وهذا الانخفاض في السعر ليس فقط للمستهلكين الأمريكيين، حيث ظهرت خصومات مماثلة في جميع أنحاء العالم، وفقًا لخبراء السيارات الكهربائية.

اعتبارًا من اليوم، يمكنك الحصول على موديل إس بسعر أساسي يبلغ 74,990 دولار أميركي، وهو أقل بـ 3,500 دولار من السعر الأساسي السابق.

أما سيارة موديل إكس فقد أصبحت تبدأ من سعر 79,990 دولار أميركي، وهو انخفاض بمقدار 8,500 دولار.

جميع الألوان الآن مدرجة في السعر الأساسي، لذا لا تحتاج إلى دفع أكثر مقابل اللمسات الجمالية. ويمكنك الاختيار بين الأبيض والأسود والرمادي والأزرق أو الأحمر.

اقرأ: تسلا تخفض أسعار موديل S وموديل X داخل أميركا

تسلا تخفض أسعار موديل إس وإكس مُجددًا 1

ومع ذلك، هذا الخبر جيد وسيء في نفس الوقت، حيث أوقفت تسلا فجأة طراز النطاق القياسي لكلا السيارتين، الذي يتميز ببطارية أصغر.

ولكن هذا ليس بالأمر الكبير، حيث أن الأسعار الجديدة المخفضة على موديل إس وإكس تجعل هذه السيارات أرخص في الواقع من سيارات النطاق القياسي.

وهناك بند نهائي لتوفير المال يستحق الذكر إذا كنت في الولايات المتحدة الأميركية. حيث تصبح تسلا موديل إكس الآن مؤهلة للحصول على إعفاء ضريبي بموجب قانون الحد من التضخم.

الحد الأدنى للأهلية هو 55,000 دولار للسيارات و 80,000 دولار للشاحنات والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.

بمعنى آخر، لا تزال موديل إس غالية جدًا، ولكن سعر موديل إكس يندرج تحت حد الأسعار للسيارات الرياضية والشاحنات.

اقرأ: إيلون ماسك يُعلن عن سيارة تسلا موديل اس بلايد الأسرع على الإطلاق

كما ذكرنا سابقًا، تنطبق خفض الأسعار أيضًا على أوروبا والصين، مع خصومات مماثلة عند الأخذ بعين الاعتبار العملات المحلية.

وبينما يُعتبر خفض أسعار موديل إس وإكس شيئًا رائعًا للمستهلكين المحتملين، أعرب بعض مالكي تسلا الحاليين عن استيائهم بشأن انخفاض مرتبط في أسعار البيع المستعمل.

وفي وقت سابق من هذا العام، طالب المتظاهرون في الصين بتعويضات عن خفض الأسعار، ولكن تسلا رفضت.

تحتفظ تسلا برؤيتها الطويلة الأمد لجعل الوصول إلى السيارات الكهربائية أكثر إمكانية، والانتقال إلى الطاقة المتجددة، وتعد هذه التخفيضات في الأسعار خطوة مهمة في تحقيق هذا الهدف.

ومع ذلك، يمكن أن يكون لها تأثيرات غير مرغوب فيها على بعض المالكين الحاليين.