Unboxing Geeks

تسلا تخطط لترخيص نظام القيادة الذاتية الكاملة لشركات صناعة السيارات الأخرى

تسلا تخطط لـ ترخيص نظام القيادة الذاتية الكاملة لشركات صناعة السيارات الأخرى

أعلنت شركة تسلا خلال مكالمة أرباح الربع الثاني 2023 عن مفاجأة كبيرة، حيث كشف رئيس الشركة “إيلون ماسك” عن خطط الشركة لـ ترخيص نظام القيادة الذاتية الكاملة FSD الخاص بها لشركات صناعة السيارات الأخرى.

ترخيص نظام القيادة الذاتية الكاملة

قال ماسك: “نحن منفتحون للغاية على ترخيص برنامج FSD الخاص بنا ومكوناته المادية لشركات صناعة السيارات الأخرى، ونحن بالفعل في محادثات مع أحد كبار مصنعي السيارات حول استخدام نظام FSD من تسلا”.

كما أعلن ماسك عن “ميزة لمرة واحدة” خلال الربع الثالث، والتي ستسمح للمالكين بنقل اشتراكاتهم الحالية في FSD إلى سيارة تسلا جديدة.

وظلت تسلا أكبر شركة لتصنيع السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة، حيث سجلت رقمًا قياسيًا داخليًا جديدًا بإنتاج 479,700 سيارة وتسليم 466,140 منها في الربع الثاني، بزيادة قدرها 87% على أساس سنوي.

وخلال المكالمة، أشار الرئيس التنفيذي “إيلون ماسك” أن موديل Y أصبحت السيارة الأفضل مبيعاً في الربع الأول، متجاوزةً مبيعات تويوتا كورولا.

كما خرج أول نموذج إنتاج من سايبرتراك من خط التجميع هذا الربع أيضًا، على الرغم من أنه لا يمكن رؤية الكثير من تفاصيل السيارة من صورتها الرسمية.

تسلا تخطط لترخيص نظام القيادة الذاتية الكاملة لشركات صناعة السيارات الأخرى 1

وبحسب الشركة، فإن خط سايبرتراك قد دخل مرحلة التصنيع، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج المستمر في وقت ما من العام المقبل.

وتقوم تسلا حاليًا باختبار خط الإنتاج قبل الحصول على اعتماد الهيئات التنظيمية.

وقال ماسك: “إن هذه هي أول شاحنة نعرفها ذات أربع أبواب وصندوق بطول ستة أقدام ولكنها تناسب مرآبًا بطول 20 قدمًا. إنها أكبر من الخارج، لكنها أكبر من الداخل أيضًا”.

وكانت الشركة قد تصدرت عناوين الصحف في الربع الثاني بعد فتح معيار الشحن الخاص بها في أميركا الشمالية (NACS) لباقي الصناعة.

ومن المتوقع أن تستخدم شركات مرسيدس وفولفو وريفيان وفورد وجنرال موتورز هذا المعيار في السيارات الكهربائية الخاصة بها في أمريكا الشمالية بدءًا من عام 2024.

وقد زادت سعة محطات شحن شبكة تسلا بنسبة الثلث عن العام الماضي، حيث يوجد 48,082 شاحنًا في المجموع موزعة على 5,265 محطة في جميع أنحاء العالم.

وشهد هذا الربع عددًا من الفضائح في الشركة، بما في ذلك اتهامات بأن كبار المسؤولين التنفيذيين حصلوا على رواتب أعلى من الطبيعي بقيمة 735 مليون دولار منذ عام 2017، بالإضافة إلى إشارة إلى أن “إيلون ماسك” قد يكون قد اختلس أموال الشركة لبناء منزل زجاجي.

وذكر تقرير المستثمر الصادر يوم الأربعاء على وجه التحديد التزام تسلا “بأن تكون في طليعة تطوير الذكاء الاصطناعي” مع بدء إنتاج أجهزة الكمبيوتر التدريبية Dojo الخاصة بها، والتي سيتم استخدامها لمساعدة مطوري “Autopilot” على تكرار التصاميم والميزات المستقبلية.

وقال ماسك خلال المكالمة: “إن تطوير الذكاء الاصطناعي لدينا يدخل في عصر جديد ونحن متحمسون للغاية لما سيأتي”.

واعترف ماسك أن الشركة لا تزال لديها حوالي 10 نماذج أولية قيد الاستخدام، “لكن هناك المزيد كل شهر” على الرغم من أن الشركة غير قادرة على العثور على مصادر لمحركات روبوت “أوبتيموس“.

قال: “نحن في الواقع بحاجة إلى تصميم خاص بنا”.