Unboxing Geeks

تسلا تُطلق موديل 3 بتصميم جديد 1

تسلا تُطلق موديل 3 بتصميم جديد

أصبح الكلام الذي كان يتردد حول إطلاق سيارة تسلا موديل 3 بتصميم جديد حقيقة الآن. حيث بدأت تسلا يوم الجمعة ببيع النسخة الجديدة من موديل 3 في أوروبا والصين، بينما لا يتوفر سوى الإصدار القديم في الولايات المتحدة.

يُطلق على السيارة الجديدة اسم موديل 3، وهي تحسين كبير مقارنةً بالنسخة الحالية، مع العديد من التغييرات في الخارج وتحت الغطاء.

موديل 3 بتصميم جديد في الخارج

تم تصميم السيارة بمقدمة أدنى قليلاً وأضواء أمامية أكثر نحافة، ليس فقط لإعطائها مظهراً رياضياً بعض الشيء، ولكن أيضًا لتحسين الديناميكا الهوائية.

New Tesla Model 3 2

يساعد هذا في رفع النطاق إلى 629 كم في الطراز ذو الدفع الرباعي للمدى الطويل، و513 كم في النسخة العادية ذات الدفع الخلفي. وقبل هذا التجديد، كانت هذه الأرقام 602 كم و491 كم على التوالي، لذا نحن نتحدث عن تحسين بنسبة 5% تقريبًا.

على الرغم من أن هذه هي الأرقام التي ظهرت على مواقع تسلا الأوروبية، فإن التقديرات الأمريكية المحتملة ستكون أقل، ولكن التحسين سيكون مماثلًا على الأرجح في جميع أنحاء العالم.

تم تغيير الجزء الخلفي أيضًا، مع استبدال العلامة “T” بعلامة “TESLA”، وأضواء خلفية جديدة تعطي موديل 3 مظهرًا أكثر عدوانية بعض الشيء.

ومن الجانب، لم يتغير الكثير، ولكن أصبح بإمكانك الاختيار الآن بين جنوط 18 بوصة “فوتون” مع غطاءات محور سوداء جديدة، وجنوط نوفا الألومنيوم الملونة بالفضة بقياس 19 بوصة.

تأتي السيارة الآن مع مجموعة جديدة من الإطارات Hankook Ion، والتي يجب أن تساعد أيضًا في تقليل ضجيج الطريق وتحسين النطاق.

قد يهمك: إيلون ماسك يُعلن عن سيارة تسلا موديل اس بلايد الأسرع على الإطلاق

ووفقاً للشركة الأميركية، فإن الجودة العامة للركوب تم تحسينها أيضًا بفضل جسم السيارة الأكثر صلابة وضبط التعليق المُحدث.

وهناك أيضًا لونين جديدين متاحين: الأحمر الفائق يحل محل الأحمر المتعدد الطبقات، والرمادي الخفي يحل محل الفضة المتوسطة الليلية. تقول تسلا إن كلا اللونين مصمم لـ “التغيير مع زاوية الرؤية والإضاءة”.

New Tesla Model 3 3

التغييرات في الداخل

قامت تسلا بإطلاق موديل 3 بتصميم جديد في الداخل أيضًا مع تحديث الكثير من الأشياء داخل السيارة، وبعض التغييرات غير المتوقعة.

حيث أصبح الشاشة التي تعمل باللمس في الوسط الآن بحواشي أصغر، ومساحة شاشة أكثر قابلية للاستخدام؛ حيث نما قطر الشاشة من 15 إلى 15.4 بوصة.

وفي الصور، تبدو مشابهة للشاشة الموجودة في موديل إس، وموديل إكس الجديدين، لكن الأخير أكبر بمقدار 17 بوصة. وتقول تسلا إن الشاشة الجديدة أكثر سطوعًا وتباينًا، وأكثر استجابة.

ثم هناك الشاشة الخلفية الجديدة كلياً بقياس 8 بوصات، تسمح للركاب في الخلف بالتحكم في تكييف الهواء ومشاهدة ترفيه السيارة. كما تم تحسين الصوت أيضاً، حيث ارتفع عدد السماعات من 14 إلى 17.

تسلا تُطلق موديل 3 بتصميم جديد 4

يتفوق نموذج النطاق الطويل قليلاً هنا، حيث يتضمن مضخمين صوتيين وسماعتين مُضخمتين، مقابل مضخم صوت واحد في نموذج الدفع الخلفي.

تقول تسلا أن المقاعد الأمامية أصبحت أكثر راحة وذات تهوية، في حين أصبحت المقاعد الخلفية أيضًا أكثر راحة ومثقبة ولكن بدون تهوية. كما أصبحت السيارة الآن تحتوي على إضاءة LED محيطية قابلة للتخصيص.

تقول تسلا أيضًا إن موديل 3 المُجددة حصلت على تحسينات في اتصال البلوتوث والواي فاي، مما يوفر أداءً أفضل لمفتاح الهاتف، بالإضافة إلى ميكروفونات محسنة يجب أن تحسن الصوت أثناء المكالمات.

وأخيرًا، تقول تسلا أن الزجاج الصوتي الجديد يساهم بشكل كبير في تقليل ضجيج الطريق والرياح.

تسلا تُطلق موديل 3 بتصميم جديد 5

مميزات مفقودة

ليست كل الأمور رائعة مع إطلاق تسلا موديل 3 بتصميم جديد. على سبيل المثال، اختفت الخيارات المعدنية للجنوط بحجم 20 بوصة، لذلك الآن يمكنك فقط الاختيار بين 18 و 19 بوصة. يمكن أن يكون هذا مشكلة لبعض المستهلكين.

اقرأ: أفضل 10 سيارات تعمل بالكهرباء من ناحية المدى الطويل في المسافة

كذلك، اختفى خيار الترقية إلى بريميوم للنسخة القياسية ذات الدفع الخلفي. فإذا كنت تريد الصوت المحيطي، والمقاعد المدفأة، والتحكم في الأضواء الداخلية، وغيرها من الميزات الراقية، فسوف تحتاج إلى الانتقال إلى طراز النطاق الطويل.

تسلا تُطلق موديل 3 بتصميم جديد 6

بطبيعة الحال، هذا يأتي بتكلفة أعلى، ولكنه يأتي أيضاً مع ميزات مثل الدفع الرباعي، والتسارع الأسرع، والنطاق الأطول.

الأداء

يجب أن يكون هناك اختلافات في الأداء، حيث قامت تسلا بتحديث البطاريات والمحركات والتعليق. ومع ذلك، لم تقم تيسلا بتحديث الأرقام للأداء حتى الآن.

من الجدير بالذكر أن تسلا انتقلت مؤخرًا إلى استخدام خلايا بطارية جديدة، والتي تقدم كثافة طاقة أعلى وأداء أفضل. ومع ذلك، لا نعرف بعد ما إذا كانت موديل 3 الجديدة تستخدم هذه الخلايا أم لا.

الأسعار

الأسعار في أوروبا والصين لم تتغير بشكل كبير بالنسبة لموديل 3 المُجدد، حيث يتراوح السعر بين حوالي 39,990 يورو و 59,990 يورو.

ويبدو تحديث موديل 3 واعداً بالفعل، مع تحديثات تحسين النطاق والراحة والتكنولوجيا، وكلها تأتي دون زيادة كبيرة في السعر. وهناك توقعات بأن تستمر تسلا موديل 3 في الهيمنة على هذا القطاع من سوق السيارات الكهربائية، حتى مع ظهور منافسين جدد.