Unboxing Geeks

تطبيق تسلا على ايفون يمكنه التحكّم في السيارة بواسطة سيري

تطبيق تسلا على ايفون يمكنه التحكّم في السيارة بواسطة سيري

بإمكانك الآن التحكم في سيارة تسلا بسهولة من هاتف ايفون الخاص بك. حيث تشير أحدث إصدارات تطبيق تسلا على ايفون إلى أنه يدعم الآن أوامر الاختصارات (Shortcuts)، مما يتيح إمكانية القيام ببعض المهام الشائعة عبر “سيري” بالإضافة إلى خاصية لمس الشاشة والأدوات.

تطبيق تسلا على ايفون

بإمكانك استخدام مساعد أبل الصوتي الذكي للقيام بمهام بسيطة مثل فتح الصناديق أو النوافذ، وحتى تشغيل الوضعيات الخاصة.

إذا كنت ترغب في تنشيط وضع الدفاع الحيوي عن طريق التحدث إلى هاتفك، فهذا الأمر متاح الآن كخيار في التطبيق.

تُتيح خاصية الاختصارات أيضًا ميزة الأتمتة، بحيث يمكنك ربط مهام متعددة أو تنفيذ هذه المهام وفقًا لجداول زمنية محددة.

اقرأ: تسلا ترفع سعر برنامج القيادة الذاتية FSD إلى 12 ألف دولار

حيث يمكنك إنشاء “وضع الذعر” الذي تومض فيه الأضواء، ويصدر صوت البوق، ويغلق النوافذ في نفس الوقت، أو تبريد المقصورة الداخلية تلقائيًا قبل توجهك إلى العمل صباحًا.

لا تشمل الأوامر المتاحة كل الميزات، وتتضمن ميزات ربما لن تستخدمها، فلن تحتاج حقًا إلى اختصار لاختبار الانبعاثات.

ومع ذلك، قد يكون هذا أفضل من الاضطرار إلى استخدام تطبيق تسلا في كل مرة، وما يجدر بالملاحظة أنه لا يوجد أي تكامل رسمي مع المساعد الشخصي من أمازون (Alexa) أو مساعد جوجل (Google Assistant) في الوقت الحالي، لذا سيحتاج مستخدمو نظام أندرويد إلى الانتظار لبعض الوقت قبل أن تصلهم المميزات الجديدة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا التحديث لا يضيف نظام تحكم صوتي مدمج لسيارات تسلا، حيث تحتاج للجوء إلى السيارات من شركات مثل مرسيدس أو فولفو إذا كنت ترغب في التحدث مباشرة إلى مركبتك.

ومع ذلك، فإن تحديث تطبيق تسلا على ايفون بهذه المميزات الجديدة سيعني المزيد من الراحة عند التحكّم في خصائص السيارة، بدلًا من الحاجة إلى استخدام التطبيق يدويًا في كل مرة.

تجدر الإشارة إلى أن سيري هو المساعد الصوتي المدمج في أجهزة ايفون وايباد والماك وأبل واتش، وأجهزة أخرى من أبل. وتعتبر سيري ميزة أساسية في نظام التشغيل iOS وتسمح للمستخدمين بتنفيذ مجموعة متنوعة من المهام عن طريق الأوامر الصوتية.