Unboxing Geeks

تطبيق ثريدز للويب قد يصل في وقت لاحق هذا الأسبوع

تطبيق ثريدز للويب قد يصل في وقت لاحق هذا الأسبوع

يبدو أن شركة ميتا تعمل على نسخة تطبيق ثريدز للويب على أن تصل في وقت ما من هذا الأسبوع، بحسب مصادر قريبة من القصة أفادت بها صحيفة وول ستريت جورنال.

في وقت سابق من هذا الشهر، وعد الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرغ، بتوفير نسخة ويب من تطبيق ثريدز تتمتع بوظائف بحث أفضل، وأشار آدم موسيري، رئيس إنستغرام، مؤخرًا إلى أنها قيد الاختبار.

تطبيق ثريدز للويب

حاليًا، تتوفر نسخة كاملة من تطبيق ثريدز فقط على نظامي التشغيل iOS و Android، مع وجود إمكانية وصول إلى موقع الويب الخاص بالخدمة ولكن مع وظائف محدودة.

تُعد نسخة الويب من أبرز الميزات المطلوبة جدًا لتطبيق ثريدز، ولكن الشركة تتخذ احتياطات فيما يتعلق بالإصدار.

حيث صرّح موسيري يوم الجمعة على إنستغرام قائلاً: “النسخة لا تزال تعاني من بعض الأخطاء، فلن ترغبوا في استخدامها في الوقت الحالي، وسنقوم بمشاركتها مع الجميع فور جاهزيتها”.

يأتي هذا التصريح بعدما أضاف تطبيق ثريدز ميزات جديدة مؤخرًا، مثل إمكانية تعيين الإشعارات، وعرض المنشورات بترتيب زمني.

كما بدأت الشركة في توضيح وسائل الإعلام التابعة للسلطات الحكومية المحلية بعد رصد بعضها ينشر الدعاية السياسية.

وتتمثل تحديثات أخرى في وجود علامة تبويب “إعادة النشر” التي تُسهِّل رؤية جميع المحتوى المنشور من جديد.

(قامت شركة X، المعروفة سابقًا باسم تويتر، بإعادة تسمية “إعادة التغريد” إلى “إعادة النشر” بشكل عام تمامًا مثلما هو الحال في منصة ثريدز التي تهدف لمنافستها!)

يبدو أن تطبيق ثريدز للويب يأتي في وقت مناسب، فبعد إطلاق مضطرب حقق عددًا يفوق 100 مليون مستخدم في الأسبوع الأول، انخفض عدد المستخدمين النشطين يوميًا بنسبة 80 في المئة بحلول منتصف أغسطس.

ومع ذلك، يعتبر ثريدز بلا منازع البديل الأكثر نجاحًا لمنصة إكس التابعة لإيلون ماسك، والتي بلغ عدد مستخدميها النشطين يوميًا حوالي 238 مليون مستخدم في أغسطس 2023، بينما يبلغ عدد المستخدمين النشطين شهريًا 364 مليون مستخدم، حسبما أفادت شركة إكس في العام الماضي.

على أي حال، إطلاق نسخة الويب سيكون مفيدًا بشكل خاص للمستخدمين الذين ينشرون باستمرار على المنصة، بينما تتحول خدمة إكس برو (Tweetdeck سابقًا) إلى منصة مدفوعة كجزء من اشتراك إكس بلو الشهري.