Unboxing Geeks

تطبيق جوجل Lens يستخدم الذكاء الاصطناعي للتعرّف على الأمراض الجلدية

تطبيق جوجل Lens يستخدم الذكاء الاصطناعي للتعرّف على الأمراض الجلدية

بمرور كل يوم جديد، نُصبح متأكدين أكثر أن الذكاء الاصطناعي هنا ليبقى. وفي آخر الأخبار حول هذا المجال، أصبح تطبيق جوجل Lens يستخدم الذكاء الاصطناعي للتعرّف على الطفح الجلدي الموجود بالبشرة.

جوجل Lens يستخدم الذكاء الاصطناعي

أعلنت جوجل يوم الأربعاء عن إضافة خاصية جديدة لأداة Lens للبحث البصري الخاصة بها. حيث يمكن للمستخدمين رفع صورة للطفح الجلدي الموجود على بشرة البالغين أو الأطفال، ثم استخدام أداة جوجل Lens للبحث عن حالات جلدية مشابهة بصريًا، مما يساعد المستخدم على تحديد ماهية هذا الطفح الجلدي بالضبط.

ومع ذلك، يجب الأخذ في الاعتبار أن تطبيق جوجل Lens ليس أداة تشخيصية، لذلك لا تعتبرها بديلاً للطبيب.

قد يهمك » جوجل تنقذ الجميع مع ميزة “فك تشفير” خط الأطباء بواسطة Google Lens

تطبيق جوجل Lens يستخدم الذكاء الاصطناعي للتعرّف على الأمراض الجلدية 1

ولكن من خلال النظر إلى الصور المماثلة، يمكن أن تساعدك الأداة على اتخاذ قرار مستنير حول ما إذا كان عليك الاتصال بطبيب الأطفال أم وضع بعض الكريمات المرطبة فقط.

ويمكنك البحث عن حالات الجلد على Lens اعتبارًا من اليوم، ويمكن الوصول إلى Lens على نظامي التشغيل أندرويد و iOS من خلال تطبيق جوجل الرسمي.

وكشفت جوجل عن بعض المميزات الأخرى التي تمت إضافتها في تطبيق Lens إلى جانب التعرّف على الأمراض الجلدية. حيث سيتم دمج Lens قريبًا مع روبوت الدردشة الذكي Bard.

تمت الإشارة إلى جوجل Bard في مؤتمر الشركة للمطورين مؤخرًا، حيث أصبح يدعم المُدخلات المُتعددة الآن، مما يعني أنّك تستطيع تضمين الصور في الحوارات.

على سبيل المثال، يمكنك تحميل صورة لطائر لا تعرفه وتطلب من Bard مساعدتك في التعرف عليه.

بالإضافة إلى Lens، سيدعم Bard أيضًا تحويل النصوص إلى صور، وهي ميزة سيتم تشغيلها بواسطة مُنشئ صور الذكاء الاصطناعي الجديد Firefly من شركة أدوبي.