Unboxing Geeks

تطبيق Google Gemini للأجهزة المحمولة يتوسع للمزيد من المناطق حول العالم

في الأسبوع الماضي، قامت شركة جوجل بتغيير إسم روبوت الدردشة التوليدي الخاص بها Google Bard إلى Google Gemini، وليس ذلك فحسب، وإنما قامت كذلك بإطلاق تطبيق خاص لهذا الأخير على منصتي Android و iOS. في البداية، كان هذا التطبيق متاحًا فقط في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن ليس بعد الآن، فقد قامت شركة جوجل الآن بتوسيع نطاق هذا التطبيق ليشمل المزيد من المناطق، بما في ذلك أمريكا اللاتينية وإفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ وكندا، وهذا بالفعل ما أكده رئيس المنتجات في شركة جوجل، والذي أكد لنا كذلك أن الشركة تعمل بجهد لجلب Google Gemini إلى أوروبا في أقرب وقت ممكن.

إذا كنت من الأشخاص الذين كانوا يعتمدون على Google Bard للقيام بأعمالهم اليومية وتتطلع إلى تجربة Google Gemini، فبإمكانك ذلك الآن، ولكن يجب أن تأخذ بعين الإعتبار أنه بمجرد تثبيت تطبيق Google Gemini وإعداده، فإنه سيحل محل Google Assistant الخاص بك، وأضف إلى ذلك أن تطبيق Google Gemini لا يمكنه بعد القيام ببعض المهام الأساسية التي كان يقوم بها Google Assistant مثل إعداد وتعديل التنبيهات والتذكيرات، وفتح التطبيقات، والتحكم في الأجهزة المنزلية الذكية. ومع ذلك، فإن Gemini هو مشروع لا يزال قيد التطوير، وقد أكدت لنا شركة جوجل بالفعل أنها تعمل بأقصى جهد ممكن على جلب المزيد من الميزات إلى التطبيق والتخلص من الأخطاء التي يُعاني منها حاليًا.

جدير بالذكر أن Google Bard كان مدعومًا بالنموذج اللغوي الكبير LaMDA، ولكن قررت شركة جوجل في شهر ديسمبر الماضي الإنتقال إلى النموذج اللغوي Gemini. الآن، قررت الخدمة تبني إسم النموذج اللغوي الذي يُشغلها. وبالتالي، يمكننا ببساطة أن نقول وداعًا Bard، ومرحبًا بـ Gemini.

Google Bard يتحول إلى Google Gemini، والإسم ليس هو التغيير الوحيد هنا

يتم تشغيل روبوت الدردشة التوليدي Gemini الآن بواسطة النموذج اللغوي Gemini Pro 1.0، وهو متوفر في أكثر من 230 دولة ويدعم أكثر من 40 لغة. يتوفر روبوت الدردشة التوليدي هذا من خلال واجهة الويب، ومن خلال تطبيق Google Gemini الجديد الذي شق طريقه للتو إلى متجر Google Play Store و Apple App Store.

كما سبق وأشرنا، فإن Google Gemini عبارة عن روبوت دردشة يمكنك التواصل معه عن طريق الإستعلامات النصية أو الصوتية. وعلى عكس الإصدار السابق، فـ Gemini يدعم الوسائط المتعددة، مما يعني أنه يمكنك أيضًا منحه صورة كإستعلام أو مطالبته بإنشاء صورة من أجلك.

تجدر الإشارة إلى أن Gemini متاح للإستخدام مجانًا، ولكن إعتبارًا من اليوم هو يُعتبر حلاً من المستوى الثاني، لأن شركة جوجل كشفت أيضًا عن Gemini Advanced المدعوم بالنموذج اللغوي Gemini Ultra 1.0. بعد فترة تجريبية مجانية مدتها شهرين، سيُكلفك الإصدار Gemini Advanced حوالي 20 دولارًا أمريكيًا في الشهر من خلال الإشتراك في خطة Google One AI Premium Plan.

يتضمن ذلك 2 تيرابايت من المساحة التخزينية السحابية ومزايا Google One Premium الأخرى ( سعر Google One Premium يبلغ عادةً 10 دولارات ). ستقوم جوجل قريبًا بجلب Gemini إلى خدمة البريد الإلكتروني Gmail، وإلى محرّر المستندات Google Docs وإلى خدماتها الأخرى أيضًا. وتجدر الإشارة إلى أن Gemini Advanced يتوفر في أكثر من 150 دولة بدءًا من اليوم، ولكن باللغة الإنجليزية فقط، ولكن أكدت لنا شركة جوجل بالفعل أنها ستقوم بتوسيع قائمة اللغات المدعومة مع مرور الوقت.