Unboxing Geeks

iCloud

آبل تعيد تصميم iCloud وتقسّم iTunes إلى 3 تطبيقات على نظام Windows

قامت شركة Apple هذا الأسبوع بطرح تطبيق iCloud المعاد تصميمه والمخصص لنظام Windows، حيث روجت آبل لمجموعة من الميزات والأدوات الجديدة لتحسين تجربة المستخدم.

تطبيق iCloud Windows الجديد

17143719361532

يوفر التحديث الأخير لتطبيق iCloud الخاص بنظام التشغيل Windows تصميمًا جديدًا تمامًا، وعملية إعداد أسهل في الاستخدام، والمزامنة، ودعم مفاتيح الأمان الفعلية لتسجيل الدخول إلى Apple ID، مع تحسينات في أداء مزامنة الصور، وطلب عدد أقل من عمليات تسجيل الدخول، إضافة إلى إصلاح المشكلات المتعلقة بمزامنة جهات الاتصال والتقويم مع Outlook.

يتوفر تطبيق ‌iCloud‌ لنظام التشغيل Windows للتنزيل من متجر تطبيقات Microsoft مجانًا على نظامي التشغيل Windows 10 وWindows 11، ويحتاج المستخدمين ببساطة إلى تحديث التطبيق للحصول على التصميم والتحسينات الجديدة.

كما أطلقت شركة Apple تطبيقات Apple Music و Apple TV و Apple Devices الفردية لأجهزة Windows. وتهدف هذه التطبيقات الجديدة إلى استبدال الوظائف التي كانت متاحة سابقًا فقط على iTunes، ولكن التطبيق الأصلي لا يزال مطلوبًا للوصول إلى ملفات البودكاست والكتب الصوتية.

تطبيقات آبل الجديدة على ويندوز

iCloud

تم رسمياً إطلاق تطبيقات Apple Music وApple TV و Apple Devices التي كانت آبل تختبرها لنظام Windows، منهية بذلك فترة معاينة طويلة مع إيقاف iTunes على بعض أجهزة الكمبيوتر. تعد تطبيقات ‌Apple Music‌ و‌Apple TV‌ وApple Devices جزءًا من جهود الشركة لتقسيم iTunes على حواسيب ويندوز إلى منصات متعددة لتعكس كيفية عمل هذه التطبيقات على حواسيب Mac. حيث أصبح بإمكان مستخدمي نظام التشغيل Windows 10 والإصدارات الأحدث، تنزيل التطبيقات الثلاثة المنفصلة لإدارة الأجهزة والوصول إلى محتوى ‌Apple Music‌ و‌Apple TV‌.

أعلنت Microsoft لأول مرة عن خطط لتطبيقات ‌Apple Music‌ و‌Apple TV‌ لمتجر Microsoft في أكتوبر 2022، لذلك كان الانفصال عن iTunes قيد التنفيذ منذ أكثر من عام. تم إطلاق تطبيقات Apple Music و Apple Devices و Apple TV بالفعل في يناير 2023، ولكن بهدف العرض فقط للمعاينة، حيث تقوم Apple بإجراء تحديثات منتظمة منذ ذلك الحين. اعتبارًا من الأمس، تمت إزالة علامة “المعاينة” من تطبيقات Windows الثلاثة.

Apple Music for Windows

يمنح تطبيق ‌Apple Music‌ مستخدمي Windows طريقة للاستماع إلى الموسيقى وإدارتها من مكتبة iTunes الخاصة بهم، بما في ذلك مشتريات iTunes Store، بينما يتيح تطبيق ‌Apple TV‌ للمستخدمين مشاهدة وإدارة الأفلام والبرامج التلفزيونية من iTunes. يتيح كلا التطبيقين أيضًا الوصول إلى خدمات البث من ‌Apple Music‌ و Apple TV+.

بينما تم تصميم تطبيق Apple devices للسماح لمستخدمي نظام ويندوز بتحديث أجهزة iPhone وiPad الخاصة بهم وإجراء نسخ احتياطي لها واستعادتها وإدارتها، ومزامنة المحتوى من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

Apple TV for Windows 2

يتطلب استخدام تلك التطبيقات المستقلة نظام التشغيل Windows 10 أو إصدار أحدث، ويجب تثبيت التطبيقات الثلاثة جميعها للتوقف عن استخدام iTunes. بعد إضافة التطبيقات إلى جهاز الكمبيوتر، يتم استخدام iTunes فقط للوصول إلى ملفات البودكاست والكتب الصوتية. لذلك لا ينبغي حذف مكتبة iTunes، لأنها تُستخدم بواسطة تطبيقات ‌Apple Music‌ و‌Apple TV‌.

يمكن لمستخدمي حواسيب ويندوز غير القادرين على التحديث إلى نسخة Windows 10 الاستمرار في استخدام iTunes، لكن التطبيقات المستقلة الجديدة توفر تجربة أكثر حداثة وسهلة الاستخدام تعكس بشكل أقرب واجهات Mac.