Unboxing Geeks

تفكيك فيرجين أوربيت بعد إعلان الشركة إفلاسها رسميًا

تفكيك فيرجين أوربيت بعد إعلان الشركة إفلاسها رسميًا

بدأت عملية تفكيك فيرجين أوربيت بعد توقفها عن العمل وإعلان إفلاسها في الشهر الماضي.

بعد إعلان إفلاسها في شهر أبريل، تم بيع شركة فيرجين أوربيت Virgin Orbit الناجحة سابقاً في مزاد علني لتحويلها إلى أجزاء.

تفكيك فيرجين أوربيت

في صفقة بقيمة 16.1 مليون دولار، اشترت روكيت لاب يو إس أيه، المزودة لخدمات إطلاق الأقمار الصناعية الصغيرة والشركة المصنعة للصناعات الفضائية، مبنى فيرجين أوربيت في بلدة لونغ بيتش بمساحة 144,000 قدم مربع ومجموعة متنوعة من الآلات والمعدات الموجودة على الموقع.

تعمل شركة روكيت لاب يو إس أيه حالياً على تطوير «نيوترون» وهي مركبة إطلاق أكبر، من مقرها الرئيسي في لونغ بيتش والذي يتوفر على موقع مثالي.

وفي بيان حول الشراء صرح «بيتر بيك» الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة روكيت لاب، بأن إضافة عقد إيجار فيرجين أوربيت «يوفر إمكانيات تصميم وتصنيع واختبار متكاملة لفريقنا المسؤول عن نيوترون».

بدأت شركة فيرجين أوربيت Virgin Orbit التابعة لعملاق الأعمال الرائد «ريتشارد برانسون» والمتخصصة في السياحة الفضائية، في عام 2017 كفرع لشركته فيرجين جالاكتيك.

وكان هدفها هو استخدام طائرة بوينغ 747 مُعدّلة، والمعروفة باسم كوزميك غيرل، لنشر الأقمار الصناعية الصغيرة في مدار الأرض المنخفض، ولكن فقط أربعة من ست رحلات لها منذ تأسيسها في عام 2020 كانت ناجحة.

حاولت الشركة توفير المال من خلال طرق مثل الذهاب إلى البورصة في عام 2021 وآخرها تسريح معظم موظفيها البالغ عددهم حوالي 750 شخصًا.

ومع ذلك، لم تكن هذه الإجراءات كافية، وبلغ صافي خسائر الشركة 191.2 مليون دولار في عام 2022.

وفي أبريل الماضي، أعلنت فيرجين أوربيت إفلاسها رسمياً وأقالت معظم موظفيها.

بشكل إجمالي، جنت فيرجين أوربيت أكثر من 36 مليون دولار من مبيعات الإفلاس، وفقًا لما نقلته سي إن بي سي.

حيث بيعت طائرة كوزميك غيرل مقابل 17 مليون دولار إلى «ستراتو لانش» صانع أكبر الطائرات في العالم.

ودفعت شركة نقل الأقمار الصناعية الصغيرة «لانشر» مبلغ إضافي قدره 2.7 مليون دولار لشراء موقع إطلاق فيرجين أوربيت في صحراء موهافي، والذي يبعد حوالي ست ساعات بالسيارة عن مقرها الرئيسي في جنوب لوس أنجلوس.

وتملك شركة لانشر شركة فاست التي تسعى لإطلاق أول محطة فضائية خاصة.