Unboxing Geeks

تكنو

تكنو تُعلن عن عدسة المنظار السائلة ذات الفتحة المتغيرة: عين السمكة قادمة إلى Tecno Phantom X3 Pro

أقامت شركة تكنو حدث Future Lens في شنغهاي هذا الأسبوع، حيث عرضت ثلاثة تقنيات مبتكرة من المحتمل أن نراها في كاميرات سلسلة هواتف Phantom المستقبلية وخطوط الإنتاج الأُخرى المحتملة. الابتكار في مجال العدسات غير جديد على الشركة، فقد رأينا العدسة السائلة للمرة الأولى مع هاتف Tecno Phantom X2 Pro صاحب التصميم العجيب، والذي تحدثنا عنه في مقال هاتف الأسبوع. إذاً ما الجديد الآن؟

عدسات تكنو الجديدة

تكنو

العدسة الأولى تمتلك فتحة متغيرة فريدة من نوعها، والتي تسميها Tecno بفتحة قابلة للتعديل على شكل W، وهي مستوحاة من عين الحبار (شبيه بمبدأ عدسة عين السمكة) ومصممة للتخلص من الوهج في ظروف الإضاءة القاسية، مثل الإضاءة الخلفية القوية. هذا أسلوب جديد وغير مسبوق، ومن المثير معرفة ما هي مجموعة المستشعرات والعدسات التي ستضعها Tecno أمام الغالق على شكل حرف W. يظهر في مقطع الفيديو التالي عرض توضيحي للغالق أثناء العمل.

عرضت Tecno أيضًا أول عدسة Telephoto Macro سائلة في الصناعة، حيث رأينا تقنية العدسات السائلة من قبل، لكن ليس في عدسة كهذه. تعتبر عدسات المنظار كبيرة الحجم ومن الصعب تحقيق التركيز الكلي لصور الماكرو داخل التشكيل التقليدي المكون من قسمين في عدسات التقريب البصري. يستخدم نهج Tecno الجهد الكهربائي لضبط انحناء العدسة، وبالتالي تكييفها ديناميكيًا من الطويلة إلى الضيقة، وتحقيق التركيز البؤري الكلي بمقدار 5 سم. تقول Tecno أن تصميم العدسة السائلة يسمح باستخدام مستشعر كبير الحجم.

تستخدم معظم الهواتف عدسات ذات زاوية واسعة لالتقاط صور الماكرو، لكن المنظور الأوسع هذا يجلب الكثير من التشويه للصور، واستخدام طول بؤري أطول، كما هو الحال هنا مع عدسة (منظار+ماكرو)، هو الطريق إلى تصوير الماكرو الحقيقي.

كما قامت Tecno أيضًا بتفصيل تقنية Universal Tone الخاصة بها، حيث تستخدم ثلاثة محركات تعمل بالذكاء الاصطناعي لتحسين ألوان البشرة في الصور. يقوم محرك استعادة لون البشرة المتعددة بمعايرة وضبط درجات لون البشرة باستخدام مصفوفة طيفية للألوان، بناءً على الأبحاث اللونية للون البشرة. بينما يتعرف محرك الضبط المحلي على الأشخاص داخل البيئة ويتلاعب بضبط درجة اللون للحصول على صورة أكثر لفتًا للانتباه. وأخيرًا، يعمل محرك الصور الشخصية الحسابية على عرض كل ذلك بمظهر جمالي مبهج.

تيكنو

لم تذكر Tecno ما هي المنتجات المستقبلية التي ستكون رائدة في مجال العدسات السائلة والفتحة على شكل حرف W، ولكن أتوقع أن تكون سلسلة هواتف Phantom X3 القادمة هي المنشودة. نأمل أن نتمكن من رؤية هذه الابتكارات بمجرد انعقاد المؤتمر العالمي للهواتف في أوائل العام المقبل.