Unboxing Geeks

Tecno Phantom X2 Pro

هاتف الأسبوع: Tecno Phantom X2 Pro العجيب

تأسست شركة Tecno Mobile الصينية ومقرها Shenzhen في عام 2006 من قبل مديرها التنفيذي الحالي George Zhu. بلغت أرباح الشركة في عام 2020 حوالي 1 مليار دولار أمريكي، وذلك عبر صناعاتها الإنتاجية المهتمة بالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ومعدات الشبكات.

هاتف الأسبوع الأول لهذا الشهر هو Tecno Phantom X2 Pro صاحب التصميم اللافت للنظر جداً بفضل لونه البرتقالي المميز وعدساته الخلفية الضخمة. لكنه إلى جانب تصميمه العجيب، يمتلك مواصفات داخلية قوية عبر شريحة معالجة سريعة من Mediatek ونظام تصوير ممتاز جداً، إضافة إلى بطارية ضخمة وشحن سريع.

الهاتف قادم بحزمة مكونة من بيت حماية عالي الجودة مع حلقة موصولة به لتوفير إمكانية الوقوف على الطاولة، إضافة إلى سماعات من نوع USB Type-C مع سلك شحن Type-C أيضاً، وشاحن 45 واط. كما يتوفر مع حزمة هدايا في بعض المتاجر، والتي تتضمن ساعة ذكية ونظارات ذكية.

silver
نسخة Phantom X2

يتوفر من هاتف تيكنو نسخة ثانية باسم Phantom X2 بدون كلمة Pro، وتختلف مع النسخة التي نتكلم عنها بشكلٍ أساسي في نظام التصوير الذي يتخلى عن عدسة التقريب البصري المميزة لنسخة البرو، وأيضاً مع ذواكر تخزين 8 جيجابايت فقط. لكن هذه النسخة متوفرة بسعرٍ أرخص ومع خيار باللون الفضي الجميل.

الأبعاد والتصميم

Tecno Phantom X2 Pro

من النادر رؤية هاتف ذكي رائد بهذه الشاشة الكبيرة مع وزن خفيف يبلغ 201 جرام فقط، وذلك لأن Tecno قامت بالتضحية في الظهر الخلفي الذي تم صناعته من البلاستيك بدل الزجاج أو الجلد، لكنها عوضت عن ذلك بتوفير بيت حماية ذو جودة عالية. الهاتف ليس نحيفاً بسماكة 9 ملم، لكنه قليل العرض (72.7 ملم) مما يوفر استخدام مريح طوال اليوم.

تكنو فانتوم إكس 2 برو

هاتف Phantom X2 Pro يمتلك حماية ممتازة من زجاج كورنينغ غوريلا الجيل السابع Victus على الشاشة، والإطار المحيط بالشاشة مصنوع من معدن الألمنيوم الصلب، والظهر من البلاستيك. لكن نقطة الضعف الوحيدة هو افتقار الهاتف لأي معيار حماية من الماء والغبار.

الشاشة

هاتف الأسبوع

يمتلك هاتف تكنو فانتوم إكس 2 برو شاشة ضخمة مقاس 6.8 بوصة من نوع AMOLED بدقة FHD+ مع كثافة بكسلات تبلغ 387ppi متوزعة كالتالي: 1080×2400 بكسل. تعمل الشاشة بمعدل تحديث 120 هرتز لكنها ليست من النوع المتغير LTPO، وتمتلك سطوعاً يتجاوز 1000 شمعة في المتر المربع.

هاتف ذكي

تمتاز شاشة Tecno Phantom X2 Pro باستحواذ عالي على واجهة الهاتف بنسبة تبلغ 93.3%، وذلك بفضل انحناء الزجاج من جانبي الشاشة بطريقة جميلة مع حواف نحيفة من الأعلى والأسفل. كما أن الشاشة محمية بطبقة زجاج كورنينغ غوريلا الجيل السابع Victus.

نظام التشغيل والعتاد الداخلي

هاتف ذكى

يعمل هاتف فانتوم إكس 2 برو بنظام أندرويد 12 مع واجهة HIOS 12، وهو قابل للتحديث إلى نظام أندرويد 14. أما بالنسبة لشريحة المعالجة فهي Dimensity 9000 بمعمارية 4 نانومتر من ميدياتك. تعمل هذه الشريحة بسرعة قصوى تبلغ 3.05 جيجاهرتز بفضل نواة رئيسية من نوع Cortex-X1.

معالج الرسوميات هو Mali-G710 MC10، وهو يقدم أداء ممتاز جداً بالنسبة للألعاب. كما أن الهاتف يمتلك ذواكر وصول عشوائي من نوع LPDDR5X بحجم 12 جيجابايت، مع تخزين داخلي من نوع UFS 3.1 بحجم 256 جيجابايت.

نظام التصوير

Tecno Phantom X2 Pro

يمتلك هاتف Tecno Phantom X2 Pro كاميرا أساسية بدقة 50 ميغابكسل بفتحة عدسة F/1.9، مع مستشعر بحجم 1/1.3 بوصة وبكسلات بحجم 1.12 ميكرون للبكسل الواحد، كما تمتلك تقنية التركيز التلقائي الميكانيكي لكن من دون تثبيت بصري OIS!

الكاميرا الثانية بدقة 50 ميغابكسل أيضاً وهي مخصصة للتقريب البصري Telephoto مع فتحة عدسة كبيرة F/1.5 بعمق 65 ملم، و مستشعر بحجم 1/2.7 بوصة، مع بكسلات بحجم 0.64 ميكرون للبكسل الواحد. تمتلك العدسة تقنية التركيز التلقائي الميكانيكي مع تقريب بصري حتى 2.5X. فضلاً عن أنها عدسة قابلة للتقريب الفيزيائي (تمتد خارج الهاتف) بتقنية Retractable Lens.

retractable

الكاميرا الثالثة مخصصة للتصوير بزاوية واسعة بدقة 13 ميغابكسل بفتحة عدسة F/2.2 مع مستشعر بحجم 1/1.3 بوصة، وبكسلات بحجم 1.12 ميكرون للبكسل الواحد، فضلاً عن تركيز تلقائي غير ميكانيكي.

Tecno phantom X2 Pro 1

الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميغابكسل بفتحة عدسة F/2.5 مع مستشعر بحجم 1/2.8 بوصة، لكنها غير قادرة على تصوير فيديو إلا بدقة 1080 بكسل على 30 إطار في الثانية، بينما يستطيع الهاتف عبر عدسته الأساسية في الخلف بتصوير فيديو بدقة 4K على 30/60 إطار في الثانية.

البطارية والشحن

تكنو فانتوم إكس 2 برو
هاتف تكنو فانتوم إكس 2 برو

يمتلك هاتف Tecno Phantom X2 Pro بطارية كبيرة بسعة 5160 ميلي أمبير، مع قدرات شحن سلكي عبر منفذ USB Type-C 2.0 بسرعة 45 واط، مما يسمح للهاتف بالشحن من 0% حتى 54% خلال 20 دقيقة فقط، وحتى 100% خلال 60 دقيقة فقط.

الاتصالات والتوصيل

يعمل الهاتف بتقنيات اتصال متطورة عبر شبكات الجيل الرابع LTE، والجيل الخامس 5G من نوع sub-6GH. بينما يعمل عبر شبكات لاسلكية من نوع Wi-fi 5 مزدوجة النطاق، إضافة إلى نسخة بلوتوث 5.3 مع NFC. أما مستشعر بصمات الأصابع فهو مدمج أسفل الشاشة بتقنية بصرية Optical.

هاتف Tecno Phantom X2 Pro: السعر والتوافر

هاتف الأسبوع: Tecno Phantom X2 Pro

يتوفر هاتف Tecno Phantom X2 Pro باللونين الأسود (Stardust Grey) والبرتقالي (Mars Orange). الهاتف متوفر عالميا بسعر يبلغ 700 دولار أمريكي تقريباً، ولكن من الصعب الحصول عليه في دولة الإمارات العربية المتحدة. توفر الهاتف لفترة قصيرة عبر موقع Noon الإمارات بسعر يبلغ 2500 درهم إماراتي مع حزمة هدايا تحتوي على ساعة ذكية ونظارات ذكية أيضاً.