Unboxing Geeks

تمديد الموعد النهائي لاستحواذ مايكروسوفت على أكتيفيجن حتى 18 أكتوبر

تمديد الموعد النهائي لاستحواذ مايكروسوفت على أكتيفيجن حتى 18 أكتوبر

  • تقرر تمديد الموعد النهائي لاستحواذ مايكروسوفت على أكتيفيجن مقابل 68.7 مليار دولار إلى الخريف القادم.

بعد 18 شهرًا من محاولات التغلب على العقبات النظامية، أصبحت شركة مايكروسوفت وشركة أكتيفجن بليزارد أقرب من أي وقت مضى لإتمام عملية الاندماج بينهما.

ومع ذلك، لا تزال هناك بعض المسائل التي يتعين حلها في المملكة المتحدة، لذا لم يتمكن الطرفان من إتمام الصفقة في الوقت المحدد الأول في 18 يوليو.

وبالتالي، اتفقت الشركتان على تمديد اتفاق الاندماج لمدة ثلاثة أشهر لإنجاز الاستحواذ الذي يبلغ قيمته 68.7 مليار دولار.

تمديد الموعد النهائي لاستحواذ مايكروسوفت على أكتيفيجن

وقالت مايكروسوفت في بيان: “اتفقت شركتا مايكروسوفت وأكتيفجن بليزارد معًا على تمديد موعد اتفاق الاندماج من 18 يوليو 2023 إلى 18 أكتوبر 2023 ليتيح الوقت الإضافي لحل المسائل النظامية المتبقية”.

إذا لم يتفق الطرفان على شروط جديدة وتخلى أي منهما عن الصفقة (التي كان بإمكانهما القيام بها اعتبارًا من الأمس)، ستكون مايكروسوفت ملزمة بدفع رسوم بقيمة 3 مليارات دولار.

وسوف تزيد هذه الرسوم إلى 3.5 مليار دولار إذا لم يتم إتمام الاندماج بحلول 29 أغسطس و4.5 مليار دولار إذا لم يتم الانتهاء من الصفقة بحلول 15 سبتمبر.

ولن يتم دفع الرسوم إلا إذا لم يتم إتمام الاستحواذ. بالإضافة إلى ذلك، اتفقوا على أن يحصل المساهمون في أكتيفجن على توزيع أرباح بقيمة 0.99 دولار للسهم.

وكتب الرئيس التنفيذي للألعاب في مايكروسوفت، فيل سبنسر، في رسالة إلى الموظفين: “تظل مايكروسوفت وأكتيفجن بليزارد متفائلتين بالتمكّن من إتمام عملية الاندماج، لذلك اتفقنا معًا على تمديد اتفاق الاندماج حتى 18 أكتوبر 2023”.

وأضاف: “على الرغم من أننا يمكننا إغلاق الصفقة في الولايات المتحدة بسبب التطورات القانونية الأخيرة، إلا أن هذا التمديد يمنحنا وقتًا إضافيًا لحل المسائل النظامية المتبقية في المملكة المتحدة”.

تمديد الموعد النهائي لاستحواذ مايكروسوفت على أكتيفيجن حتى 18 أكتوبر 2

وكانت هيئة المنافسة والأسواق، المنظم الرقابي للمنافسة في المملكة المتحدة، قد رفضت الصفقة في أبريل بسبب المخاوف من تأثيرها على سوق الألعاب السحابية (وقّعت مايكروسوفت اتفاقيات مع منصات الألعاب السحابية من الطرف الثالث كإجراء تصحيحي كافٍ للاتحاد الأوروبي للموافقة على الاندماج).

وقد استأنفت مايكروسوفت القرار الصادر عن الهيئة، ولكن بعد قليل من الوقت قبل الموعد النهائي، أعلنت الهيئة استعدادها لاستعراض اقتراح الاندماج المعدل.

وقدمت الهيئة ومايكروسوفت وأكتيفجن اقتراحًا مشتركًا إلى محكمة الاستئناف لتأجيل التحكيم لمدة شهرين في محاولة لحل مسائل الهيئة بطريقة ودية.

ووافقت المحكمة على هذا الطلب يوم الاثنين. وقد منحت الهيئة نفسها ستة أسابيع إضافية، حتى نهاية أغسطس، لاستعراض اقتراح مايكروسوفت الجديد. ومع ذلك، تأمل في القيام بذلك بأسرع وقت ممكن.

ليس واضحًا متى سيتم حل هذا الأمر بأي شكل من الأشكال، ولكن الهيئة والشركتان يسعون إلى حله في أقرب وقت ممكن وبالتأكيد قبل 18 أكتوبر.

ويوجد تاريخ آخر مهم يجب متابعته وهو 2 أغسطس. فهذا هو موعد جلسة الاستماع لدى المفوضية الفدرالية للتجارة في إجراء إداري لمنع الصفقة.

ولم تنجح المفوضية في جهودها للحصول على أمر قضائي لمنع الاندماج من الحدوث في الوقت الحالي. ومع ذلك، إذا لم يتم إتمام الصفقة بحلول 2 أغسطس وبدأت المحاكمة الإدارية للمفوضية الفدرالية، فقد تصبح الأمور أكثر تعقيدًا لمايكروسوفت وأكتيفجن.