Unboxing Geeks

توتوسيع-متجر-تطبيقات-نظارة-فيجن-برو-ليشمل-بلدانًا-جديدة-قبل-الإطلاق-الوشيك

توسيع متجر تطبيقات نظارة فيجن برو ليشمل بلدانًا جديدة قبل الإطلاق الوشيك

في الوقت الذي كنا نتوقع فيه أن نسمع أي معلومات عن الجيل التالي من نظارة فيجن برو – Vision Pro، تظهر بعض المعلومات التي تؤكد بأن شركة ابل أخبرت مورديها بأنها قررت إيقاف تطوير النظارة بشكل مؤقت من أجل التركيز على إصدار متوسط التكلفة لمستخدمي الفئة المتوسطة.

ليس هناك من يستطيع إنكار أن نظارة فيجن برو هي أفضل ما يُمكن الحصول عليه في مجال الواقع الافتراضي والواقع المُعزز. ولكن سعر البيع المرعب بمثابة شوكة في ظهر النظارة. لهذا السبب، تريد ابل أن تطرح إصدار رخيص الثمن من نظارة فيجن برو مع عدد أقل من الميزات لمنح أكبر عدد ممكن من المستخدمين فرصة الاستمتاع بتجربة الواقع المختلط التي يستحقونها. ربما هذه الأخبار تعكس صحة تقاريرنا السابقة التي تنبأنا فيها بأن الشركة لا تنوي إطلاق Vision Pro 2 خلال الأشهر الـ 18 القادمة. ووفقًا لآخر التقارير، فإن عملاق التكنولوجيا الأمريكي يستهدف إنتاج ما يصل إلى 500.000 وحدة من نظارة فيجن برو خلال العام الجاري.

نظارة فيجن برو تصل إلى هذه البلدان خلال الشهر القادم

توسيع-متجر-تطبيقات-نظارة-فيجن-برو-ليشمل-بلدانًا-جديدة-قبل-الإطلاق-الوشيك

منذ إطلاقها في شهر فبراير، كانت نظارة فيجن برو مقتصرة على سوق الولايات المتحدة الأمريكية. ولقد كنا في انتظار إعلان شركة ابل عن إطلاقها في عدد أكبر من البلدان. ومؤخرًا فقط، قامت ابل بإخطار المطورين بأنها بصدد توسيع متجر تطبيقات فيجن برو ليشمل المزيد من البلدان قبيل الموعد المُقرر لإطلاقها في المزيد من الأسواق. هذا الخبر يأتي بعد أيام قليلة من تأكيد الشركة بشكل رسمي خلال مؤتمر WWDC 24 أنها تستهدف بيع النظارة في ثماني أسواق إضافية خلال الشهر القادم.

إذا سارت الأمور حسب الجدول الزمني الذي وعدتنا به ابل، فمن المُقرر إطلاق نظارة فيجن برو يوم 28 يونيو القادم في كل من اليابان والصين وهونج كونج وسنغافورة. ابل متحمسة جدًا تجاه فكرة بيع فيجن برو في أسواق آسيا، حيث المكان الذي تزداد فيه شعبية نظارات الواقع الافتراضي مقارنةً ببقية مناطق العالم الأخرى.

بالإضافة إلى الأسواق الآسيوية، فمن المتوقع أن تطرح ابل النظارة في السوق الأوربية يوم 12 يوليو، ليشمل الإطلاق كل من أستراليا وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة وكندا. ستفتح ابل باب الطلب المُسبق على النظارة في آسيا اعتبارًا من يوم 28 يونيو القادم. وأخبرت الشركة المطورين بأن جميع تطبيقاتهم وألعابهم التي تعمل على النظارة ستكون متاحة بشكل تلقائي في البلدان المحددة من خلال واجهة App Store Connect. وهي نفس الواجهة التي تسمح بإدارة تطبيقات الايفون والايباد، جنبًا إلى جنب مع تطبيقات نظارة فيجن برو.

الجدير بذكره أن نظارة فيجن برو متوفرة بالفعل في بعض البلدان العربية، ولكنها غير متاحة بشكل رسمي بعد في هذه المناطق، مما يعني أنها ليست داعمة للغة العربية بعد. في حال كنت تعيش في أيًا من البلدان المذكورة أعلى هذا التقرير، فيجب أن تتوقع سعرًا موازيًا لسعر النظارة في الولايات المتحدة، والذي يبلغ 3499$ دولار أمريكي. فعلى سبيل المثال، إذا كنت تقيم في الصين حاليًا، فإن سعر النظارة في السوق الصينية سيعادل 25 يوان صيني.