Unboxing Geeks

تريد شراء أبل فيجن برو؟ عليك حجز موعد في متجر الشركة

تريد شراء أبل فيجن برو؟ عليك حجز موعد في متجر الشركة

عندما تصدر أبل نظارة الرأس الذكية التي تدعم الواقع المُختلط في بداية العام المقبل، قد تحتاج إلى بذل بعض الجهود عند شراء نظارة أبل فيجن برو. وفقًا لما ذكرته وكالة بلومبرغ اليوم الجمعة، سيبدأ إطلاق نظارة فيجن برو بسعر 3,500 دولار أميركي بمحلات أبل في الولايات المتحدة وسيحتاج المشترون إلى تحديد موعد مسبق داخل المتجر. 

تتوافق الخطة المذكورة مع إطلاق ساعة أبل واتش في عام 2015، حيث تهدف الشركة الأميركية إلى تزويد العملاء بالمقاس المناسب قبل مغادرة متجر أبل.

شراء أبل فيجن برو

ويبدو أن أبل تخطط لإقامة عروض توضيحية داخل المتاجر وتقديم أدوات لتغيير حجم حزام النظارة. ويمكن للمستخدمين الذين يرتدون نظارات طبية الحصول الحصول على نظارة فيجن برو مدعومة بعدسات من Zeiss بالمقاس المناسب لهم.

وفقًا لما ذكرته بلومبرغ، سيبدأ الإطلاق في المتاجر الأمريكية في المدن الكبرى مثل نيويورك ولوس أنجلوس.

وعلى الرغم من أن نظارة فيجن برو ستباع عبر متجر أبل الإلكتروني بحلول عام 2024، إلا أن الإطلاق في المتاجر وتغيير المقاسات يعني أن الشركة لا تخطط للتعاون مع بائعين تجاريين أخرين حتى عام 2025 على الأقل.

مما يعني أنه من المرجح ألا يتمكن العملاء من طلب فيجن برو من أمازون أو المتاجر الإلكترونية الكبرى الأخرى لمدة عام على الأقل بعد إطلاق النظارة في السوق. 

جدير بالذكر أن العديد من خبراء التقنية قاموا بتجربة النظارة في مؤتمر أبل للمطورين هذا العام، وأشادوا بجودة كاميرا الفيديو وقالوا أن مميزات تتبع العينين كانت “ثورية”.

وحصل بعضهم على فرصة لمشاهدة جزء من فيلم Avatar: The Way of Water عبر النظارة، وأشادوا بقوتها في عرض المحتوى السينمائي.

على الرغم من أن سعر فيجن برو يبلغ 3,499 دولار أميركي، إلا أن هذا السعر قد يكون مكلفًا جدًا بالنسبة للمستهلك العادي، على الرغم من أن السعر العالي يجعلها معقولة إلى حد ما عند مقارنتها بجهاز ماك بوك من الفئة العالية.

وعند وضعها إلى جانب المنافسين، نجدها تتجاوزهم بمراحل في السعر، فجهاز ميتا كويست برو مثلًا يصدر بسعر 1,000 دولار أميركي، في حين يتوفر بلاي ستيشن VR 2 بسعر 550 دولار فقط.