Unboxing Geeks

تيك توك قد يضيف مميزات جديدة للمنافسة مع ميتا

تيك توك قد يضيف مميزات جديدة للمنافسة مع ميتا

تُظهر آخر إعلانات التوظيف أن تيك توك قد يضيف مميزات جديدة تسمح له بالمنافسة مع شركة ميتا، التي تمتلك بالفعل كل من فيسبوك وإنستقرام.

تستعد شركة تيك توك لتحويل منصتها إلى شبكة اجتماعية متكاملة. وفقاً لما رصده موقع أكسيوس، نشرت الشركة وظائف جديدة تتركز حول مميزات الشبكات الاجتماعية وتوسيع نطاق الرسائل المباشرة، حيث يذكر إعلان وظيفة “مدير المنتج – تيك توك الاجتماعي” أن الشركة ترغب في بناء “اتصالات اجتماعية ذات معنى بين المستخدمين”.

ترتبط الوظائف المعلنة على ما يبدو بالقلق داخل الشركة بشأن الحفاظ على التفاعل المستمر للمستخدمين وزيادته.

تيك توك قد يضيف مميزات جديدة

كما ذكر موقع أكسيوس، فإن “المصادر داخل الشركة أكدت أن هناك قلق داخل تيك توك من أن المستخدمين يشاركون مقاطع الفيديو الخاصة بـ تيك توك على تطبيقات التواصل الاجتماعي والرسائل الأخرى عندما يرغبون في مناقشتها مع أصدقائهم”.

وتنص الوظائف المعلنة لمهندسي الهواتف المحمولة على أن المرشحين سيركزون على “بناء منصة موثوقة ومتكيفة تمكن المستخدمين من الالتقاء والتفاعل مع أصدقائهم الحقيقيين بسلاسة على تيك توك، وتشجيعهم على مشاركة لحظات حياتهم مع بعضهم البعض والبقاء على اتصال بغض النظر عن المكان الذي يتواجدون فيه”.

اقرأ › تيك توك سيريس: وسيلة جديدة لتحقيق الأرباح على تيك توك

ويبدو أن إضافة مميزات الرسائل في تيك توك يُعد من الأولويات الرئيسية للتطبيق. كما يُظهر إعلان وظيفة لمنصب قيادي بأن قدرة الشركة على الرسائل ما زالت في “طور الطفولة”، وفقاً لما ذكره الموقع.

وأضاف الإعلان أن الموظف المحتمل سيتولى “استكشاف وتنفيذ حلول اجتماعية متنوعة” مع الإشارة إلى إنشاء ميزة تراسل تتميز بكونها “تجربة اجتماعية خاصة بـ تيك توك”.

حقق تطبيق تيك توك نجاحًا هائلاً من خلال مقاطع الفيديوهات الفيروسية، بينما كانت المميزات الاجتماعية محدودة بشكل أساسي على التفاعلات مثل الإعجابات والتعليقات وإعادة النشر.

ومع تكامل منصات منافسة مثل إنستقرام وإضافتها مميزات مشابهة لـ تيك توك، يبدو منطقيًا أن ترد الشركة بالمثل من خلال توسيع قدراتها الاجتماعية.

اقرأ: نتائج بحث تيك توك ستبدأ في إظهار الإعلانات قريبًا

ومع ذلك، أكدت الشركة أن الفيديو لا يزال في قلب هويتها عند تجربة أشياء جديدة.

وقال المتحدث باسم تيك توك: “كوننا قناة ترفيهية كان دائمًا ولا يزال هو الجوهر الأساسي لنموذج أعمال تيك توك حتى ونحن نجرب ميزات جديدة لتحسين تجربة المستخدم”.