Unboxing Geeks

جنرال موتورز تنوي إطلاق نسخة جديدة من شيفروليه بولت الكهربائية قريبًا

جنرال موتورز تنوي إطلاق نسخة جديدة من شيفروليه بولت الكهربائية قريبًا

تعمل شركة جنرال موتورز على إطلاق نسخة جديدة من شيفروليه بولت الكهربائية قريبًا، وذلك بعد أن ظهرت تقارير في شهر أبريل الماضي تزعم بأن الشركة الأميركية تنوي إنهاء إنتاج هذه السيارة بسبب تقنية البطارية القديمة وإعادة تجهيز المصنع.

ومن المتوقع أن يستخدم الجيل القادم من السيارة تقنية “Ultium” للبطارية والمنصة البرمجية “Ultifi”، مما يعني أنها ستعود إلى السوق بسرعة أكبر. ومن المقرر الكشف عن المزيد من التفاصيل حول السيارة في وقت لاحق من هذا العام.

نسخة جديدة من شيفروليه بولت مع Ultium

منصة Ultium هي منصة بطارية جديدة تم تطويرها من قبل شركة جنرال موتورز بالتعاون مع شركة LG Chem الكورية الجنوبية. تعتمد هذه المنصة على تقنية البطاريات الأيونية الليثيوم، وتهدف إلى توفير أداء متميز للسيارات الكهربائية، مثل مدى أطول للقيادة وسرعة شحن أسرع.

ذو صلة: شبكة Ultium Charge 360 حل من جنرال موتورز لشحن السيارات الكهربائية

وتشمل المنصة أيضًا نظامًا برمجيًا متطورًا يسمى Ultifi، والذي يعمل على تحسين أداء السيارات الكهربائية وزيادة كفاءة استهلاك الطاقة. وتستخدم شركة جنرال موتورز منصة Ultium في العديد من سياراتها الكهربائية الجديدة، بما في ذلك نسخة جديدة من شيفروليه بولت.

جنرال موتورز تنوي إطلاق نسخة جديدة من شيفروليه بولت الكهربائية قريبًا 1

وأعلنت الشركة عن هذا الخبر خلال مؤتمرها الفصلي للأرباح، وأشارت إلى أنها شهدت أعلى مبيعات للسيارة في النصف الأول من عام 2023.

وقد بلغت إيرادات الشركة في الربع الأخير 44.7 مليار دولار، بزيادة قدرها 25% مقارنة بالعام الماضي، ولكنها أشارت أيضًا إلى أن هناك تكلفة قدرها 792 مليون دولار مرتبطة بشراكة جديدة مع شركة إل جي الكورية الجنوبية.

اقرأ: أفضل 10 سيارات تعمل بالكهرباء من ناحية المدى الطويل في المسافة

وأوضحت الشركة أن هذه التكلفة تعكس القرار المدروس الذي اتخذته خلال استدعاء سيارات شيفروليه بولت لخدمة العملاء بطرق تتجاوز الحلول التقليدية.

ومن المقرر أن تطلق شيفروليه ثلاث سيارات كهربائية أخرى هذا العام، بما في ذلك “سيلفرادو” و”بليزر” و”إيكوينوكس”.

كما ستكشف العلامة التجارية عن أول سيارة دفع رباعي كهربائية كاملة الحجم لها، وهي “اسكاليد IQ”، في التاسع من أغسطس القادم. وتهدف الشركة إلى تصنيع مليون سيارة كهربائية في أمريكا الشمالية بحلول عام 2025.