Unboxing Geeks

جنرال موتورز ستُمكّن شحن المنزل بواسطة السيارات الكهربائية في منصة ألتيوم

جنرال موتورز ستُمكّن شحن المنزل بواسطة السيارات الكهربائية في منصة ألتيوم

تقول شركة جنرال موتورز أنها ستدعم الشحن ثنائي الاتجاه في سياراتها الكهرباية القادمة، ما يعني إمكانية شحن المنزل بواسطة السيارات الكهربائية (V2H) عبر جميع مركباتها الكهربائية التي تعمل بتكنولوجيا بطارية ألتيوم (Ultium) بحلول موديلات عام 2026.

السيارات الأولى التي ستدعم هذه التكنولوجيا تشمل موديل العام 2024 من شيفروليه سيلفرادو EV RST، وجي إم سي سييرا EV دينالي إيديشن 1، وشيفروليه بليزر EV، وشيفي إكوينوكس EV، وكاديلاك ليريك، وكاديلاك إسكاليد IQ. ومن المقرر أن تكشف الشركة عن إسكاليد IQ اليوم الموافق 9 أغسطس.

وليس هناك أي إشارة إلى متى ستدعم سيارة شيفروليه بولت القادمة التي تعتمد على منصة ألتيوم تكنولوجيا V2H.

تتبنى العديد من شركات السيارات تكنولوجيا V2H، التي تمكن أصحاب السيارات من تشغيل منازلهم في حالة حدوث أي مشكلة في الشبكة الاعتيادية عبر شحن المنزل بواسطة السيارات الكهربائية.

ذو صلة: شبكة Ultium Charge 360 حل من جنرال موتورز لشحن السيارات الكهربائية

إنه خيار يمكن أن يكون مفيدًا للغاية أثناء انقطاع التيار الكهربائي أو حتى لتوفير المال عن طريق الاستفادة من بطارية السيارة الكهربائية عندما تكون أسعار شبكة الكهرباء مرتفعة.

وبالطبع, لا يزال بإمكانك شحن سيارتك الكهربائية عن طريق توصيلها بمصدر طاقة في منزلك.

جنرال موتورز ستُمكّن شحن المنزل بواسطة السيارات الكهربائية في منصة ألتيوم 1

في العام الماضي، أعلنت جنرال موتورز عن تأسيس شركة فرعية تُدعى GM Energy تشمل قسمًا متخصصًا في حلول إدارة الطاقة المنزلية مثل V2H.

وفي يونيو، كشفت GM Energy عن بعض معداتها المنزلية، التي تشمل أنظمة تدعم V2H، لذا كان الأمر مجرد مسألة وقت قبل أن تبدأ جنرال موتورز في تمكين التكنولوجيا في مركباتها.

سيتمكن أصحاب السيارات الكهربائية من Ultium من إدارة نقل الطاقة بين سياراتهم ومنازلهم باستخدام منصة برامج GM Energy Cloud. وتقول جنرال موتورز أنها ستكشف عن المزيد من التفاصيل بخصوص موعد تمكين هذه التكنولوجيا في مركباتها في وقت لاحق.

ما هي منصة ألتيوم؟

منصة Ultium هي نظام بطارية جديد تم تطويره بواسطة شركة جنرال موتورز للاستخدام في سياراتها الكهربائية.

هذه المنصة مُصممة لتكون مرنة وقابلة للتشغيل، مما يتيح لجنرال موتورز استخدام نفس النظام الأساسي عبر مجموعة متنوعة من السيارات الكهربائية بدءًا من السيارات الصغيرة وصولاً إلى الشاحنات الكبيرة.

واحدة من الخصائص الرئيسية لمنصة Ultium هي قدرتها على الشحن الثنائي الاتجاه، مما يتيح لأصحاب السيارات استخدام سياراتهم كمصدر طاقة في حالات الطوارئ أو عندما تكون تكلفة الكهرباء مرتفعة.

وتشمل الميزات الأخرى كفاءة عالية وقدرة على الشحن السريع، مما يجعل منصة Ultium أساسًا مهمًا في استراتيجية جنرال موتورز للسيارات الكهربائية.