Unboxing Geeks

جهاز أبل القابل للطي في طور التشكيل، وهو ليس iPhone

يدعي تقرير جديد نقلاً عن مصادر متعددة في سلسلة التوريد أن مشروع أبل لتطوير جهازها الأول القابل للطي بدأ يتشكل الآن على مستوى التصميم.

وهذا يعني أن عناصر التصميم المتعددة للجهاز القابل للطي تجتمع معًا، مما يشير إلى أن هذه المرحلة من المشروع تقترب من الإكتمال وأن شركة آبل بدأت في التفكير في الإنتاج الضخم.

الشائعات المتعلقة بجهاز أبل القابل للطي الأول متواصلة

يبدو أن التقرير يشير إلى أن جهاز أبل القابل للطي لن يكون جاهزًا هذا العام أو في العام 2025، وهذا بالفعل ما يتماشى مع ما جاء في التقارير التي وردتنا في الفترة القليلة الماضية.

أشارت الشائعات بقوة إلى أن شركة أبل تعمل على جهازين قابلين للطي على الأقل، وأن هناك احتمالًا كبيرًا جدًا ألا يكون أي منهما عبارة عن iPhone قابل للطي. يمكن أن يكون النموذج الأولي القابل للطي عبارة عن جهاز iPad بحجم 7 إلى 8 بوصات لأن شركة أبل ترغب في إختبار جدوى هذه التكنولوجيا وكيف سيتم إستقبالها من قبل عملائها الأوفياء قبل نقلها إلى منتجاتها الأكثر شعبية مثل iPhone.

أبل

وبالعودة إلى التقارير السابقة، فهي ذكرت أن أول جهاز قابل للطي من شركة أبل لن يكون iPhone أو MacBook، وإنما سيكون جهازًا لوحيًا سيحل محل iPad Mini، وهو ما يعني بأن شاشة هذا الجهاز لن تتجاوز على الأرجح 8.3 إنش، وهذا بالضبط ما يتماشى مع ما جاء في التقرير الأخير. السبب وراء هذه الادعاءات والشائعات هو أن شركة آبل لن ترغب في تفكيك مبيعات أي من منتجاتها الأخرى. وبغض النظر عن شاشة بديل iPad Mini، فقد قيل أن شركة أبل تستكشف أيضًا شاشات مرنة أكبر يبلغ حجمها 20.25 إنش أثناء فتحها.

كانت مبيعات أجهزة iPad في دوامة هبوطية لفترة طويلة، وبالأخص لوحيات iPad Mini. وبالتالي، فإن إطلاق جهاز بشاشة قابلة للطي يصل قطرها إلى 7 إنشات أو 8 إنشات عند فتحها سيكون وسيلة لشركة أبل لإحياء مبيعات الأجهزة التي تمتاز بأبعاد iPad Mini وجذب الانتباه إلى هذه الفئة.

وبغني عن القول، إذا واجهت مبيعات iPhone نوعًا من الركود الطويل، فستكون جميع الرهانات متوقفة وقد تقرر شركة أبل في نهاية المطاف إطلاق الأيفون القابل للطي لإعادة إحياء المبيعات، ولكن في الوقت الحالي تشير المعلومات الواردة من سلسلة التوريد أننا لن نرى iPhone القابل للطي حتى العام 2027 على أقل تقدير للإحتفال بالذكرى السنوية العشرين على إطلاق iPhone. وبمناسبة الذكرى السنوية العاشرة على إطلاق الأيفون، قامت شركة أبل بإطلاق iPhone X بإعتباره أول هاتف أيفون مُزود بشاشة OLED، لذلك بعد مرور عقد من الزمان، لم يعد رؤية الأيفون ذو الشاشة القابلة للطي في الذكرى السنوية العشرين أمرًا مستبعدًا.