Unboxing Geeks

جوجل تستخدم الذكاء الاصطناعي في يوتيوب لمساعدتك على اختيار الفيديو المناسب

جوجل تستخدم الذكاء الاصطناعي في يوتيوب لمساعدتك على اختيار الفيديو المناسب

تعمل جوجل حاليًا على ميزة جديدة باستخدام الذكاء الاصطناعي في يوتيوب لمساعدتك على اختيار الفيديو الذي تشاهده تاليًا.

في إعلان على مدونتها الرسمية، أوضحت الشركة كيف بدأت في استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء ملخصات الفيديو التي تظهر على صفحات البحث والمشاهدة ابتداءً من هذا الأسبوع.

وتقول يوتيوب أن هذه الملخصات ستسهل على المستخدم الحصول على معلومات عن الفيديو، واتخاذ القرار بشأن ما إذا كان يستحق المشاهدة أم لا.

الذكاء الاصطناعي في يوتيوب

ستكون هذه الملخصات، التي ستتوفر على “عدد محدود” من الفيديوهات باللغة الإنجليزية فقط، عبارة عن ملخصات قصيرة تحتوي على عدة أسطر فقط ينتجها الذكاء الاصطناعي.

ولن تحل محل الوصف الفعلي الذي يقوم بإضافته صانع الفيديو. ولم تصدر يوتيوب حتى الآن أي تفاصيل عن الفيديوهات التي ستحصل على هذه الملخصات، ولم يُكشف عن شكل الملخصات أيضًا.

قد يهمك: جودة يوتيوب 1080p بريميوم تبدأ بالظهور لبعض المستخدمين

تشبه ميزة الملخصات خيار تم إطلاقه في شهر مايو لمستخدمي متصفح كروم. ومع ذلك، فإن هذا الخيار يأتي من الذكاء الاصطناعي الخاص بخدمة يوتيوب نفسها، ويظهر في نتائج البحث بجانب الفيديو، وليس في شريط جانبي إضافي.

تأتي هذه الميزة عقب عدة تغييرات أخرى في منصة الفيديو.

حيث أعلنت يوتيوب الشهر الماضي عن ميزة الدبلجة الصوتية بالذكاء الاصطناعي التي تتيح للمستخدمين سماع الفيديوهات بلغتهم الأم.

كما رفع يوتيوب سعر اشتراك “بريميوم” الذي يسمح بمشاهدة الفيديو بدون إعلانات، وهو ما لم يحظ بترحيب كبير من المشتركين.

وفي وقت سابق من هذا العام، قدّمت يوتيوب عدة ميزات جديدة غير متعلقة بالذكاء الاصطناعي، مثل تحسين جودة الفيديو، والتحكم في قائمة الفيديو، والتنزيل الذكي للمشاهدة بدون اتصال بالإنترنت.

اقرأ › افضل بديل يوتيوب 2023: 7 مواقع مميزة

مع ذلك، سيكون أكبر عائق يواجه ميزة الملخص هو الدقة. فكما هو موضح في قرار شركة OpenAI الأخير بإجراء العديد من التعديلات على برنامجها الخاص، من الممكن أن يكون الذكاء الاصطناعي مفيدًا للغاية، ولكنه قد يكون أيضًا خاطئًا بطريقة لا يمكن توقعها في بعض الأحيان.

إذا أصبحت ميزة الملخص دائمة، فسيكون من المثير للاهتمام معرفة رد فعل صنّاع المحتوى عليها.

فأي تغيير في كيفية عرض يوتيوب للفيديوهات أو توصياتها قد يجعل صنّاع المحتوى يشعرون بالقلق إزاء طريقة عمل خوارزمية الموقع.