Unboxing Geeks

جوجل

جوجل تنقذ الجميع مع ميزة “فك تشفير” خط الأطباء بواسطة Google Lens

يكتب عدد كبير من الأطباء وصفات طبية على عجل، مما يجعل من المستحيل تقريبًا على مرضاهم فهم ما كتبوه، ويبدو أنها نوع من الشيفرات المعقدة بينهم وبين الصيادلة! كانت هذه المشكلة موجودة منذ عقود، وقد حاولت العديد من شركات التكنولوجيا حلها دون نجاحٍ يذكر.

جوجل تفك شيفرة الأطباء!

جوجل

تعمل Google الآن على ترجمة تلك النصوص التي لا يمكن فهمها، حيث أعلنت شركة البحث العملاقة في مؤتمرها السنوي في الهند يوم الاثنين، أنها تعمل مع الصيادلة لاكتشاف وسيلة لفهم خط يد الأطباء.

الميزة الجديدة سيتم طرحها على Google Lens، وهي ستسمح للمستخدمين إما بالتقاط صورة للوصفة الطبية أو تحميل واحدة من مكتبة الصور. بمجرد معالجة الصورة، يكتشف التطبيق ويسلط الضوء على الأدوية المذكورة في الملاحظة، كما أوضح أحد المسؤولين التنفيذيين في Google.

medical alphabet

وقالت الشركة في بيان: “سيكون هذا بمثابة تقنية مساعدة لرقمنة المستندات الطبية المكتوبة بخط اليد من خلال زيادة عدد الأشخاص الموجودين في الحلقة (القادرين على فهم الخط) مثل الصيادلة، ولكن لن يتم اتخاذ أي قرار بناءً على المخرجات التي توفرها هذه التكنولوجيا فقط”.

لم تصرّح جوجل عن موعد رسمي لإطلاق الميزة الجديدة للمستخدمين، لكنها أشارت إلى أن الهند لديها أكبر عدد من مستخدمي Google Lens في العالم. Google for India هو الحدث السنوي للشركة في سوق جنوب آسيا، حيث يتم عرض العشرات من التقنيات الجديدة. وقالت الشركة أيضًا إنها تعمل على نموذج واحد موحد لتغطية أكثر من 100 لغة هندية لكل من الكلام والنص لتمكين “رحلة الإنترنت للملايين القادمة من الأفراد في سوق جنوب آسيا”.

Google for India

تعد الهند سوقًا رئيسيًا لشركة Google، والتي جمعت أكثر من نصف مليار مستخدم في البلاد. لكنها كانت أيضًا واحدة من أصعب الأعوام بالنسبة لشركة Google في سوق جنوب آسيا، حيث تعرضت لمشاكل كبيرة مرتين من قبل منظم مكافحة الاحتكار في الهند خلال الأشهر الأخيرة.