Unboxing Geeks

حسابات إكس بلو يمكنها الآن تحميل مقاطع الفيديو من المنصة

حسابات إكس بلو يمكنها الآن تحميل مقاطع الفيديو من المنصة

كشفت آخر التقارير عن إمكانية تحميل مقاطع الفيديو من منصة إكس – تويتر سابقًا – للمشتركين في حسابات إكس بلو المدفوعة.

أصبح بإمكان مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “إكس“، الذي كان يعرف سابقًا باسم تويتر، تنزيل مقاطع الفيديو من الموقع، شريطة توافر معايير محددة.

أولاً، يجب أن يسمح صانع محتوى الفيديو للمستخدمين بتنزيل المحتوى الذي ينشره، وبالإضافة إلى ذلك، فإن القدرة على حفظ مقاطع الفيديو من الموقع متاحة حصريًا للمستخدمين ذوي الحسابات الموثقة، أي المشتركين في حسابات إكس بلو، أو ما عُرف باسم تويتر بلو سابقًا.

أعلن إيلون ماسك عن الميزة الجديدة عبر حسابه على المنصة، وشرح أن المستخدمين الموثقين يمكنهم تنزيل محتوى الفيديو من الموقع عن طريق النقر على قائمة النقاط الثلاث (…) في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة عندما يكون الفيديو في وضع ملء الشاشة.

وقال ماسك أيضًا أن “إكس” سيتيح قريبًا تنزيل مقاطع الفيديو على الهواتف المحمولة عن طريق النقر والاستمرار في الضغط على المحتوى على الشاشة.

سابقًا، كان على المستخدمين استخدام مواقع وتطبيقات خارجية ليتمكنوا من حفظ مقاطع الفيديو.

بالطبع، لم يتغير أي شيء بالنسبة لأصحاب الحسابات المجانية على منصة إكس، وهم الغالبية العُظمى من المستخدمين، لكن إيلون ماسك يعطيهم سبب جديد للاشتراك في ميزة إكس بلو.

وهذا ليس مفاجئًا، نظرًا لأن الشركة كانت تطلق مميزات جديدة خصيصًا للأعضاء المميزين، بينما يُصبح استخدام البقية محدودًا.

وأعلنت إكس في يوليو أنها ستحد من عدد الرسائل المباشرة التي يمكن للمستخدمين غير المدفوعين إرسالها لمعالجة مشكلات البريد العشوائي، وكما قامت سابقًا بتقييد عدد المشاركات التي يمكن للمستخدمين المجانيين رؤيتها إلى 600 في اليوم.

في الوقت نفسه، أتاحت منصة “إكس” للمستخدمين الموثّقين القدرة على نشر منشورات بحد يصل إلى 25,000 حرفًا، ونشر مقاطع الفيديو التي تصل إلى ثلاث ساعات.

وفي الوقت الحالي، قامت أيضًا بإتاحة خيار إخفاء علامة التحقق الزرقاء للمشتركين في إكس بلو، في حالة كانوا لا يرغبون في إظهار أنهم يدفعون للاشتراك في الخدمة.

ولمن يهتم بمعرفة كيف تطوّر إكس منذ استحواذ إيلون ماسك على تويتر في العام الماضي، فقد قام الرئيس التنفيذي للشركة، ليندا ياكارينو، بنشر قائمة التغييرات التي قامت بها الشركة هنا.