Unboxing Geeks

حساب ElonJet الذي يتتبع طائرة إيلون ماسك موجود الآن على ثريدز

حساب ElonJet الذي يتتبع طائرة إيلون ماسك موجود الآن على ثريدز

تم إطلاق حساب ElonJet على منصة ثريدز الجديدة مؤخرًا، أي أصبح بإمكان أي شخاص الآن معرفة موقع طائرة الرئيس التنفيذي لتويتر “إيلون ماسك” في الوقت الفعلي.

وفقًا لما نشرته وكالة رويترز، أطلق مؤسس حساب ElonJet على تويتر سابقًا “جاك سويني” حساب جديد بعنوان Elon Musk’s Jet على منصة ثريدز في 7 يوليو، مستنسخًا الحساب المحظور على تويتر الذي ينشر تلقائيًا موقع طائرة إيلون ماسك الخاصة.

حساب ElonJet على ثريدز

بدأ الحساب التلقائي بالفعل في تتبع أول رحلة له على ثريدز بين أوستن وبراونزفيل في تكساس.

وجدير بالذكر أن موقع طائرة ماسك متاح للجمهور، ويتم تزويده من قبل إدارة الطيران الفيدرالية نفسها.

على الرغم من ذلك، أكد إيلون ماسك – الذي يدافع عن حرية التعبير – سابقًا أنه لا يستطيع تسهيل وصول الجمهور إلى هذه المعلومات بسهولة.

وتم إيقاف حساب ElonJet الأصلي على تويتر في ديسمبر 2022، أي بعد مرور شهرين على شراء ماسك منصة التواصل الاجتماعي.

وأطلق سويني ElonJet في يونيو 2020 إلى جانب 15 حسابًا آخر على تويتر لتتبع طائرات المشاهير، واستمرت بدون مشاكل لأكثر من عام قبل أن يتصل به ماسك في ديسمبر 2021 ويعرض عليه مبلغ 5000 دولار مقابل إغلاق الحساب.

لكن سويني طلب 50,000 دولار، أو سيارة تسلا موديل 3، أو فرصة للتدريب في إحدى شركات ماسك. وكان رد إيلون ماسك هو حظر الطالب الجامعي من متابعته على تويتر.

وبعد أشهر قليلة، اشترى الملياردير منصة تويتر، وحظر حساب ElonJet رغم تصريحاته المستمرة بأن “التزامي بحرية التعبير يمتد إلى عدم حظر الحساب الذي يتبع طائرتي”.

بعد حظر ElonJet، أطلق سويني ElonJetNextDay، وهو حساب تويتر تلقائي ينشر موقع طائرة ماسك بعد تأخير 24 ساعة.

ولكن ماسك حظره مجددًا، ليقوم المجتمع بعد ذلك بإنشاء مجتمع فرعي على منصة ريديت بعنوان r/ElonJetTracker، والذي اكتسب ضعف عدد متابعي حساب ElonJet على تويتر قبل حظره.

وعلى الرغم من إطلاق حساب ElonJet على منصة ثريدز، إلا أن العملية لم تكن سلسة بالكامل.

حيث عرضت لقطة شاشة نشرها حساب سويني أن إنستغرام أعاد حساب ElonJet للعمل بعد أن تم حظره بشكل خاطئ في البداية.

على أي حال، يبدو أن حساب تتبع طائرة إيلون ماسك سيستمر في العمل على منصة ثريدز، خصوصًا مع الخلافات المستمرة بين رئيس تويتر من جهة ومارك زوكربيرج من جهة أخرى.