Unboxing Geeks

تريد شراء أبل فيجن برو؟ عليك حجز موعد في متجر الشركة

Netflix تفضل الإنتظار وترقب الوضع قبل أن تجلب تطبيقها إلى نظارة Apple Vision Pro

بدأت شركة أبل في تلقي الطلبات المسبقة على نظارة الواقع المختلط Apple Vision Pro في الأسبوع الماضي، وقبل بضعة أيام فقط أفاد المحلل الصيني الشهير Ming-Chi Kuo أن شركة أبل نجحت فعلاً في بيع ما بين 160 ألف و180 ألف وحدة من هذه النظارة. ومع ذلك، فالمُلاك الجدد الفخورين بهذه التحفة التقنية الجديدة من أبل لن يستخدموها لمشاهدة Netflix.

تم هذا الأسبوع إجراء مقابلة مع المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Netflix، جريج بيترز، وهي المقابلة حيث كشف هذا الرجل بوضوح أن Netflix لا تطور تطبيقًا خاصًا بنظارة Apple Vision Pro بحيث صرح بالقول أن الأمر لا يستحق كل هذا العناء لأنه لا يوجد عدد كافٍ من المشتركين المحتملين الذين يمتلكون هذه النظارة مقارنة بحجم الجهد الذي قد يستغرقه نقل تطبيق Netflix إلى هذه المنصة الجديدة.

هذا لا يعني أن تطبيق Netflix لن يشق طريقه أبدًا إلى نظارة Apple Vision Pro، ومن المؤكد أن جريج بيترز ليس ضدها، ولكن في الوقت الحالي تفضل الشركة الإنتظار فقط لترى كيف سيتطور الوضع.

شركة Netflix ليست الأولى التي تتخذ هذا القرار

تجدر الإشارة إلى أن Netflix ليست الشركة الأولى أو الوحيدة التي كشفت علنًا أنها لن تجلب تطبيقها الرئيسي إلى نظارة آبل للواقع المختلط، فقد أعلنت شركات أخرى مثل Youtube و Spotify عن نفس الشيء مشيرة إلى أنه يمكن لمستخدمي Apple Vision Pro الذين يرغبون بالوصول إلى خدماتها من خلال هذه النظارة الإستعانة بمتصفح الويب.

Netflix

ومع ذلك، خدمة +Apple TV التابعة لشركة آبل ستكون متاحة على نظارة Apple Vision Pro، ولن تكون عبارة عن شاشة إفتراضية فقط لأن شركة أبل قامت بإطلاق تنسيقًا جديدًا يُدعى ” Apple Immersive Video “، وهو عبارة عن لقطات 8K ثلاثية الأبعاد بزاوية 180 درجة مع صوت مكاني مما سينقل تجربة مشاهدة الأفلام والمسلسلات على هذه النظارة إلى مستوى جديد كليًا.